الشغف أساسي في التدوين ، سيشعر به القراء ويعودون للمزيد.

هذا هو السبب وراء استخدام السرد القصصي في مشاركاتك، لانه يعد أمرًا أساسيًا للوصول إلى الجمهور والحفاظ عليه.

حتى الشركات لديها قصص ، سيحب عملاؤك منشورًا عاطفيًا يرتبط بحياتهم اليومية.

ضع في اعتبارك أنك تكتب للمساعدة وليس فقط للبيع. إذا كان كل ما تنشره يدور حول مدى روعة خدمتك / منتجك أو مدى روعة حياتك ، لكنك لا تُظهر للقارئ كيف يمكن أن يتواصلوا مع ما تتحدث عنه ، فأنت تكتب وتنشر عبثًا.

يميل القراء وخاصة عبر الإنترنت إلى العواطف. يجب أن يشعروا بشيء أثناء القراءة.

حتى إذا كنت تروّج لنشاط تجاري أو منتج ، فليكن الأمر متعلقًا بعميلك وليس عنك. اشرح كيف يمكنك مساعدة وإفادة القراء بمنتجاتك.

يجب أن تكون مشاركاتك غنية بمعلومات تثقيفية حول المجال الذي تعمل فيه، قبل البدء في السعي لتحقيق الربح.

دعهم يعرفون أنك تهتم باحتياجاتهم وأنك على استعداد لمساعدتهم في حل مشاكلهم ، وسيكونون بعد ذلك أكثر ولاءً ويعودون لزيارة موقعك الالكتروني الخاص، والتحول إلى عملاء محتملين.

تدور رواية القصص في المدونات حول جواب ال “لماذا؟”.

لماذا تفعل شركتك ما تفعله؟

يجب أن يكون السبب موجودًا في كل منشور ، على شكل قصة تعكس مشكلة القراء والحل الذي تقدمه.

إنشاء المحتوى هو حوالي 3 نقاط رئيسية :

  •  الأصالة:

تأكد من أن المحتوى الخاص بك ليس مسروقًا. من المهم أن تكون صادقًا مع قرائك ، ستفقد اسمك وصورتك امام قرائك وامام نفسك عندما لا تكون جديرًا بالثقة.

البحث مهم. يجب أن تعرف ما قيل مسبقا حول موضوع تكتب عنه قبل الانتقال إلى لوحة مفاتيحك. كن على اطلاع ولكن لا تنسخ. أظهر صوتك من خلال كتاباتك ، وهذا ما سيعود القراء من أجله.

  • جودة عالية:

يمتلك الجميع منصات اجتماعية في وقتنا الحاضر. من السهل على أي شخص التعبير عن أي شيء ، حتى عن الأعمال التجارية. قد يكون ذلك محبطًا لك.

لكن ضع في اعتبارك أنه حتى لو كان هناك مائة منشور حول نفس الموضوع ، يمكن للقارئ أن يوجه نفسه إلى الشخص الذي يتمتع بالقواعد النحوية الجيدة.

تٌفقد الأخطاء مصداقية المعلومات . لهذا السبب تحتاج دائمًا إلى مراجعة النص الخاص بك قبل النشر والتحقق من مصدر معلوماتك قبل تقديمها لجمهورك.

قدم نفسك كمحترف وجدير بالثقة.

  •  ذو صلة:

هناك أشياء كثيرة تحدث اليوم ، عالم الإنترنت سريع جدا . تحتاج إلى نشر منشور متصل بقرائك. إذا كنت تقوم بتسويق خدمة أو منتج ، فيجب أن يكون مرتبطا بمشكلة معينة يواجهونها. يجب أن تكون بطل اليوم من خلال تقديم المعلومات والقصص التي تتعلق بجمهورك. يجب أن يكون المحتوى ذا صلة بالوقت والمكان الذي ينتمون إليه ، وإلا فلن تتمكن من تحويل الأشخاص على موقع الويب الخاص بك إلى عملاء محتملين.