أي يوم وقفة عيد الأضحى ٢٠٢٢ لقد تم الأرصاد عنه بواسطة المعهد القومي للبحوث، ظهور الهلال الخاص بشهر ذي الحجة وهو يوم الرؤية في فجر يوم الأربعاء في تمام الساعة الـ 4:52 الموافق 29/6 2022 ميلادي، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات وتقبل الله منا صالح الأعمال.

تاريخ عيد الأضحى 2022

من المعروف أن يوم عيد الأضحى يأتي في كل عام في يوم العاشر من ذي الحجة، وهو الشهر الأخير من التقويم الهجري، وهو اليوم الثاني بعد يوم وقفة عرفة الموافق 9 ذو الحجة، ومدة عيد الأضحى أربعة أيام.

وفقا للحسابات الفلكية تم الإعلان عن مشاهدة هلال ذي الحجة في يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو الميلادي، و29 من شهر ذي القعدة لعام 2022، سوف يكون هلال هذا الشهر واضحا في مساء يوم التاسع والعشرين من ذي القعدة، وبناء على ذلك يصبح يوم الخميس هو غرة ذي الحجة، أما عن يوم الجمعة الموافق الثامن من يوليو هو يوم وقفة عرفة، ويكون يوم السبت 9 يوليو، هو أول أيام عيد الأضحى

متى عيد الأضحى 2022 في العراق

لقد أخبر البنك المركزي العراقي عن إعلان مواعيد إجازات عيد الأضحى لعام 2022، مع مختلف البنوك الأجنبية والمحلية في شتى البلاد، وذلك بدءا من يوم الجمعة الموافق 9 ذو الحجة لعام 1443، و 19 يوليو لعام 2022، وتمتد الإجازة إلى يوم 14 من ذو الحجة الموافق 24 يوليو، كما أوضح مجلس الوزراء التابع للعراق بأن العطلات الرسمية التي تمنح للموظفين في القطاعات العامة أو الخاصة مدفوعة الأجر.

متى عيد الأضحى 2022 في المغرب

يعد عيد الأضحى المبارك وهو العيد الكبير بالنسبة للمسلمين، أعاده الله علينا بالخير والبركة، وقد يتم الاحتفال به من قبلِ المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتم تحديد موعد عيد الأضحى في المغرب لعام 2022، حيث أوضحت وزارة الأوقات التابعة للمغرب أن عيد الأضحى سيكون بتاريخ 10 يوليو لعام 2022، وقد تم الإعلان عنه بناء على رصد الحسابات الفلكية، ومن المعروف أن العيد يستمر لأربعة أيام.

إجازة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

تبدأ العطلات الرسمية لعيد الأضحى في دولة الإمارات بداية من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 9 من ذي الحجة، وهو يوم وقفة عرفة، وثلاثة أيام العيد الأولى وهي بتاريخ 11 و12 و13 من ذي الحجة.

أما العطلات الأخرى التي أعلنت عنها دولة الإمارات بعيدا عن عيد الأضحى هي:

بداية السنة الهجرية وهي توافق 1 محرم يوم السبت من 30 يوليو.

اليوم الوطني وهو يوافق 3/2 ديسمبر وهو يوم الجمعة والسبت.

يوم الشهيد وهو يوافق 1 من ديسمبر من يوم الخميس.

المولد النبوي وهو يوافق 12 ربيع الأول من يوم السبت 8 أكتوبر.

إجازة عيد الأضحى 2022 في قطر

مواعيد إجازة عيد الأضحى بدولة قطر تبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو لعام 2022 و 9 ذو الحجة لعام 1443 ، وتمتد حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو و13 ذو الحجة.

العطلات الرسمية الأخرى بدولة قطر هي:

  • بداية السنة الهجرية التي يوافق 1 محرم و 30 يوليو ليوم السبت.
  • اليوم الوطني القطري بتاريخ 11 ديسمبر من يوم الأحد.
  • مولد النبوي الشريف وهو يوافق يوم 12 ربيع الأول و8 أكتوبر من يوم السبت.

كيفية صلاة عيد الأضحى

يطرح الكثير من الأشخاص تساؤلات حول طريقة تأدية صلاة عيد الأضحى المبارك وهي كالآتي:

يخرج المسلمون لصلاة عيد الأضحى يوم 10 ذي الحجة في الصباح الباكر.

ينوي المسلم صلاة عيد الأضحى وهي ركعتان ثم يبدأ بالتكبير سبع مرات في الركعة الأولى، بعيدا عن تكبيرة الإحرام والركوع، ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر له من قصار السور.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم في أي يوم وقفة عيد الأضحى ٢٠٢٢ الذي ننتظره كل عام لذبح الأضاحي وقضاء العيد مع الأسرة والأصدقاء.