فوائد قراءة سورة البقرة 7 أيام كثيرة حيث أن القرآن الكريم له فضل كبير على المسلمين، لذلك عند قراءة سورة البقرة بشكل يومي سوف يشعر المسلم ببركة قراءتها في حياته بوجه عام، لذا سننوه عن فضل قراءتها بالتفصيل  في هذا المقال.

فوائد قراءة سورة البقرة 7 أيام

سورة البقرة بها أية عظيمة وهي آية الكرسي بالإضافة لخواتيمها التي حثنا رسولنا الكريم على حفظها وقراءتها كل يوم، لذلك سنوضح فيما يلي فوائد قراءة سورة البقرة لمدة أسبوع فيما يلي:

  • الحماية من وساوس الشياطين والتي تؤثر بشكل سلبي على حياة المسلمين، مما يجعلهم فريسه للشيطان وأعوانه.
  • كذلك قراءة سورة البقرة في المنزل كفيل بإبعاد الشياطين عن المكان.
  • كما أن سورة البقرة تمنح البركة لقارئها بالإضافة أنها تشفع لقارئها يوم القيامة.

كيفية قراءة سورة البقرة لقضاء الحاجة

إذا أراد المسلم قضاء حاجه له ينبغي عليه الوضوء وصلاة ركعتين من غير الفريضة والتضرع بالدعاء كما جاء على لسان أشرف الخلق سيدنا محمد:

روى الترمذي وابن ماجه عن عبد الله بن أبي أوفى -رضي الله عنهما- قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “من كانت له حاجة إلى الله -تعالى- أو إلى أحد من بني آدم؛ فليتوضأ، وليحسن الوضوء، ثم ليصلِّ ركعتين، ثم ليثنِ على الله -عز وجل-، وليصلِّ على النبي -صلى الله عليه وسلم-، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها، يا أرحم الراحمين”.

لذلك قراءة سورة معينة بنية قضاء الحاجة لا وجود أصل لها في القرآن أو السنة النبوية الشريفة.

فوائد قراءة سورة البقرة 7 أيام للزواج

كما ذكرنا في الفقرة السابقة لا علاقة بقراءة سورة البقرة لمدة محددة كي يتم قضاء الحاجة، فقراءة القرآن الكريم في حد ذاته هو خير للمسلمين.

لذلك علي كل مسلم أن يتقرب لله عز وجل بالطاعات سواء كانت التزام بالصلوات الخمس أو الدعاء أو قراءة القرآن الكريم ثم التضرع بالدعاء والتيقن من أن كل أموره خير له.

هل يجوز قراءة سورة البقرة متقطعة في اليوم

سورة البقرة من السور التي تحتاج لوقت طويل لقراءتها بتدبر ، لذلك يتساءل الكثيرين عن مشروعية قراءتها على فترات موزعه على مدار اليوم.

حيث أجاز العلماء قراءتها مجزئة على مدار اليوم وذلك حسب ظروف القارئ وقد فضل العلماء قراءة السورة كاملة للشعور لتدبر آياتها بصورة أفضل.

قراءة سورة البقرة 3 أيام متتالية

قراءة القرآن الكريم أمر واجب على المسلمين حيث أنه يكون شفيعا لمن يتلوه، لكن لم يحدد الشرع أيام محددة لقراءة سورة معينة بنية قضاء الحوائج فالإكثار من قراءة القرآن الكريم بوجه عام أمر مستحب.

روى مسلم وغيره عن أًبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيُّ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يَقُولُ: اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لِأَصْحَابِهِ، اقْرَءُوا الزَّهْرَاوَيْنِ الْبَقَرَةَ، وَسُورَةَ آلِ عِمْرَانَ، فَإِنَّهُمَا تَأْتِيَانِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَأَنَّهُمَا غَمَامَتَانِ، أَوْ كَأَنَّهُمَا غَيَايَتَانِ، أَوْ كَأَنَّهُمَا فِرْقَانِ مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ، تُحَاجَّانِ عَنْ أَصْحَابِهِمَا، اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ، فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ، وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ، وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ.

حكم قراءة سورة البقرة بنية معينة

ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن سورة البقرة تحتوي على آيات عظيمة قادرة على حماية المسلم من أذى الشياطين.

لذلك قراءتها كل يوم في المنزل بنية إبعاد الشياطين هو أمر جائز شرعا، بالإضافة أن تلاوة القرآن الكريم تشفع لأصحابها يوم القيامة.