تحتفل الأردن بيوم الجلوس الأردني، ولذلك لا بد من عمل إذاعة مدرسية عن يوم الجلوس الأردني لتعريف الطلاب عن هذا اليوم حتى يكون لهم انتماء لوطنهم الغالي الأردن، وكذلك بث روح حب الوطن وتعريفهم بكل ما ضحى به الملك من أجلهم ومن أجل نشر الديمقراطية والحفاظ على ممتلكات الدولة وغيرها من التضحيات الأخرى.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الجلوس الاردني

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله نبدأ صباحنا اليوم بالتزامن مع ذكرى يوم الجلوس الأردني والذي يصادف 9 يونيو من كل عام هذا الاحتفال بسبب وصول الملك  عبد الله الثاني بن الحسين ووصوله للعرش الملكي الهاشمي في هذا اليوم من عام 1999 وجاء بعده والده الملك الراحل حسين بن طلال  رحمه الله- رحمة واسعة، وبسبب تخليد ذكرى هذا اليوم نحتفل به كل عام حتى نبث في صدور الطلبة والطالبات روح حب الوطن وكيف ضحى ملوكنا ورؤسنا بكل غال ونفيس من أجل الشعب.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به اليوم هو آيه من القرآن الكريم

ومع الطالبة/ ……

هذه الآية توضح أمر الله- سبحانه وتعالى- أن نطيع الله ورسوله وأولي الأمر منا وان الله- سبحانه وتعالى- حثنا على ذلك، بالإضافة إلى ضرورة مناقشة ولي الأمر وسماع أوامر الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وجاء منزلته بمنزلة الرسل، ولذلك يجب علينا طاعتهم من خلال الدفاع عن الأرض فهي شرفنا وعزتنا وهذا فضل من الله علينا عظيم لأن الأرض شيء كبير في حياتنا وخلاف ذلك هو اتباع للشيطان.

فقرة حديث شريف للاذاعة المدرسية عن يوم الجلوس الأردني

ومع فقرة الحديث الشريف والطالبة/ ……

حثنا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام عن طاعة الحاكم وأنه أمر واجب علينا، حيث كان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يحث المسلمين على طاعة الأمير أو الحاكم فقال لهم النبي- صلى الله عليه وسلم- أطيعوه وأن طاعته واجبة كما قال النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه يجب علينا أن نحسن إلى الحكام الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، بالإضافة إلى أنه يقيم حدود الله وأن الذي يهين سلطان الله- سبحانه وتعالى- الله.

فقرة هل تعلم عن يوم الجلوس الأردني

  • هل تعلم أن الملك عبد الله الثاني كان حاكم على العرش المملكة الأردنية الهاشمية في اليوم التاسع من شهر يونيو وكان ذلك سنة 1999 ميلادية.
  • هل تعلم أن الملك عبد الله الثاني من مواليد عام 1962 في شهر مايو وقد قام بإمارة الأردن عندما بلغ من العمر 18 عام.
  • هل تعلم أن يوم الجلوس الأردني يوم هام حيث قامت دولة الأردن بالحفاظ على ممتلكات الدولة، وكذلك الحفاظ على الممتلكات المسيحية والإسلامية ولم تسمح لأي شخص بالوصول إليها أو الإساءة بها.
  • هل تعلم أنه قام بإنشاء عدد كبير من المؤسسات حتى يحافظ على المساواة وتحقيق العدالة، بالإضافة إلى تطبيق روح القانون وكان لا يسمح بأي فساد أو وجود محكمة دستورية.

فقرة خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم الجلوس الاردني

في نهاية آخر فقرة من فقرات الإذاعة المدرسية اليوم كان لا بد  أن نوضح لأبنائنا الطلبة والطالبات ما عناه الملك عبد الله الثاني ونضع الله- سبحانه وتعالى- أن يكتب الله له كل خير بسبب ما ضحى به من أجلنا ومن أجل الوطن الغالي الأردن وأن يجعله في ميزان حسناته، حيث قام بعدد كبير من الإنجازات، بالإضافة إلى الوقوف بجانب القوات المسلحة والذي كان يساندها طول الوقت ويحاول  تطويرها ومواصلة السلام للبلاد حتى يكون هناك علاقة قوية مع جميع دول العالم،ج بالإضافة إلى أنه قام بناء عدد مؤسسات هذه المؤسسات كان لها دور كبير في تطبيق القانون العادل ونشر الديمقراطية في جميع أنحاء البلاد أعزهم الله ورفع قدره ومقامه.