كيف ازيد خدودي بسرعة، تجعل الخدود الممتلئة المرأة تبدو أجمل وأصغر سنا، مع تقدم العمر أو اتباع نظام غذائي، تقل الدهون تحت الجلد بحيث يبدو الوجه رقيقًا وكبيرًا، لذلك تكافح العديد من النساء للحصول على وجه كامل دون زيادة الوزن.

كيف ازيد خدودي بسرعة

تمرين الخدين

يمكن أن تساعد التمارين في تنشيط عضلات الوجه بنفس الطريقة التي تنشط بها عضلات الجسم، بحيث يمكن للناس الضغط برفق بإصبع السبابة على كل خد، ثم يبتسموا بفم مفتوح، وذقن لأسفل، والبقاء على هذا الوضع لفترة، قبل الاسترخاء، كرر هذه الممارسة 20 مرة.

ترطيب الخدين

إذا كان الفرد يريد الحصول على خدود ممتلئة، فعليك ترطيب خديك أو بشرة وجهك بانتظام، ويمكن القيام بذلك عن طريق وضع مرطب بعد الاستحمام أو تجفيف وجهك بشكل طبيعي بعد الغسيل.

ضعيه على الوجه بزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز، إلخ.

يمكن أن يكون مرطبًا للوجه بشكل طبيعي، ويوصى بترطيب البشرة قبل الذهاب إلى الفراش يوميًا.

شرب الماء بكميات كافية

يعتبر شرب الماء من أسهل الخطوات التي يمكن للشخص اتخاذها للحصول على خدود ممتلئة. الماء عنصر مهم للحفاظ على صحة جيدة.

يجب أن يشرب الشخص ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الجسم والخدين.

يحتاج الجسم إلى مصادر سوائل أخرى غير الماء، مثل تناول المزيد من الفاكهة والخضروات.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه

العسل

يحتوي العسل على خصائص مرطبة ومضادة للبكتيريا تساعد على إضفاء الإشراق على الخدين.

العسل يمكنك مزج كميات متساوية من العسل ومعجون البابايا، ثم فرك هذا الخليط على وجهك، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر.

الزيوت الأساسية

الزيوت العطرية مفيدة للصحة العامة للجسم، كما أنها مفيدة للبشرة وتجعل الخدين يبدو أفضل ويمكنك جعل الوجه أكثر بدانة عن طريق إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في السلطات أو الوصفات الأخرى.

يمكنك أيضًا استخدام زيت الأفوكادو أو اللوز أو زيت جوز الهند لتدليك وجهك برفق بعد تقشير وجنتيك.

الحلبة

تساعد الحلبة على تسمين الوجه بشكل كبير لاحتوائها على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي بدورها تساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة وتساعد أيضًا على تحقيق بشرة ناعمة وصحية، ويمكن الحصول على الحلقات بخلط ملعقة كبيرة عمل عجينة سميكة من الحلبة لدهون الوجه مع القليل من الماء، ثم ضعي المعجون على الخدين، دلكي الوجه بلطف، اغسليه بعد 10 دقائق، كرري هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم.

نصائح يمكن اتباعها لتسمين الخدود

  • تدليك الخدين بحركات دائرية هادئة، فهذا يزيد الدورة الدموية في منطقة الخد ويغذيها بشكل أفضل مما يؤدي إلى زيادة الوزن، ويوصى بتكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم لمدة خمسة عشر دقيقة في كل مرة.
  • تضخيم البالون وحركة الخدين أثناء انقباضهما واسترخائهما ينشط إنتاج الكولاجين وبعض مركبات الجلد الصحية مما ينتج عنه دهون وانتفاخ رائعين.
  • مضغ اللبان فهو مفيد بشكل خاص في تسمين الخدين وكذلك لعضلات الوجه والعصب السابع بشكل عام.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن؛ من خلال القيمة الغذائية التي يحتاجها الجسم والجلد، يمتص الجلد والخدود ما يكفي من هذه المواد لإظهار النتائج من خلال التورم والسمنة.
  • اشرب الكثير من الماء، على الأقل لترين في اليوم؛ فهو يساعد على جعل الخدين أكثر بدانة ويساهم في الحصول على مظهر ناعم.