دعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر يعد الوالدين هم أغلي شئ في حياة كل إنسان فبدون الوالدين في الحياة لا يكبر الإنسان ولا يكون ناضج وهم الذين علموا الإنسان كل شئ وحملوه منذ الصغر وحتي الكبر، ولهم فضل كبير علي كل شخص في الحياة ولذلك يجب علي كل مسلم كان احد والدية مريض أن يقوم بالدعاء لهم بالشفاء في كل وقت وإن يكثر من هذا الدعاء في صلاة الفجر وفي الثلث الاخير من الليل لأن الدعاء في تلك الأوقات يكون مستجاب بأذن الله، وأيضاً يجب علينا إن ندعوا لهم كثيراً بطول العمر وإن يحفظ الله صحتهم من كل مرض ومن كل شر.

يجب بر الوالدين وطاعاتهما فالله قد وصى الأبناء على الاباء ولم يوصي الأباء والأباء شاملة الأب والأم ، وقد ذكر الله عز وجل في كتابه آيات كثيرة عن بر الوالدين  فلا تقل لهما أف ولا تهرهما  وقل لهما قولًا كريمًا ، فلا يجب أن  تعامل والديك معاملة سيئة أو صوتك يكون أعلى من صوتهم ، وأخفض لهما جناح الذل من الرحمة ، أنظر لهما بعين الحب والرحمة فلا تقسو عليهما ، وأطع هما في الدنيا إلا في معصية لله.

دعاء للوالدين بالشفاء

دعاء للوالدين بالشفاء وطول العمر ، أدعية عن الأم والأب مستجابة ، الأب والأم من نعم الله علينا ولهم من الأفضال الكثير على أبنائهم وذلك بعد الله عز وجل وقد أو صى الله  الأبناء بآبائهم وذلك لعظم فضلهم فأوصى بعدم ذكر كلمة أف أو نهرهما وبالمعنى أي  يحملهما بأدب جم واحترام والتفاني في خدمتهم ورعايتهم  وحسن طاعتهم  وهذا في حياتهم وعند مماتهم ، وسوف نقدم في هذا المقال مجموعة من الأدعية عن الأم والأب مستجابة وذلك على موقع نظرتي فتابعونا ونعرض بعض نصوص دعاء دعاء للوالدين بالشفاء.

دعاء للوالدين بالشفاء

وجود الأبوين سبب للرزق فقد أوصى الله عز وجل بالوالدين خيرًا وكذلك أوصى رسول الله عليه الصلا والسلام وقد ذكر في بعض الحديث أن رغم أنف رغم أنف رغم أنف من أدرك أبويه أو أحدهما ولم يدخلاه الجنة وفي رواية خاب وخسر أي برهما يدل العبد الجنة.

  • اللهم أجعلنا ذخرًا و والدينا يارب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا و صلاتنا و صدقاتنا.
  • اللهم أقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا.
  • اللهم أجعل أوقاتهما بذكرك معمورة‎ اللهم أسعدها بتقواك‎. اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.‎
  • اللهم ارزقهما عيشًا قارًا ورزقا دارًا وعملا بارًا‎.

     

دعاء للوالدين بالشفاء 

عند مرض أحد الوالدين تتوقف دفة الحياة وتعجز الأفئدة عن السيران وتكاد أن تتوقف الحياة  فالمرض هو إشارة للموت  فإذا مكات الأب أو الأم كانت الكارثة والمصيبة الكبيرة وضاع مصدر الحب والعطف والحنان ويبدأ الإنسان في صراعه مع الحياة فهما الأمان والنجاة من تقلبات الأيام والراحة في دربهما وعند المرض يجب الدعاء لهما بالشفاء العاجل وتمام الصحة حتى يصيران أفضل مما كان.

  • اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة , واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب , اللهم اكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • دعاء للوالدين المتوفين : اللهم اغفر لهم مغفرةً جامعةً تمحو بها سالف أوزارهم، وسيّئ إصرارهم، وارحمهم رحمةً تنير لهم بها المضجع في قبورهم، وتؤمّنهم بها يوم الفزع عند نشورهم. اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل.
  • اللهم شفّع فيهم نبينا ومصطفاك، واحشرهم تحت لوائه، واسقهم من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمآ بعدها أبداً. اللهم مدّ لهم في قبرهم، مد بصرهم، اللهم أنزل على قبرهم الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم افسح لهم في قبرهم، ونوّر لهم فيه برحمتك يا أرحم الرحمين. اللهمّ اجزهم عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللهمّ أنزلهم منازل الصدّيقين والشّهداء والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً.

دعاء للوالدين بالصحة والعافية

  • (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب)
  • (رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات)
  • (رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحاً ترضاه
  • (رب اغفر لي ولوالديَّ)
  • (رب ارحمهما كما ربياني صغيراً).
  • (رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين يوم يقوم لحساب)