علاج البواسير نهائيا بالاعشاب الطبيعية تساعد في العلاج بسرعة وبدون تعب على الإطلاق، حيث أن البواسير تعتبر من أكبر المشاكل التي قد يتعرض لها أي شخص سواء رجل أو سيدة، ويتم البحث عن أي علاج نهائي لمشكلة البواسير الصعبة، ولذلك وفرنا لكم طرق رائعة لعلاج البواسير بصورة طبيعية وبدون أي ألم على الإطلاق، وعن طرق علاج البواسير بالأعشاب.

علاج البواسير بالثوم

بالطبع يعتبر الثوم من أفضل طرق علاج البواسير، يتم تقشير 5 فصوص ثوم كل يوم ومن ثم تناولها على غير الريق، كما يمكنك فرم أربعة فصوص من الثوم ومن ثم غليها في الماء لمدة 10 دقائق ثم وضعها في شاشة ووضعها عند فتحة الشرج لتهدئة الألم الخاص بالبواسير الخارجية، حيث أن الثوم يساعد في تعزيز صحة الأوعية الدموية، تطهير الأمعاء من أي سموم.

علاج البواسير في البيت

هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في علاج البواسير التي تعتبر مؤلمة للغاية لمن يعاني منها، الألوفيرا يعتبر جل الصبار من أفضل ما يمكنك استخدامه لعلاج البواسير، حيث يمكنك دهن منطقة البواسير بجل الصبار ليساهم في التخلص من التهيج البشع ويساهم في الاسترخاء، ومن يعاني من حساسية تجاه الألوفيرا عليه الامتناع عنها.

علاج البواسير في يوم واحد

يمكنك علاج البواسير من خلال العديد من الطرق، وهي :

  1. الثلج: يتم وضع مجموعة من مكعبات الثلج التي تخفف من حدة التورم والألم الزائد في منطقة البواسير، يمكنك وضع مكعب الثلج في قماشه من القطن نظيفة ومن ثم وضعها على مكان الألم وتركها بعض الوقت ليسترخي الجلد ويتوقف الألم.
  2. المناديل المبللة العادية:  التي لا تحتوي على المعطرات كذلك تجنب المناديل التي تحتوي على الديتول حيث يمكن استخدام وايبس على مكان الألم يخفف منه.
  3. الملينات: تعتبر من أهم ما يمكنك اللجوء إليه، حيث أن الإمساك يتسبب في التهيج الكبير للبواسير، ولذلك لابد من علاج البواسير بأي شكل، حيث يتم استخدام الملينات للدخول للحمام بأي شكل طبيعي، الابتعاد عن الإمساك يجعلك لا تعاني من ألم البواسير الشديد.

علاج البواسير بالأعشاب والزيوت

هناك مجموعة كبيرة من الطرق التي تساعد في علاج البواسير منها الزيوت الطبيعية التي تعتبر أفضل ما يمكنك استخدامه لعلاج البواسير، وعن أهم أنواع الزيوت التي يمكنك استخدامها لعلاج البواسير بصورة طبيعية وغير مؤلمة بالمرة، وعن أهم هذه الزيوت:

  1. زيت شجرة الشاي: يعتبر هذا الزيت من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد بدورها في التخلص من البواسير التي تعتبر مزعجة بشكل كبير.
  2. زيت جوز الهند: يمكنك استخدامه للتخلص من ألم البواسير الحاد.
  3. زيت القرفة: من أبرز الزيوت التي تعالج البواسير بصورة طبيعية.

ما هو علاج البواسير الخارجية عند النساء

البواسير الخارجية لدى النساء تحتاج لحل، ومن أبرز ما يمكن للسيدة فعله لحل مشكلة البواسير الخارجية، عليها أخذ حمام ساخن، مع الحرص على تنظيف الشرج بكل هدوء، وعمل كمادات باردة على المكان للتخفيف من التورم، يمكن اللجوء لعملية جراحية في حالة عدم تحمل الألم.

 

علاج البواسير بالفازلين

الفازلين له دور فعال في البواسير، حيث أنه يساهم في التخفيف من ألم البواسير الحاد، حيث يمكنك استخدامه بكل بساطة على منطقة البواسير الخارجية، مع الحرص على دهن الفازلين قبل الدخول للحمام، مع الحرص على عدم الإكثار منه حتى لا تحدث مشكلة احتباس الحرارة في البواسير، كل شيء يتم استخدامه بشكل عادل ليحميك من أي خطر قد يحدث ولذلك عليك ألا تكثر من استخدام الفازلين بدون ضوابط.