من أهم الجزر في المملكة العربية السعودية جزر؟ إذ نجد في السعودية عدد ضخم من الجزر التي تنتشر داخل البحر الأحمر بالإضافة إلى الخليج العربي الذي يضم أشهر الجزر وأكبرها، تابع معنا وتعرف على العدد الحقيقي لجزر السعودية وأهمها وتعرف على كل من جزر البحر الأحمر وجزر الخليج العربي.

من أهم الجزر في المملكة العربية السعودية جزر؟

تمتلك المملكة العربية السعودية جزر متنوعة ذات مساحات مختلفة وأصل رملي أو بركاني وهناك أيضًا جزر مرجانية، هذا إلى جانب أن تلك الجزر تختلف من حيث التضاريس الجبلية الخاصة بها فإن بها قمم مرتفعة توفر السحر والطبيعة التي لا تقاوم لذلك يقصد الكثيرين تلك الجزر بغرض إضافة لون من المغامرة والإثارة إلى حياتهم بجانب الاستمتاع بالطبيعة، ومن أهم الجزر في السعودية جزيرة فرسان وحرقوص وأحبار وآمنة وغيرها.

كم عدد جزر المملكة العربية السعودية

وصل عدد الجزر في المملكة العربية السعودية إلى 1285 جزيرة وهو رقم ضخم وليس جميع تلك الجزر معروفة وتحمل أسماء، إذ أن الجزر التي بالفعل تحمل أسماء خاصة بها ومعروفة تبلغ تقريبًا 405 جزيرة أشهرها جزيرة فرسان وجزيرة سجيد وجزيرة تيران وجزيرة تاروت وجزيرة الباطنة وغيرها.

من أهم الجزر التي تقع على ساحل الخليج العربي؟

أما بالنسبة إلى الجزر السعودية التي تتواجد على ساحل الخليج العربي فهي تبلغ عدد 150 جزيرة ومن أهم تلك الجزر التي تتواجد على هذا الساحل جزيرة أبو علي وهي الأشهر على الإطلاق هناك كما أنها الأكبر من حيث المساحة ويمكن القول إنها تختلق موقع ضخم جهة الشمال من الجبيل.

ومن جزر ساحل الخليج العربي السعودي كذلك جزيرة حرقوص التي اشتهرت بوجود مجموعة مميزة من الطيور البحرية وكذلك السلاحف التي بعضها لا يتواجد إلا في تلك المنطقة، فهي بالفعل مكان ساحل للغاية وملئ بالمعالم الطبيعية الخلابة.

كما يضم الخليج العربي جزر سعودية أخرى معروفة مثل جزيرة البينة الكبيرة وجزيرة تاروت وجزيرة صياد وجزيرة الحويصات وجزيرة المسلمية وجنة وكران وغيرها.

جزيرة فرسان

جزيرة فرسان إحدى جزر السعودية المشهورة ذات المساحة الكبيرة إذ أن مساحتها وصلت إلى 380 كيلو متر مربع الأمر الذي يشير إلى كونها أكبر الجزر السعودية واهمها على الإطلاق وهي واحدة من أشهر جزر أرخبيل الواقعة في منطقة جازان السعودية تلك المنطقة التي تضم جزر أخرى.

جزر البحر الأحمر السعودية

كما تضم المملكة العربية السعودية مجموعة من الجزر الواقعة على سواحل البحر الأحمر وتلك الجزر عددها أكبر بكثير من تلك التي تتواجد في الخليج العربي، إذ أن عدد جزر البحر الأحمر 1150 جزيرة وأغلب تلك الجزر ذات طبيعة رملية ومرجانية مما يجعلها مميزة، وتلك الجزر تضم جزيرة تيران وجزيرة أم الحصاني وجزيرة سويحل وجزيرة شيبارة.

كما توجد جزر أخرى في الناحية الجنوبية من ساحل البحر الأحمر السعودي مثل جزيرة الطويلة وجزيرة ثراء وجزيرة جبل دوقة وجزيرة جبل الليث وغيرها، ومن جزر البحر الأحمر كذلك جزر فرسان الشهيرة وجزيرة آمنة وجزيرة كيرة وزفاف وقماح وغيرها.

بذلك نكون تناولنا بشكل مفصل إجابة من أهم الجزر في المملكة العربية السعودية جزر؟ حيث تضمنت الإجابة جزر شهيرة مثل جزيرة فرسان الواقعة على سواحل البحر الأحمر والتي تتمتع بطبيعة ساحرة لا يمكن مقاومتها، وجميع جزر السعودية كما أوضحنا لها طبيعتها الخاصة من حيث النشأة والأصل فمنها الرملية والمرجانية وكذلك البركانية مما يجعلها فريدة ومتنوعة وبها جمال خلاب.