كيف تكون شخصية مؤثرة الثقة بالنفس كلمة لها مغزى مهم جدا فهي سبب رئيسي في بناء العلاقات بينك وبين الآخرين وليس ذلك فحسب بل هي الوقود للنجاح والاساس لأي قرار مبني بشكل سليم، بدون الثقة بالنفس نصبح فارغين داخليا مسروقة منا طاقتنا وأحلامنا.

كيف تكون شخصية مؤثرة

السؤال هو كيف نجعل ثقتنا بنفسنا عالية في السماء، فيما يلي أهم النصائح:

محاولة أرضاء الآخرين تجعلك تميل إلى المظهرية، ويؤدي ذلك لالغاء العفوية وعدم التعامل بطبيعتك، وذلك يسرق سعادتك دون أن تشعر فإن “رضا الناس غاية لا تدرك”.

من أهم الأمور التي تساعدك في تعزيز الثقة بالنفس هي واقعية أحلامك وأهدافك، فإن ذلك يساعدك في رفع الثقة بالنفس فكلما كنت واقعيا استطعت تحقيق إنجاز على أرض الواقع.

أيضا حب الشخص لذاته من الأمور الأساسية في تعزيز الثقة بالنفس واهتمامك بتغذية جسدك وعقلك بشكل سليم يدعم حبك لذاتك، ولا تحمل نفسك أعباءا إضافية فإن ذلك يحني ظهرك ويدمر ثقتك.

كيف تكون جذاب في كلامك

لبعض الناس كاريزما خاصة عندما يتحدث، بالطبع كلنا منبهرين ببعص المذيعين أو المحاضرين، وتحب أن تتابع حديثه وكلامه. تلك الكاريزما لم تأتي من فراغ انما ب الاجتهاد في تطوير شخصيتك واسلوبك في الكلام ومهارات التواصل لديك، وغزارة معلوماتك ولغة الجسد. تطوير نفسك في تلك النقاط يجعلك جذابا حينما تتحدث.

كيف تكون شخصية جذابة للرجال

إن العلاقات الاجتماعية دائما ما يحكمها تقبلنا للاشخاص من عدمه، وهناك دائما بعض الأشخاص الذين يجمع الماس من حولهم على حبهم وتقديرهم ومحبة القرب منهم، ويسمى ذلك بالذكاء الاجتماعي أو العاطفي، والسؤال هنا كيف اكون جذابا في علاقتي مع حولي من الرجال؟

الابتسامة سر يفتح لك الأبواب المغلقة ويلين القلوب والمشاعر لذا، حافظ على ابتسامة مميزة لا تفارق وجهك.

كن مستمعا فعالا لمن حولك ولا تقوم بدور ظابط الشرطة، استمع جيدا وكن متعاطفا مع من حولك.

الرأي الآخر هو دعم لمعرفتك وليس انتقادا لك فحاول آن تتقبله بصدر رحب

كيف تكون شخصية جذابة للنساء

العادات هي سر جاذبية شخصية النساء، فإن تمتع المراة بعدد من العادات والصفات يزيد من جاذبيتها واليكم تلك العادات:

التفاؤل يزيد من جاذبيتك، ويجعل كل من حولك يتقربون منك ويزيد ذلك من ثقتك بنفسك.

الحيوية والنشاط مهمين لجاذبيتك فلا أحد يميل للكسول ذووي الطاقة المنخفضة.

الحب هو سر الثقة بالنفس فالحياة تجلب لك شبيهك فإذا كان داخلك كره وبغض حمل إليك نفس الشيئ ممن حولك والعكس صحيح.

كيف تكون شخصية قوية

الثقة بالنفس تبني الشخصية القوية فدونها ليس لك حافز ووقود لبنائها، وتؤثر شخصيتك بشكل مباشر في حياتك الشخصية والعملية، لكن كيف لك ان تبني تلك الشخصية القوية:

اتخاذ القرار سريعاً:  اتخاذ القرارات هو عامل حاسم في النجاح وبناء شخصية قوية، فمكانك اليوم هو بسبب قرار اتخذته بالأمس وستكون غدا بسبب قراراتك اليوم.

سرعة اتخاذ القرار لكن بشكل مدروس يساعدك في تقوية شخصيتك، وعليك بعدها تحمل نتيجة قرارك ولا تبرر أو تنكر.

النتائج الموجهة: يعرف جيدا الاشخاص ذوي الشخصيات القوية ماذا يريدون بالتحديد وعندهم الثقة في قراراتهم، لذا فإنهم يتوقعون النتائج بشكل دقيق، وتلك هي سمة الناجحين والقادة، لان ذاك يسمح لهم بالتركيز على الصورة الكبيرة.  لذا يجب عليك أن تعرف كيفية توجيه النتائج لصالحك.

يتمتع بأخذ السيطرة: الشخصية القوية هي التي تسيطر على زمام الأمور ولا تدع شيئ يفلت من سيطرتها، ويكون لديهم القدرة على استخدام أدواتهم وتوجيهها لطريق النجاح.

مواجهة الأمور:  الشخصية القوية هي التي تواجه الأمور ولا تهرب منها، وهو يبحث عن الحل مباشرة ولا يقع فريسة في مصيدة المشكلة، لذا كن شجاعا ولا تخش العواقب واستمر في السعي لعلاج المشاكل التي تواجهك بشكل حازم.

كيف تكون شخصية مؤثرة من أهم ما تحدثنا عنه اليوم وقمنا بالإجابة عنه بشكل دقيق ومباشرة لما فه من أهمية لدى الكثير من الأشخاص.