ما فوائد الليفه الكوريه؟ وهل لها دور كبير في تحقيق العناية الدقيقة والتنظيف للجسم، تعتبر الليفة الكورية أحد أهم منتجات العناية بالجسم التي أنتجتها إحدى الشركات الكورية، وتلك الليفة تحظى باهتمام كبير في الآونة الأخيرة من محبي الجمال والنظافة، فما فوائدها وهل لها أضرار وكيف يمكن استخدامها، تابع معنا وتعرف على كل ما يخص الليفة الكورية الأصلية.

الليفة الكورية الأصلية

إن الليفة الكورية الأصلية تستخدم من أجل تنظيف الجسم عبر التقشير وإزالة الجلد الميت بالفرك وهي في الأصل مصنوعة من قماش يسمى بالفسكوز الذي يعد أحد أنواع الحرير، وتعد تلك الليفة سهلة الاستعمال ويمكن لأي فتاة أن تستخدمها من أجل جمالها بكل بساطة استعانة بأنواع غسول مميز ومناسب للبشرة.

ما فوائد الليفه الكوريه؟

أما عن التساؤل ما فوائد الليفه الكوريه؟ فهناك فوائد متعددة وكثيرة يمكن لمسها عند استخدام الليفة الكورية التي يتم استخدامها وهي في حالة رطبة إلى جانب غسول أو صابون مناسب للبشرة، إذ يمكن توضيح فوائد الليفة الكورية للبشرة والجلد على النحو التالي:

  • تفيد الليفة الكورية في تنعيم البشرة بشكل آمن تمامًا وذلك عبر التقشير الطبيعي للجلد.
  • التخفيف من حدة انتشار حب الشباب وعلاج آثاره التي تظهر على البشرة نتيجة عدم التنظيف الجيد.
  • تساهم في تقشير الجلد وإزالة الميت منه مما يسمح للخلايا الجديدة بالنمو على نحو سليم وصحي وبدون أي معوقات أو مشاكل بالبشرة.
  • التخلص من مشكلة جلد الوزة التي يعاني منه البعض وكذلك مشكلة التقرن الشعري الذي تظهر عند البعض.
  • تنشط الدورة الدموية وتجعلها تتحرك بفضل التدليك الذي يتم أثناء استخدام تلك الليفة على البشرة الأمر الذي يساهم في نضارة البشرة وحيويتها.
  • مقشر جيد للبشرة الحساسة على وجه الخصوص وذلك لأنها من أكثر أنواع البشرة التي لا تقبل أي مقشر كيميائي إلا بصعوبة.

الليفة الكورية للتقشير

تعد الليفة الكورية جيدة في التقشير فهي ترطب البشرة وتدلكها وتزيل رواسب وبقايا الجلد الميت عبر تقشير طبيعي وآمن لا يحتاج إلى الكثير من الوقت، لذا فإن خبراء التجميل ينصحون باستخدام تلك الليفة الآمنة على البشرة كل أسبوع ولكن يحذرون من الإكثار من استخدامها حتى لا تكون سبب لتلف البشرة وتعرضها للتشقق والضرر.

هل الليفة الكوريه تستخدم للوجه؟

الليفة الخاصة بالفيسكوز يمكن استخدامها دون خوف على بشرة الوجه وذلك لأن لا يمكنها أن تتسبب في أي خدوش للبشرة كما أنها قادرة على التخلص من الجلد الميت بكل سهولة سواء على بشرة الوجه أو الجسم بصفة عامة، ولكن يجب مراعاة أن يتم استخدامها بلطف وبدون إفراط.

أضرار الليفة الكورية

بالرغم من الفوائد المتعددة التي تقدمها الليفة الكورية من أجل البشرة والجمال إلا أن لها بعض الأضرار التي يجب الإنتباه إليها ومن تلك الأضرار ما يلي:

  • كثرة استخدامها وتكرار الفرك للجلد والبشرة من شأنه أن يتسبب في تلف بالجلد وتآكل قد يكون ملحوظ به.
  • من الممكن أن تتعرض مسامات الجلد إلى الانسداد الناتج عن الرغبة في التنظيف المستمر والرغبة في بلوغ أقصى درجات التقشير والتنعيم.
  • كذلك قد يؤدي استخدام الليفة الكورية إلى حدوث تسلخات إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة أو عنيفة بعض الشيء.

إذن فمن خلال السطور السابقة تمكنا من توضيح ما فوائد الليفه الكوريه؟ وكيف يمكن استخدامها بشكل آمن والاستفادة من الفوائد الكثيرة التي توفرها للبشرة مثل التنعيم والتقشير والتنظيف العميق الذي تكون البشرة في حاجة إليه.