استخدام المكياج لم تعد تقتصر على تجميل أو اخفاء العيوب للبشرة فقط ، وانما وجدت اغراض جديدة من استخدام مستحضرات التجميل كونها تستطيع خلق الشكل الذي تريده الفتاة بلمسات بسيطة

الكحل الدافئ أو الابيض لتوسيع العين 

من المعروف أن الألوان الدافئة و اللون الابيض هي أبرز الحيل التي ينصح بها من قبل المهتمين و الخبراء في عالم المكياج لإظهار العيون بصورة أكثر أتساعاً و بشكلاً بارز .  

فمن ضمن الخيارات المميزة ل توسيع العين باستخدام المكياج هو تطبيق الكحل الأبيض على خط الرموش  السفلي للعين مما يعطيها شكلاً أكثر اتساعاً مما هى عليه

المكياج السينمائي وتطبيقه

الكحل الغامق و الأسود لتوسيع العين

إن توسيع العين باستخدام تطبيق الكحل بالالوان الغامق و السوداء يتطلب السير على عدة خطوات أساسية ليعطي اللمسات المطلوبة  و يؤدي غرضه في توسيع العيون .  

فيطبق الكحل الأسود على خط الرموش العلوية فقط مع العمل على جعل شكله مسحوباً للخارج و هو أحد الخطوات المهمة إذا كنتي ترغبين في توسيع العين باستخدام المكياج  

ظلال العيون

على العكس من المتعارف عليه لدى كثيراً من الفتيات أن وضع أو تطبيق ظلال العين ( الأيشادو ) لا يبرز جمال العينين الا إذا ارتبط الامر فاستخدام مكياج كامل فهو في اعتقاد البعض لا يصلح لكل الاوقات بل لفترات المساء و السهرات فقط .  

مامخاطر العدسات اللاصقه وكيف تتجنبها؟

و هو اعتقاداً خاطئ فيمكنك استخدام ظلال العيون لتوسيع العينين من خلال تطبيق لوناً بني فاتح علي الجفون العلوية مما يعطى المظهر المطلوب و الأكثر اتساعاً .  

الماسكارا

لا شك أن ظهور و ابراز شكل الرموش بشكل أكثر كثافة و سمكاً يساعد على أعطاء العيون لمسة جمالية هي الافضل من ضمن الوسائل المتبعه توسيع العين باستخدام المكياج  

فالماسكارا تؤدى هذا الغرض و أكثر فهي تظهر بشكل طبيعي و مميز .  

الايلاينر

الآيلاينر هو وسيلة دقيقة للحصول على شكل للعيون مثالي من خلال رسم سحبات مناسبة لشكل العين حتى تبدو العين بشكل أوسع .  

خافي العيوب

استخدام خافي العيوب ( الكونسيلر ) يمكن ان يساعدك في خطوة توسيع العيون بالمكياج ، و دلك من خلال اخفاء الهالات السوداء التي تظهر تحت العين لتظهرها أضيق و تقلل من جمالها .  

فالألوان الغامقة عند استخدامها و تطبيقها على الجفن السفلي للعين تعطي نظرة للعيون وإن كانت واسعة أنها عادية أو ضيقة ؛ و على العكس إخفاء التصبغات الداكنة أو الهالات يعطي الشكل المثالي و الأوسع للعيون .  

رسم الحواجب الكثيفة

إن رسم الحاجب بشكل كثيف و واضح شأنه شأن تطبيق الماسكارا على الرموش فهو يعمل بذات الكيفية من إبراز شكل العين واسعاً أكثر و أفضل من الحالات العادية من رسم الحاجب الرفيع أو بصورة نمطية .  

افضل الطرق لرسم الحاجب شعرة شعرة

الهاي لايت لمدمع العين

من ضمن حيل توسيع العيون بالمكياج هي اللمسات التي تضيفها اضافة الهاي لايت الى اطلالتك فبعد تطبيق المكياج المناسب يمكنك وضع لمسات خفيفة من اللون الملائم للون بشرتك لتبرز شكل العين أكثر .  

الرموش الصناعية

إن وضع الرموش الصناعية بشكل مناسب سوف يساعدك في توسيع العيون وتعد احد اهم طرق استخدام المكياج لتوسيع العيون فهي تمنحك كثافة أكثر من ما عهدته لرموش العينين و هو ما يظهرها بشكل واسع و مميز