هل الدراسة في الجامعة السعودية الالكترونية صعبه سؤال يتكرر بشكل كبير لمن يفكر في الدراسة في الجامعة السعودية الالكترونية، ولكن الدراسة ليست صعبة بالشكل المخيف الذي يصفه البعض، حيث أن الجامعة السعودية الإلكترونية هي مؤسسة حكومية رائعة نجحت في تحقيق وجود جامعة الكترونية بتعليم متطور مع وجود منظومة متكاملة.

عيوب الجامعة السعودية الإلكترونية

بالرغم من وجود مزايا كثيرة للدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية إلا أنت هناك مجموعة من العيوب ومن أبرز عيوب الجامعة السعودية الإلكترونية وجود حضور لأيام الأسبوع بالكامل في عدد من التخصصات وليس بشكل الكتروني كما يتم الادعاء مما يجعل الطلاب يشتكون، لا يوجد هناك إدارة منظمة فلقد تم فتح الجامعة بدون عمل تخطيط كافي.

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

لكن جاء الوقت للتعرف على الرسوم، يتم دفع 130 ريال سعودي للساعة الواحدة في الفصل الدراسي، والرسوم الخاصة بالجامعة  هي 1500 ريال سعودي للدراسات العليا والرسوم التي تخص الجامعة يتم حسابها من خلال التعرف على الدورات التدريبية والتعليمية التي تقدمها الجامعة على حسب كل تخصص وبذلك تختلف المصاريف من تخصيص للثاني.

نبذة عن الجامعة السعودية الإلكترونية

تم إنشاء الجامعة السعودية الالكترونية بطلب من الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقد كان الهدف من إنشاء الجامعة هو رفع جودة التعليم وتحقيق حلم قديم وهو وجود جامعة إلكترونية، حيث يتم توفير مجموعة كبيرة من التخصصات داخل الجامعة، حيث يمكن للطلاب وطالبات الحضور لمقر الجامعة السعودية الالكترونية والحصول على تعارف كامل للجامعة.

حيث يمكن للطالب أو الطالبة التقديم للحصول على التخصص المطلوب ومن ثم الموافقة ليتم على الفور البدء في الدراسة بعد وجود كافة الشروط وتحقيقها، يتم تقديم محتوى ممتاز مع دراسة سلسة تمكن لأي طالب تعليم عن بعد بكل سهولة.

طريقة الدراسة في الجامعة الإلكترونية

تختلف طريقة الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية عن الدراسة في جامعة أخرى فلن تحضر طوال الأسبوع للجامعة بل سيكون هناك دراسة الكترونية من خلال حضور محاضرات مختلفة عبر الأنترنت ،وعن طريقة الدراسة داخل الجامعة السعودية الإلكترونية يعتمد على وجود طالب يتحمل المسؤولية ويعمل بكل جد على تحقيق النجاح، حيث يتم الاعتماد على التعليم الفردي، حيث يجب على الطالب أن يبذل قصارى جهده لتحقيق النجاح.

ولذلك يجب أن يتم تقديم أفضل ما لدى الطالب أو الطالبة من مهارات، حيث يتم حضور 12 ساعة على الأقل كل أسبوع ويجب أن ينجح الطالب في مختلف الاختبارات سواء فصلية أو نهائية حيث أن النجاح هو الذي يجعلك تكمل دراسة أن تفشل فيها.

شروط بكالوريوس الجامعة السعودية الالكترونية

عن شروط الدراسة في البكالوريوس في الجامعة السعودية الإلكترونية هي أن يحصل الطالب أو الطالبة على شهادة ثانوية عامة أو وجحود ما يعادلها، ويتم القبول في التخصصات على حسب درجات الطلاب في الثانوية العامة حيث أنه يتم إعطاء فرصة للدرجات الأكبر بكل سهولة، كما يمكنك استكمال دراسات عليا في الجامعة السعودية الالكترونية ومن خلال الحصول على تقدير جيد.

 خطوات التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية

لمن يريد معرفة طريقة التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية يتم من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لجامعة السعودية .
  2. الدخول للقسم الذي تريد الالتحاق به.
  3. يتم اختيار البكالوريوس أو الدراسات العليا حسب رغبة الطالب.
  4. يتم عمل حساب خاص في الموقع.
  5. كتابة جميع البيانات في مكانها المحدد، ومن ثم يتم عمل حسب جديد.
  6. يتم التسجيل في الجامعة من خلال الموقع الالكتروني ليتم أخطارك بعدها بالقبول أو الرفض.