كم تكلفة السفر الى تايلند لمدة اسبوع، نظرًا لأن المملكة العربية السعودية منحت أطفالها الفرصة للسفر إلى تايلاند مرة أخرى في أوائل نوفمبر، فقد توافد العديد من سكان المملكة إلى تايلاند للاستجمام بعد حظر سفر طويل، سنتعرف على تكلفة السفر إلى تايلاند بالريال السعودي لمدة أسبوع آخر في مملكة تايلاند.

كم تكلفة السفر الى تايلند لمدة اسبوع

تختلف تكلفة السفر إلى تايلاند من شخص لآخر، فتكلفة فندق خمس نجوم بالتأكيد ليست هي نفسها تكلفة فندق أربع أو ثلاث نجوم.

لا يمكن مقارنة ركوب حافلة عامة أو استئجار سيارة أجرة مع تكلفة اليخت الخاص أو الطائرة المائية تأكد من أن متوسط ​​التكلفة يتراوح من 5000 إلى 10000 ريال سعودي مع تغطية تأمين طبي لا تقل عن 50000 دولار بالإضافة إلى إثبات مادي بقيمة 20000 ريال سعودي للأفراد و 40 ريال للعائلات.

كم تكاليف السفر الى تايلند بالريال السعودي

وبحسب رصد العديد من المعالم السياحية، فإن الرحلة إلى مملكة تايلاند لا تعتبر رحلة باهظة الثمن، والتكاليف كتالي:

  • تأمين صحي بتغطية 50،000 دولار على الأقل.
  • إثبات مادي بقيمة 20،000 ريال للأفراد و 40،000 ريال للعائلات.
  • تبلغ قيمة التأشيرة لمدة 30 يومًا 160 ريالًا ، والتأشيرة لمدة 60 يومًا 750 ريالًا سعوديًا.
  • التقدم للحصول على تأشيرة يمكن أن يكلف الشخص ما يصل إلى 120 ريال سعودي.
  • تعادل رسوم الدخول من المملكة العربية السعودية إلى مملكة تايلاند 240 ريال سعودي.

سعر تذكرة تايلند من المملكة العربية السعودية

تختلف أسعار تذاكر الطيران من داخل مطار المملكة العربية السعودية إلى مملكة تايلاند من وقت لآخر، لأن العطلة السنوية تبدأ من مطلع نوفمبر إلى يوم رأس السنة الجديدة حتى فبراير، وتبلغ تكلفة السفر الجوي أكثر من 1300 ريال سعودي، وخاصة من الفصل الثاني يبدأ الفصل الدراسي من بداية شهر مارس حتى نهاية شهر أكتوبر، بتذاكر سفر تقل عن 1300 ريال سعودي.

تكلفة النقل والمواصلات في تايلند

تصل تكلفة النقل إلى 300 ريال سعودي للفرد شهريًا داخل مملكة تايلاند، فيما يتعلق بالنقل في المدينة، حيث أن سعر أطول رحلة بالحافلة في مدينة بانكوك لا يتجاوز 12 ريالًا سعوديًا، على عكس المناطق السياحية، فإن تكاليف النقل هي أعلى من التنقل في المناطق الحضرية، حيث يصل سعر الرحلة البحرية إلى 180 ريالًا، أما بالنسبة للوصول إلى مناطق الجذب السياحي، فقد وجدنا أن الأجرة لا تتجاوز 60 ريالًا.

تكلفة الإقامة في تايلند

تختلف طريقة إقامة السائحين في مملكة تايلاند حسب الميزانية حيث أن هناك العديد من القوارب المتاحة للإقامة والفنادق والشقق السكنية والبيوت والمنازل وأكثر من ذلك، وبالنسبة للسعر، وجدنا أنه يتراوح بين 25 و 360 ريالًا للفرد في الليلة الواحدة.

أصبح الاشتراك إلكترونيًا قبل السفر مع مدير الإقامة للحجز داخل المملكة العربية السعودية أحد أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها الآن، ومن الممكن أيضًا الاشتراك مع شركة سياحية لتنظيم رحلة قصيرة.

تكلفة الطعام في تايلند

تختلف تكلفة الطعام داخل مملكة تايلاند حسب جودة المطعم على النحو التالي:

  • المطاعم الفاخرة: يتراوح تناول الطعام في هذه المطاعم من 70 ريال إلى 200 ريال.
  • المطاعم العادية: يتراوح سعر الأكل في هذه المطاعم من 10 ريال إلى 30 ريال.
  • المطاعم المتوسطة الحجم: يتراوح تناول الطعام في هذه المطاعم من 30 ريالاً إلى 70 ريالاً.