يبحث العديد من الأشخاص عما هي تفاصيل قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض؟ فيعد القرار الذي أُصدر عن مسؤول الإدارة التعليمية الموجودة داخل الرياض المدعو باسم الدكتور حسن، حيث أنه عمم القرار العلى مدير التعليم الخاص بالشؤون التعليمية، وكذلك مدير عام التعليم، من أجل البدء بالعمل به في جميع مديريات المملكة، وعن طريق الموضوع التالي سوف نتعرف بالتفصيل عليه.

تفاصيل قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض

تمثل هذه بوابة أحد أشهر الخدمات الإلكترونية التي وفرتها وزارة التعليم، في نطاق تيسير وتنمية مستوى الخدمات على التلاميذ وأولياء الأمور، وتقدم البوابة الكثير من الخدمات من أشهرها خدمة حجز الميعاد والنقل الداخلي، ومؤخرًا أنبعث قرارًا بإيقاف التعامل بهذه البوابة بواسطة المسؤول العام المكلف للتعليم برياض وهو “حسن بن محسن خرمي”، وفيما يأتي في نبين التفاصيل الخاصة بهذا القرار:

  • أطلق الدكتور حسن قرار بتوقيف العمل مع بوابة الرياض، وذلك من أجل الاستناد على البوابات الإلكترونية بدلاً منها، وهي البوابات التي أصدرتها الوزارة.
  • كانت الأنظمة الإلكترونية التي أصدرتها الوزارة ثبتت مدى سهولة استعمالها في المدة الماضية، حيث أنها يسهل استعمالها بواسطة جميع العاملين بالمنشآت التعليمية، إلى جانب التلاميذ، كما أنها تضم جميع الخدمات المرغوبة سواء للتلاميذ أو العاملين بالمنظومة التعليمية.
  • كما تتسم هذه الأنظمة بإتمام جميع الخدمات بأسرع فترة زمنية ممكنه، سواء كانت مرتبطة بالمدرسة أو النظام التعليمي، أو غير ذلك كالخدمات الخاصة بالإدارة.
  • وقد احتوت هذه الأنظمة التي سوف يتم الاستناد عليها: نظام نور، نظام فارس وكذلك منصة مدرستي بجانب ذلك منصة البريد الوزاري.
  • كان القرار قد أطلق في يوم أربعة وعشرين ذي القعدة، وهو موجه لكل من:
  • مسؤول عام التعليم الخاص بالشؤون التعليمية.
  • مسؤول عام التعليم الخاص بالشؤون المدرسية.
  • مسؤول عام التعليم الخاص بالخدمات المساعدة.
  • مسؤول الإدارات وكذلك مكاتب التعليم والمدارس.

ما هي بوابة الرياض

هي عبارة عن بوابة متعلقة بكافة منتسبي الوزارة من داخل الرياض داخل المملكة، وتعد هذه البوابة واحدة من البوابات المرصودة للخدمات الإلكترونية، تعمل على أتاحت جميع الخدمات الإلكترونية بصورة مباشرة للملتحقين بالتدريس بمنطقة الرياض، وذلك عن طريق تسجيل الدخول للبوابة عبر رقم البطاقة المرتبط بالمستفيد لعرض كافة بياناته المتواجدة بالوزارة، ومن ثم القيام بكافة الخدمات دون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الحكومية وإجرائها بصورة ورقية، وبذلك أتاحت العديد من الوقت والجهد.

الأنظمة التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم

فيما يأتي نقدم لكم أشهر الأنظمة التعليمية التي أصدرتها وزارة التعليم:

نظام نور

هو يعد من أهم الأنظمة الإلكترونية لكل من التلاميذ وأولياء الأمور، نظرًا لما يعرضه من خدمات كثيرة التي يعد من بينها التسجيل بالمدارس، بالإضافة إلى التعرف على نتائج الامتحانات، كما أنه يعرض خدمات كثيرة للعاملين في المنشآت التعليمية.

نظام فارس

يحتوي هذا النظام على الخدمات الخاصة بالعاملين في المنشآت التعليمية، والتي تعمل على أتاحت كل من الوقت والجهد لهم، ومن أشهرها: خدمة التماس بدل لموظف، خدمة الإشعار عن غياب عامل، خدمة التساؤل عن الموظفين.

نظام راسل

وهو عبارة عن نظام يعمل على الربط بين كل من القطاعات الداخلية والخارجية الموجودة بوزارة التعليم، ومن أشهرها: خدمة إعداد صادر عام، خدمة إنشاء التماس تصدير خارجي وكذلك خدمة فك وسحب المعاملات.

هكذا نكون قد ذكرنا كافة تفاصيل قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض وكذلك تم عرض أهم البوابات الإلكترونية والأنظمة والتي يمكن الاعتماد عليها في تأدية كافة الخدمات المختلفة.