نظرًا لكون الصراصير من الحشرات المنتشرة بكثرة في العديد من البيوت، يتساءل البعض عن كيف استخدم بودرة الصراصير الذهبية؟، فهي تتداول بكثرة بالليل من أجل البحث عن طعام بالمطابخ ومناطق تخزين الطعام والقمامة وغيرها، وهي تعتبر من الآفات الضارة والمزعجة جدًا بدافع عاداتها القذرة، وقد يصاب بعض الناس بالحساسية منها، كما من الممكن أن تلعب في بعض الأوقات دورًا كناقل للأوبئة المعوية، على سبيل المثال الإسهال، وفيما يلي سنقدم لكم كيفية استخدام هذه البودرة بالتفصيل.

كيف استخدم بودرة الصراصير الذهبية

إن هذه البودرة هي عبارة عن تركيبة فعالة ومتطورة للقضاء على الصراصير، ومن الجيد فيه أن ظهور النتيجة يكون بعد أربعة وعشرين ساعة فقط، ومن المستحق بالقول أن تلك البودرة المستعملة هي الحل الأمثل والنهائي للتخلص من المعاناة مع الصراصير بدون رجوعها لحوالي عام أو عامين، أما كيفية استعمالها كالتالي:

  • يتم تقسيم محتوي العبوة إلى أربع أقسام، يتم وضعها مجمعة بدون تبعثر، وستكون كل كمية منها تقريبًا في حجم 1/2 ملعقة متوسطة.
  • ثم يتم وضع كل كمية منها علي حدي في الأماكن التي توجد بها هذه الحشرات، مثل زوايا المطبخ وكذلك أسفل الثلاجة وخلف أنبوب الغاز وغيرها ولكن ينبغي الحرص بألا يصل الماء للبودرة لكي لا تفسد ويتم العثور على نتيجة فعالة.
  • بعد أن يتم مرور القليل من الساعات لن يتم رؤية أي صراصير ملحوظة، ولكن ينبغي الحذر بألا يتم كنسه أو حتى مسحه ولا تعرضه للماء بعد أن تختفي الصراصير، أي من الأفضل تركه للتأكد من ألا ترجع مرة أخرى.
  • ينبغي التأكد من أن البودرة موضوعة بعيدًا عن متناول الصغار.

معرفة بودرة الصراصير الذهبية الاصلية والتقليد

من الممكن القول بأنها هي الحل الأمثل من أجل التخلص من وجود الصراصير في البيت، ولكن قبل استعمالها ينبغي التأكد من أنها ليست التقليد، إذ إنالأصلية تمنح نتائج أحسن بكثير، ولكي يتم معرفة الفرق بين المنتج الحقيقي والتقليد ينبغي شمه، إذ إن المنتج الأصلي ليس له أي رائحة، أما التقليد فله رائحة كرائحة الفانيليا.

طرق حل مشكلة الصراصير في المنزل

يوجد هناك العديد من الطرق والتي من الممكن أن تستخدم للقضاء عليها ومنها كما يلي:

التراب الدياتومي

عبارة عن مبيد حشري طبيعي رائع، تتألف جزيئاته من الطحالب المطحونة والمتحجرة، فهي حادة وتسبب الجفاف، فحينما تقوم الصراصير بلمس هذا التراب، فإنها تؤدي إلى إلحاق الأذى بالهيكل الخارجي لها، وتجففها إلى أن تموت، ولذا من الممكن شراء بعض المواد الغذائية من هذا التراب ورش طلاء خفيف في أي منطقة يتم رؤية الصراصير فيها.

صودا الخبز

يعد ذلك أحد أسرع وأبسط الطرق في القضاء على الصراصير، وفي الغالب ما تكون موجودة  بكل مطبخ، ولاستعماله يتم تقطيع قطعة صغيرة من البصل وإضافة الصودا عليها، ثم وضعها بطبق ضحل بأي منطقة تم رؤية فيها هذا النوع من الحشرات، وحينما يستهلك الصرصور الصودا، فإنها تؤدي إلى تكوين غازات داخل معدته، وبالتالي تؤدي لانفجاره.

نصائح لعدم دخول الصراصير إلى المنزل

إن هذا النوع من الحشرات تحتاج إلى ثلاثة أشياء رئيسية حتى تبقى على قيد الحياة وهي كل من الطعام والماء وكذلك المأوى، وإذا لم يتم القضاء على هذه الأشياء في البيئة الخارجية للبيت، سوف يكون الوضع جاهزًا من أجل استقبالها، وفي التالي بعض النصائح لعدم دخولها إلى البيت:

  • تقليم المزروعات باستمرارية.
  • بجانب ذلك القيام بالقضاء على أكوام الخشب، أو الأوراق الزائدة.
  • التأكد من غلق أغطية علب القمامة الموجودة بالهواء الطلق.
  • تخفيض مصادر الماء عن طريق تفريغ المياه الراكدة بالأواني وأحواض الطيور.