خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله حيث أن الشعر يتعرض للإجهاد الكبير بسبب الغسيل المتكرر واستخدام مجموعة من المستحضرات التجميلية الضارة التي تسبب مشاكل كثيرة في الشعر مع الوقت، ولذلك يجب الحرص على استخدام أفضل مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد في وقف تساقط الشعر والعمل على تطويله في مدة قصيرة وبدون تكاليف عالية وبشكل سريع.

وصفات لمنع تساقط الشعر

إن كنت تعانين من تسقط كبير في شعرك عليك اتباع مجموعة من الوصفات الطبيعية التي سوف تساعدك في الحصول على شعر طويل وصحي بدون تساقط على الإطلاق، وعن أهم الوصفات الطبيعية لمنع التساقط:

  1. المايونيز: يمكنك عمل خلطة من ملعقتين مايونيز مع ملعقة زيت زيتون وملعقة زيت خروع، نقوم بخلط المكونات ونضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة نصف ساعه، نشطف الشعر بماء دافئ،  وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.
  2. الألوفيرا: خلط ملعقتين من هلام الصبار مع ملعقتين من زيت الزيتون، نقوم بتوزيع الخليط على الشعر مع التدليك المستمر للشعر، نترك الخليط نصف ساعة ومن ثم نقوم بشطف الشعر.
  3. البابايا: وصفة رائعة لوقف تساقط الشعر، نقوم بهرس ثمرة بابايا نضيف لها ملعقة عسل وملعقة زيت جوز هند مع ملعقة زبادي، نخلط المكونات ونوزعها على الشعر ونتركها نصف ساعة ثم نقوم بشطف الشعر، تكرر مرتين في الأسبوع الواحد.

أفضل خلطة طبيعية لتساقط الشعر

يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية التالية لوقف تساقط الشعر:

  1. العسل: يمكنك عمل وصفة العسل الطبيعي من خلال خلط 3 ملاعق عسل نحل طبيعي مع ملعقتين زيت زيتون، نقوم بتوزيع الخليط بالتساوي على الشعر مع تدليك فروة الرأس، نترك الخليط نصف ساعة ثم نشطف الشعر بماء فاتر.
  2. البيض: يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين المفيدة للشعر، جانب ذلك يمكنك إضافة زيت زيتون بكر يساعد على منع تساقط الشعر ملعقة عسل طبيعي، بعد خلط بيضة مع ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون نوزع الخليط على الشعر ونتركه نصف ساعة ثم نقوم بشطف الشعر، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

خلطة لمنع تساقط الشعر في اسبوع

وصفة من صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون نقوم بخلطهم و نضعهم على الشعر مع التدليك، نترك الخليط نصف ساعة ثم نشطف الشعر حتى نحصل على شعر ناعم بدون تساقط، يمكنك القيام بالوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج ملحوظة خلال أسبوع واحد.

وصفة لتساقط الشعر سهلة

الأفوكادو يعتبر من أفضل الوصفات لمنع تساقط الشعر، حيث يحتوي الأفوكادو على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، يمكنك خلط ثمرة من الأفوكادو المهروسة مع ملعقة جوز هند وملعقة من زيت الزيتون ثم ندلك الشعر نتركه نصف ساعة، يتم العمل على تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

اقوى وصفة لتساقط الشعر طبيعية 100

أوراق الكاري مع زيت جوز الهند، تعتبر وصفة سهلة بسيطة، حيث يمكنك سحق أوراق الكاري في الكبة ومن ثم غليها مع زيت جوز الهند وبعدها نترك الخليط يبرد ونطبقه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نشطف الشعر بماء فاتر للتخلص من أي بقايا الخلطة.

اعشاب لتساقط الشعر وتطويله

هناك أعشاب طبيعية تلعب دور هام في علاج تساقط الشعر، ومن أهم هذه الأعشاب، عشبة الريحان حيث يتم استخدامه من خلال غليه مع الماء وتصفية الماء ويوضع على الشعر، بذور الكتان يمكنك استخدامها حيث أنها تحتوي على أحماض دهنية هامة لتغذية الشعر مع مضادات الأكسدة لوقف تساقط الشعر، يمكنك نقع بذور الكتان ومن ثم تصفيتها ووضعها على الشعر.