عناية العروس بالمنطقة الحساسة قبل الزواج، في مرحلة ما قبل الزفاف تعتني الفتاة بنفسها وبظهورها بطريقة خاصة ومميزة لكي تبدو أجمل في يوم زفافها، نظرًا لأن النظافة الشخصية هي أحد الأشياء الفريدة والضرورية لهذه الخطوة الحاسمة، فسوف نقدم لك الخطوات الأساسية لرعاية ما قبل الزواج للمناطق الحساس.

عناية العروس بالمنطقة الحساسة قبل الزواج

تنظيف المنطقة التناسلية بشكل مثالي

لا تهمل أبدًا تنظيف المناطق الحساسة، وتحتاج إلى تجنب استخدام الصابون العادي لاحتوائه على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب جفاف واحمرار الجلد في المنطقة، ومن ناحية أخرى، فهي تساعد على قتل البكتيريا والخمائر المفيدة الموجودة بشكل طبيعي في المهبل.

من أجل الحصول على أفضل النتائج دون أي ضرر، يوصى بتنظيف المنطقة فقط بالماء الدافئ، أو تنظيف المنطقة بمنظف لا يحتوي على مواد كيميائية وروائح.

التخلّص من الشعر الزائد

قبل الزواج يجب إزالة الشعر من الأجزاء الحساسة قبل الزفاف بثلاثة أيام، ويمكنك استخدام السكر أو الشمع بعدة طرق أو استخدام موس، كما يمكنك وضع بعض الكريمات لإزالة الشعر.

طريقة تنظيف المناطق الحساسة من السواد

تقشير البشرة في المنطقة

يفضل استخدام منشفة مبللة دافئة أو لوفة ناعمة لتقشير الجلد قبل إزالة الشعر، وبعد ذلك  ينصح باستخدام منشفة قطنية مبللة.

ترطيب المنطقة الحساسة

من أهم الأمور قبل الزفاف الاهتمام بترطيب المنطقة الحساسة، استخدام مرطب مناسب وهو مناسب بشكل خاص لهذا النوع من البشرة، لأن المنطقة معرضة للجفاف، يساعد الترطيب بالإضافة إلى الحفاظ عليه صحة وقوة الجلدي ويعيد توازن الجلد.

ما اللون الطبيعي للمنطقة الحساسة

ملابس مريحة للبشرة: من أهم النصائح للتفتيح بين الفخذين ارتداء ملابس قطنية مريحة للوقاية من الحساسية والتهاب الجلد، وتمتص العرق والإفرازات الزائدة بسرعة، وتحافظ على المناطق الحساسة جافة، لذلك يجب الابتعاد عن أنواع الملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية.

النظافة الشخصية الكاملة: يعد الاهتمام بالنظافة الشخصية المناسبة والحساسية لهذه الأماكن من أهم الأمور لمنع تغير لون البشرة وتغميقها، لأنها تعتبر من أكثر المناطق التي تحتاج إلى التنظيف والاهتمام بمانع وجود بكتيريا تسبب العديد من الأمراض، والتهابات تغير لون الجلد.

كيفية جعل المهبل وردي اللون

يجب على المرأة الاهتمام بنظافة منطقة المهبل والعناية بها بشكل متكرر، خاصة بعد نزول الدورة الشهرية.

احرصي على تجفيف المنطقة بشكل دائم ومستمر، حيث إن عدم تجفيف المهبل يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا والفطريات، وهي السبب الرئيسي لتسمير المهبل.

إذا كانت هذه المنطقة مصابة بعدوى خطيرة أو إفرازات مهبلية مفرطة، فأنت بحاجة إلى مراجعة أخصائي في هذه الحالة.

احرصي على ارتداء الملابس الداخلية القطنية الخالصة والابتعاد عن الملابس التي تحتوي على مواد اصطناعية، لأن هذه الملابس يمكن أن تسبب حكة شديدة والتهابًا في الجلد، مما قد يؤدي إلى سواد البشرة.

كيفية جعل المهبل وردي اللون بالتقشير الكيميائي

  • على الرغم من أن التقشير الكيميائي غير مناسب لجميع أنواع البشرة، إلا أن العديد من النساء يلجأن إلى التقشير الكيميائي للتخلص من مشاكل التسمير في المناطق الحساسة.
  • يمكن أن تسبب عملية التقشير الكيميائي العديد من الأضرار والمشاكل خاصة للبشرة الحساسة، لذا يجب مراجعة طبيب التقشير لمعرفة ما إذا كان التقشير مناسبًا لنوع بشرتك.
  • إذا كان التقشير مناسبًا لنوع بشرتك، يمكن استخدام أنواع معينة من الأحماض والمواد الكيميائية لتقشير منطقة المهبل بسرعة وفعالية.
  • يمكن أن يزيل التقشير الجلد الميت والجلد التالف دون الوصول إلى الداخل.