فور الإعلان عن إطلاق الكبسولة المبرمجة للتخسيس تهافت الكثيرون نحو معرفة كم سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية، حيث أنها تعتبر أحد أحدث وسائل التخسيس في العالم والتي قد انتشرت بشكل كبير منذ أن تم تقديمها للعالم، وهي في الواقع تُعد بالفعل أفضل علاج تخسيسي تدعم فقدان الوزن بشكل سريع ومريح للغاية دون حرمان أو الشعور بالجوع.

كم سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية

تسعي المملكة العربية السعودية طوال الوقت أن تقدم احدث التقنيات في كلفة المجالات، حيث حرصت على اطلاق الكبسولة المبرمجة الذكية والتي اعتبرت أحدث وسائل التخسيس وفقدان الوزن في السعودية والعالم أجمع، وقد تم توفيرها في كافة العيادات ومراكز التخسيس بالمملكة.

وتم طرح الكبسولة داخل المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح ما بين 3000 إلى 7000 دولار أمريكي، كما أن سعر الكبسولة يشمل سعر الكشف والفحص الطبي والتحاليل وكافة الأشياء السابقة لعملية زرع الكبسولة في المعدة.

نبذة مختصرة عن الكبسولة الذكية

يمكننا تشبيه الكبسولة المبرمجة بالكبسولة العادية فهي في حجم كبسولة الفيتامينات العادية الموجودة في كافة أسواق العالم، وهي يتم تناولها عن طريق الفم وتبلع بالقليل من الماء لتصل للمعدة ويبدأ دورها فيتحلل الإطار الخارجي منها وتبدأ في الانتفاخ لتصبح مثل البالون داخل المعدة.

قد يدعم حدوث ذلك عدم الشعور بالجوع والشبع من أقل كمية أكل يتناولها الشخص، كما أن الكبسولة يمكن ان تزل في الجسم مدة تتراوح ما بين ثلاث شهور إلى ست شهور كاملة ثم بعد ذلك تتحلل الكبسولة وتصبح فتات ليسهل خروجها من الجسم على الفور.

الفرق بين الكبسولة المبرمجة وبالون المعدة

بالرغم من التشابه الكبير ما بين الكبسولة الذكية وبالبون المعدة إلى أن هناك بعض الاختلافات التي يمكن أن تظهر ويمكن حصرها فيما يلي:

  • تختلف الكبسولة المبرمجة عن بالون المعدة في أن بلون المعدة قد تحتاج إلى عمليات جراحية لكي يتمكن الطبيب من إدخال البالون إلى المعدة وذلك بخلاف الكبسولة التي يتم تناولها عن طريق الفم ولا تحتاج إلى عملية جراحية.
  • ولكن الكبسولة المبرمجة لا بد من تناولها داخل عيادة او مركز طبي مختص، حيث أن الكبسولة فور بلعها من الضروري أن تكون مرتبطة بقسطرة وهي الاي تدعم ملئ البالون بسائل معين يتم إدخاله إلى البالون داخل المعدة عبر استخدام القسطرة.

أبرز مميزات الكبسولة الذكية للتخسيس

تتمتع الكبسولة المبرمجة بالعديد من المميزات والتي كانت سبب في انتشارها بشكل كبير منذ إطلاقها، ويمكن حصر تلك المميزات فيما يلي:

  • تتميز الكبسولة الذكية بأنها لا تحتاج إلى عملية جراحية لكي يتم تركيبها داخل المعدة، ولكن يجب أن تتم داخل عيادة تحت أشراف طبيب متخصص.
  • تدعم الكبسولة خسارة الوزن بشكل سريع، حيث أنها تأخذ حيز كبير من المعدة مما يسهل الشبع من قل كمية أكل.
  • بجانب إلى أن استخدام الكبسولة كوسيلة لخسارة الوزن يمكن الشخص من الرجوع للمنزل فورٍا دون الحاجة للبقاء تحت أشراف الطبيب.

الآثار الجانبية لاستخدام الكبسولة المبرمجة لفقدان الوزن

بالرغم من المميزات الجمة التي تحتوي عليها الكبسولة الذكية والتي أشاد بها كافة الاشخاص الذين جربوا تلك الوسيلة، إلا أنها قد تسبب بعض الاثار الجانبية التي يشعر بها المستخدم وتكمن تلك الأثار الجانبية فيما يلي:

  • قد تسبب بعض الالم في المعدة وهي تستمر منذ ابتلاعها حتي أسبوعين تقريبًا ومن بعدها يختفي تدريجي.
  • الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ وذلك يظهر فور تناول الكبسولة الذكية مباشرةً.

في الختام يمكننا القول أن سؤال كم سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية قد تم الإجابة علية، كما أنه قد تم توضيح مميزات الكبسولة وأثارها الجانبية فهي قد أثارت ضجة كبيرة في عالم التخسيس منذ أن تم طرحها في كافة دول العالم.