الترسيم عند بعد للتسجيل في المدارس الابتدائية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في مدينة تونس عن قابلية وخطوات التسجيل في المدارس الابتدائية عبر الإنترنت من أي مكان، فقد جعلت هناك رابط مميز لذلك الأمر تستطيع عن طريقه أن تتمم عملية الترسيم، تتعرف معنا الآن في السطور القادمة على كافة المعلومات والتفاصيل كاملة.

موقع التسجيل عن بعد في المدارس الابتدائية

كل المواطنين في منطقة تونس الذين يرغبوا بأن يقوموا بعملية الترسيم عن بعد في البلاد يجب أن يتبعوا هذه الخطوات الآتية كالتالي:

  • الدخول للرابط المتخصص لهذا الترسيم عن بعد بالضغط على كلمة الجمهورية التونسية مباشرة.
  • ثم يتم اختيار المرحلة الابتدائية.
  • بعد ذلك عليك فتح حساب مستجد بالموقع.
  • املأ الاستمارة التي تظهر أمامك على الشاشة.
  • ثم تدخل الرمز المرئي بالمكان الذي تم تحديده.
  • بعد ذلك يتم إدراج رقم التعريف الخاص بالطالب.
  • ثم الضغط على الزر الخاصة بالتسجيل.

الترسيم عن بعد بالمدارس الإعدادية

تفيد وزارة التربية والتعليم بتونس أن الكود الذي يجب أن تتعرف عليه النصي يجب أن يكون أمامك وبشكل ملحوظ، حيث إذا تعثرت إمكانية الاستمرار في التعليم الوجاهي لجميع المراحل الدراسية أو بعض منها في مدينة تونس.

عملية التسجيل ربما تحدث عن بعد كما سبق وذكرنا لك بالخطوات التفصيلية، تبعًا للإخطار الصادر عن الوزارة عن طريق الدخول للموقع الإلكتروني والاشتراك فيه والقيام بولوج البطاقة.

التدريس قد تعطل مرات كثيرة خلال السنة الدراسية السابقة نتيجة انتشار فيروس كورونا قبل أن تقوم الجامعة العامة بالدعوة لكل الطلاب الذين يجب أن يلتحقوا بالتعليم الثانوي، والجامعة للمقيمين في البلاد، والجامعة العامة لكل الملحقين والمرشدين في كوادر التربية.

نادوا بأنه يجب أن يتم الاتفاق لحظيًا على تطبيق برنامج دقيق جدًا وعملي يمنح الفرصة لكل الأساتذة والمعلمين بتنفيذ أولويات خضعت لعدة نقاشات سابقة مع وزارة التربية والتعليم.

التسجيل عن بعد في المدارس الإعدادية

مختلف أولياء الأمور للطلاب جميعهم يتمكنوا من الآن أن يلحقوا أولادهم من مسافات بعيدة على أيادي وصلة الالتحاق من مسافة بعيدة لجميع تلامذة المرحلة الأولى من التعليم المؤكد للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك باتباع هذه الخطوات:

  • الدخول على موقع وزارة التربية التونسية، وحفظ ملف المعلومات الخاصة بترسيم التلميذ مع المندوبية الجمهورية التي يدرس فيها.
  • ثم يتم تشطيب اختيار الشرطة التي يدس بها الطالب مع إمكانية ولوج كود متوفر في الصورة أمامك والضغط على كلمة بحث.
  • ثم يتم ملأ النموذج التابع للمؤسسة ومعرف التلميذ الذي يقتضي به ويتم حفظه ونعود للصفحة الأولية على الموقع.
  • بعد ذلك يتم تنفيذ كل الخطوات الأولى ونضع المغرب في الخانة الخاصة به مع ملأ الاستمارة الواضحة.
  • ثم يتم تحديد أسلوب وطريقة الدفع ونضغط على كلمة القبول وطباعة التماس ترشيح.

تسجيل السنة الأولى ابتدائي 20222023

منحت وزارة التربية والتعليم للطلبة والطالبات أصحاب التعليم الأساسي البدء في عملية التسجيل عن بعد تلبية لكل أولياء الأمور والذين قد ولودوا في اليوم الموافق تاريخه 2016/12/31، مضافًا لذلك الأطفال أصحاب مواليد كلاً من 2013، 2014، 2015 بشرط أن يكون هناك فتح فترة مستثناة خلال سبتمبر لكي يتسنى تسجيل الأطفال الذين لم يستطيعوا التسجيل في شهر مايو.

ربما يكون هناك فترة زمنية مستثناة خلال شهر سبتمبر لكي يتسنى تسجيل الطفل الذي لم يستطيع التسجيل في تلك الفترة، فالهدف هو منح الفرصة للمدارس باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والترتيبات لأجل استقبال الأطفال بأحسن الظروف تبعًا للتاريخ المدد للدخول إلى المدرسة.

تعرفنا على جميع المعلومات وأدق التفاصيل حول الترسيم عن بعد للتسجيل في المدارس الإبتدائية وتعلمنا الخطوات الترتيبية التي يجب أن تنفذ بالتفصيل للوصول إلى النتيجة المرجوة والمطلوبة.