يبحث البعض عن أماكن سياحية في جدة للأطفال؟، حيث تعد المملكة من أهم بلاد غرب آسيا، وهي تشكل الجزء الأضخم من شبه الجزيرة، وتبلغ مساحتها تقريبًا 2.150.000كم مربع، وهي ثاني أكبر بلد بالعالم العربي وخامس أعظم بلد من حيث المساحة، إنها البلد الوحيدة التي تطل على ساحل البحر الأحمر وكذلك على ساحل الخليج العربي، وتتألف المملكة من باقة من المناطق المهمة، وسوف يتناول هذا المقال أهم مناطق ترفيهية بجدة للصغار.

أماكن سياحية في جدة للأطفال

من الممكن التعرف على المناطق السياحية بجدة الملائمة للصغار على الجانب الآتي:

كيدزانيا “KidZania”

توجد هذه المدينة بمول العرب بجدة، وتعتبر من المناطق الممتعة والتعليمية للصغار الذين تتراوح أعمارهم من عامين إلى أربعة عشرة سنة، وتحتوي على الكثير من النشاطات الجسدية والذهنية التي تعاون الصغار على التطور والنضج.

تم تصميمها كمنطقة مصغرة تسمح للصغار أن يكونوا بداخلها مثل الكبار، وأن يمارسوا الكثير من مهن أحلامهم بالمستقبل، حيث يستطيع الطفل فيها بأن يكون طيارًا، أو مهندس، وغيرها العديد، كما يعرف ويدرك ما هو المال.

وتحتوي المدينة على أكثر من سبعين نشاطًا تسمح لهم استكشاف مهارات الحياة الكثيرة.

واحة جدة للعلوم الترفيهية “Jeddah Science Oasis”

تعتبر وجهة سياحية مميزة بجدة، والمحبب زيارتها للصغار للغاية، حيث ‘نها تعتبر من المناطق الثقافية الممتعة التي تحفز أطفالنا على الفهم واكتساب المعلومات بكيفية مسلية وممتعة، لاشتمالها على ست قاعات مختلفة، ومنها قاعة جسد الإنسان وغيرها، بحيث تحتوي كل قاعة على نماذج علمية حقيقية من أجل تبسيط المعلومات العلمية.

ومن الأنشطة التي يمارسها الصغار، هو أخذ جولة من أجل استكشاف الروبوتات، ومتابعة رقصاتهم الغريبة، والذهاب من أجل رؤية عالم الديناصورات الذي يقلد الواقع وتعتبر هذه المنطقة فرصة جيدة من أجل مشاركة الصغار في العروض العملية، وورش العمل، ويصل ثمن التذكرة للأطفال فيها حوالي 35 ريالاً سعوديًا، وتذكرة الكبار يصل ثمنها إلى 25 ريالاً سعوديًا.

آيس لاند “Ice Land”

فهي تعتبر من المناطق السياحية الأكثر شهرة للصغار، وأهم ملاهي توجد بجدة، حيث توجد تحديدًا بشارع الأمير سلطان، وتتألف من مجموعة من الطوابق تحتوي على باقة كبيرة ومتنوعة من الألعاب الممتعة التي تلاءم الكل، مما يوفر للصغار قضاء أوقات ممتعة وشيقة للغاية، على سبيل المثال صالات مزاولة التزحلق والقفز على الجليد، وغيرها العديد،.

كما يتواجد ملاعب من اجل كرة القدم التي تنسق المباريات، كما أنها تحتوي على مراكز للأسواق، والماركات الدولية، والمطاعم المعروفة، ومن الممكن شراء بطاقات الألعاب بسعر خمسين ريال سعودي كقيمة أقل، ومن الممكن معرفة المزيد خلال تصفح موقعهم الإلكتروني عن طريق الرابط التالي: https://iceland-sa.com/.

أكوا بارك “Aqua Park”

تقع هذه المنطقة في شمال جدة، على شارع المدينة، وتحتوي على ملاهي مائية مبهرة للصغار بتصميم يماثل الطبيعة الأفريقية، وما يجعلها الوجهة الأحسن هي وجود باقة ضخمة من أحدث وأجمل التصاميم للألعاب المائية الممتعة، على سبيل المثال مسبح الزحاليق السبعة للصغار، ومسابح ثانية، والكثير من الأكواخ الإفريقية من أجل الاستمتاع والاسترخاء بالطبيعة الساحرة.

وهنالك سينما شيقة للصغار والعديد من الأنشطة الممتعة التي يفضلها الأطفال، كما من الممكن قضاء بعض الوقت بالتسوق بالمتاجر التجارية داخل الحديقة التي تبيع الألعاب والهدايا للصغار، كما من الممكن تناول الأطباق الطيبة بداخل الحديقة، بالتحديد الأطباق البحرية، وتبلغ ثمن التذكرة للأطفال والذكور بجميع الأعمال حوالي مائة ريال سعودي، بينما يبلغ ثمن تذكرة النساء والمرافقين حوالي عشرين ريالاً.