تجربتي مع أعراض الحمل بولد لكي تكون مفيدة للكثيرات فحينما تكوني حامل يخطر في بالك عديدًا من الأسئلة عن جسمك وجنينك، وأهم تلك التساؤلات هي معرفتك أنكِ حامل بولد أم بنتًا، فتبدئي بسماع عديدًا من النظريات والقصص حول العديد من الأدلة المؤكدة للحمل بولد.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

بالرغم من العادات والتقاليد التي يجب أن تكون قد تقدمت إلا وأن الحمل بولد يظل هو الأمل أولاً وأخيرًا لكل أب ولكل عائلة على الرغم من أن ذلك في يد الله، ولا يمكن أن نتدخل فيه ويجب أن نتسلم لأمر الله وقضائه وأن نرضى بكل رزق يرسله لنا، ونصيب، ولكن الكثير يرغب في أن يكون الجنين الأول هو ولد.

 

وتجربتي الشخصية بخصوص أعراض حملي بولد، فتوجد هناك الكثير من العلامات والأعراض التي تطرأ على السيدة ويعتقد بأنها علامة من العلامات التي تشير لنوعية الجنين في رحم الأم أنها ولدًا، وبالتالي فتكون تلك الأعراض ما يلي:

 

  • كنت أشعر بغثيان حمل باستمرار، فذلك مثبت علميًا من الدراسات التي تتم في ذلك المجال، فإذا كانت السيدة لا تعاني من الغثيان فذلك يدل على أنها حامل في ولد.
  • زيادة في ضربات قلب جنيني، فحسب ما ورد من أساليب ودراسات علمية لا يقل نبض الجنين الذكر عن مائة وأربعين نبضة في الدقيقة الواحدة، وإذا كان أقل من ذلك فإن الجنين يكون أنثى.
  • ظهور حب الشباب، في تلك الفترة تزيد نسبة هرمون التستوستيرين وتظهر الحبوب في وجه السيدة الحامل في أسبوعها الأول من الحمل.
  • الوحم على الأكلات الموالح، فالسيدة التي تحب أن تتناول أكلات مالحة يكون جنينها ذكر، فهي تشتهي في تناول أشياء معينة من الأكلات، وهذا ما يعرف بالوحم لتناول أشياء معينة بشكل كبير جدًا.
  • شكل البطن ووضع الجنين يعد من الأمور والأشياء المنتشرة التي من الممكن عن طريق تحديد نوعية الجنين، ويقال أنه ّإذا كان وضع الجنين في المنطقة أسفل الرحم، فإن ذلك يدل على أنه ذكر.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

اللحظات التي يجب أن تعرف فيها السيدة أنها حامل ترغب بأن تعرف على جنس الجنين، وتعودنا على وجود كثيرًا من الطرق المنتشرة والمتعارف عليها لتحديد نوعية الجنين قبل اكتمال الشهر الرابع لكي يصبح الطبيب قادرًا على تحديده، وهي طريقة السونار.

تجارب الأمهات في أعراض الحمل بولد

توجد العديد من التجارب المثبتة علميًا في تحديد نوعية الجنين خلال فترة الحمل، بالرغم من أن تلك التجارب أثبتت مدى صحتها مع كثيرًا من السيدات إلا وأنه لا تستطيعي أن تعتمدي بشكل أكيد ومن تلك التجارب أهمها ما يلي:

  • معدل زيادة نمو الشعر، فهناك الكثير من التجارب العلمية حول موضوع زيادة نمو الشعر في فترات الحمل بولد، وينمو شعر الأم بشكل غير العادة، ونجد أن نمو الشعر بسرعة وهناك شعر يظهر في باقي الجسم.
  • حجم الثدي، يقال أنه في حالة زيادة حجم الثدي وخصوصًا الأيمن فهذه علامة من علامات الحمل بولد، ولكن ذلك الأمر لم يثبت بشكل صحيح في الدراسات العلمية لأنه من الطبيعي أثناء فترة الحمل يزيد حجم الثدي استعدادًا للرضاعة.
  • جفاف الأيدي، في حالة الحمل بولد تتعرض السيدة الحامل للإصابة بجفاف الأيدي، وتقشر الجلد باستمرار في هذه الفترة يزيد للأم الحامل.

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

توجد هناك عدة أعراض جانبية تشير للحمل بولد حسب ما يظن الكثير أهمها ما يلي:

 

  • نبضات قلب الجنين تكون أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة كما شرحناها لكم تفصيليًا.
  • شكل بطن الأمر تكون بارزة ومضغوطة إلى أسفل.
  • غثيان في الصباح لا يكون شديدًا أثناء الحمل بولد.
  • الأم دائمًا تشتهي للموالح، مثل الجبن، والمخلل.
  • شعر الأم يصبح خفيفًا عن غير العادة، ونمو شعر الجسم يكون متزايدًا.
  • الحامل في ولد تكون متعرضة للصداع المتكرر.
  • الوسيلة الوحيدة للتأكد من معرفة نوعية جنينك هو جهاز كشف نوع الجنين “السونار”.

علامات الحمل بولد طبياً

لا توجد أي من الأمور السابقة في تحديد علامات الحمل بولد، وسوف تزيدك من الرغبة لكي تتعرفي على جنس جنينك الموجود في جوفك، وفي الغالب يتم تحديد جنس المولود في أول يوم الذي يلتقي فيه الحيوان المنوي مع البويضة بناءً على الحيوان المنوي الذي قد تمكن في تلقيح البويضة.

 

يتطور الطفل وينمو في الأسبوع الإحدى عشر من الحمل تقريبًا، ولن تتعرفي على نوعية جنس طفلك قبل الأسبوع الرابع عشر، وبعد فحصك طبيًا من خلال جهاز الأمواج فوق صوتية.

 

تجربتي مع أعراض الحمل بولد كانت من التجارب الأولى بالنسبة لي، ولهذا قررت بأن أقدمها لكِ سيدتي لكي تتعرفي على ما ورد معي أثناء رحلة حملي في ولد، ولكن أكرر لكِ بأنك لن تتعرفي على جنس جنينك إلا عن طريق جهاز السونار الذي يوضح نوعية الجنين بدقة.