أصبحت فكرة تسييل حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Twitter سهلة ، حيث قدمت الشركات ميزات جديدة تساعد في مشاركة الأرباح مع منشئي المحتوى ، مثل تطبيق Tik Tok الذي حقق نجاحًا كبيرًا شعبية وأصبح مصدرا للمال. بالنسبة للكثير من منشئي المحتوى الإبداعي ، ولكن كيف سيحقق منشئو الوسائط الاجتماعية عائدًا ماليًا على حساباتهم وصفحاتهم الشخصية؟

شارك الأرباح مع المبدعين على Instagram

من أجل مشاركة الأرباح مع المبدعين ، أطلق Instagram أدوات جديدة تساعد منشئي الفيديو على كسب المال عن طريق شراء علامات المشاهدين أثناء متابعة مقاطع فيديو Instagram Live. إن الإطلاق عبارة عن تجربة ، حيث أن Instagram يحد من العديد من الميزات خلال الفترة التجريبية ، كما تقول.

سيتم منح علامات المشاهدين لدعم المبدعين المفضلين لديهم والتي ستظهر أيضًا في التعليقات. يقدم Instagram علامات “قلب” مختلفة للمشاهدين للاختيار من بينها. يتم تقديمها بسعر 0.99 دولارًا لقلب واحد ، أو 1.99 دولارًا لقلبين ، أو 4.99 دولارًا لثلاثة قلوب ، بحيث يمكن للمشاهدين شراء شارة واحدة فقط أثناء بث فيديو مباشر.

بمجرد الشراء ، ستظهر الشارات بجانب اسم الشخص في جميع أنحاء الفيديو المباشر بعد التعليق عليه ، وهذا يساعد منشئي المحتوى على معرفة المعجبين الذين يدعمونهم ويمنحونهم الثناء إذا أرادوا ذلك ، أو يجيبون على أسئلتهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن منشئو المحتوى من رؤية قائمة حاملي شاراتهم.

متى سيبدأ Instagram في إطلاق نظام تقاسم الأرباح؟

بادئ ذي بدء ، سيتم إطلاق الشارات الجديدة مبدئيًا على المنصة لمجموعة صغيرة من المبدعين الذين اختاروهم للعمل معهم في الولايات المتحدة ، ويخططون للتوسع في بلدان أخرى مثل البرازيل والمملكة المتحدة وألمانيا ، فرنسا وإيطاليا وتركيا وإسبانيا والمكسيك ، بالإضافة إلى كونها متاحة على نطاق واسع. واسع في جميع أنحاء الولايات المتحدة. خلال مرحلة الاختبار ، لن تحصل المنصة على نسبة مئوية من الإيرادات من مبيعات الشارات ، ولكن بعد ذلك ستأخذ نسبة لم يتم الكشف عنها بعد.

هل ستشارك أرباح Instagram من خلال الشارات فقط؟

لن تقتصر مشاركة الأرباح عبر Instagram على الشارات فحسب ، بل ستظهر إعلانات IGTV ضمن مقاطع الفيديو التي تظهر للمتابعين عند النقر لمشاهدة مقاطع فيديو IGTV ، وسيتم إنشاء هذه الإعلانات للجوال لمدة تصل إلى 15 ثانية. يعد هذا أيضًا اختبارًا ، حيث يتطلع النظام الأساسي إلى تخطيط المواضع بشكل أفضل ، ويقول إنه سيختبر أيضًا القدرة على تخطي الإعلانات ، للتأكد من أن تجربة مشاركة الإيرادات مع المبدعين تعمل بشكل جيد للمشاهدين والمبدعين والمعلنين على حد سواء.

سيتم اختبار إعلانات IGTV مبدئيًا مع مجموعة صغيرة من المبدعين والمعلنين ، ثم يتم توسيعها ببطء للوصول إلى الجميع بمرور الوقت. تقول الشركة إن ما لا يقل عن 55٪ من إيرادات الإعلانات ستذهب إلى منشئي المحتوى ، وهو عامل يشجع المؤثرين على Instagram.

لماذا يطلق Instagram مشاركة الأرباح مع المبدعين الآن؟

يأتي إطلاق مشاركة الأرباح مع المبدعين في وقت شهد تطبيق Instagram نموًا سريعًا في مقاطع الفيديو الحية ، بينما تم حبس المبدعين ومعجبيهم في منازلهم بسبب جائحة Covid-19. يقول Instagram إن منشئي مقاطع الفيديو الحية شهدوا زيادة بنسبة 70 ٪ في مشاهدة الفيديو. كان هذا عاملاً مشجعًا لإطلاق نظام مشاركة الإيرادات مع المؤثرين على المنصة عبر مقاطع الفيديو.

ماذا عن الفيسبوك وتقاسم أرباحه مع المبدعين؟

اتبع Facebook أيضًا مثال Instagram ، حيث تمكن المعجبون من دعم المبدعين عبر Facebook Live من خلال شراء Stars on Live Videos ، وهي آلية دفع افتراضية. يتيح ذلك لمنشئي الفيديو تحقيق عائد مالي عن طريق إدراج إعلانات في مقاطع فيديو مباشرة على Facebook أو التعاون مع علامات تجارية أخرى.

يدير Twitter أيضًا مشاركة الأرباح مع المبدعين

أعلن Twitter عن أول منتج مدفوع له يسمى “Super Follow” والذي سيسمح لبعض المبدعين بمطالبة متابعيهم بدفع المال مقابل الوصول إلى المحتوى الخاص بهم. هذه ميزة يمكنها تغيير كل شيء على Twitter ، ولكن حتى الآن لا توجد تفاصيل كثيرة حول هذه الميزة ، ولم يتم تحديد جدول زمني رسمي لإطلاقها.

سيسمح Super Follow للمستخدمين بالاشتراك في حسابات بعض منشئي المحتوى المفضلين لديهم عن طريق دفع اشتراك شهري لهم. في المقابل ، سيحصل المشتركون على امتيازات حصرية ، ومحتوياتهم الخاصة ، وملخصات شهرية ، وخصومات ، وصفقات ، بالإضافة إلى شارة المشترك. من ناحية أخرى ، سيتمكن صانعو المحتوى من إضافة جدار ناري إلى وسائط معينة يشاركونها ، بما في ذلك التغريدات والمحادثات الصوتية ، ولن يتمكن أي شخص من اختراق هذا الجدار إلا بعد الاشتراك ودفع الأموال.

سيبدأ Clubhouse في تقاسم الأرباح أيضًا

تقول Clubhouse إن ميزة مشاركة الأرباح مع المبدعين ستكون الأولى من بين العديد من الميزات التي تتيح للمبدعين الحصول على الأموال مباشرة من Clubhouse ، حيث تسعى الشركة لمساعدة الأعضاء الرائعين في مجتمع Clubhouse على النمو والازدهار لتحقيق عوائد مالية مميزة