فوائد بذور الكتان للشعر الكيرلي كثيرة، حيث أن الحصول على شعر كيرلي جيد ومتناسق يعتبر أمر صعب، حيث أن الشعر الكيرلي يحتاج لعناية من نوع خاص في حالة ولادتك بشعر كيرلي، إن كنت تودين الاهتمام بشعرك الكيرلي من خلال مكونات جيدة ومن أهمها بذور الكتان.

أهم فوائد بذور الكتان للشعر الكيرلي

هناك مجموعة متنوعة من الفوائد التي يقدمها لكم بذور الكتان للشعر الكيرلي من أبرزها:

  1. تساعد بذور الكتان على حدوث توازن كبير لترطيب الشعر وتمنع الهيشان الزائد للشعر الكيرلي.
  2. تحتوي بذور الكتان على مجموعة متميزة من الفيتامينات و معها الأحماض الدهنية مما يساعد في تغذية الشعر الجاف والتالف بشكل رائع.

طريقة استخدام بذور الكتان للشعر الكيرلي

بعض الناس يبحثون عن طريقة جيدة لاستخدام بذور الكتان للشعر الكيرلي، حيث يمكنك استخدام بذور الكتان من خلال:

  1. نصف كوب ماء مقطر.
  2. نصف كوب أوليفيرا.
  3. أربع ملاعق من بذور الكتان.
  4. مصفى جيدة أو قماش قطني نظيف.
  5. برطمان بغطاء جيد.

طريقة التحضير:

  1. نضع في إناء الماء ثم بذر الكتان ومن ثم نضع على النار ونغليه مع التقليب المستمر.
  2. نترك الخليط يغلي على النار.
  3. نصفي الخليط من خلال المصفاة.
  4. نضع الخليط في البرطمان، ونغلقه بشكل محكم؟
  5. نضع الخليط في الثلاجة، يستخدم الخليط كبلسم للشعر.
  6. نقوم بتدليك الشعر بالبلسم بصورة جيدة.
  7. يجب وضع كمية مناسبة حتى يتم ترطيب الشعر بعمق.
  8. نقوم بتصفيف الشعر لنحصل على التسريحة المناسبة.

هل نغسل الشعر بعد استخدام جل بذور الكتان

نضع جل الكتان على الشعر بعد تبليله، حتى نحصل على أفضل نتيجة، لا نضع أيدينا على الشعر حتى يأتي الجل بنتيجة ممتازة، لا نغسل الشعر بعد جل الصبار بل نتركه كما هو ليسهل التسريح.

بذور الكتان و القرنفل للشعر

يمكنك عمل خليط من القرفة مع بذور الكتان للشعر، يتم خلط كوب ماء مع ملعقتين بذور كتان وملعقة من القرنفل، يتم وضع الخليط على الماء يغلي لمدة 5 دقائق، نقوم بتصفية الخليط ونقوم بوضعه على الشعر مع التدليك المستمر له، يتم ترك الشعر لمدة نصف ساعة ثم نشطف الشعر، تكرر الوصفة مرتين في اليوم للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

بذور الكتان للبشرة

بذور الكتان لها مجموعة كبيرة من الفوائد التي ليس لها مثيل للبشرة، حيث يمكنك الاعتماد عليها لحل جميع مشاكل البشرة بكل سهولة ممكنة، يمكنك تحضير ماسك لشد البشرة من خلال خلط ملعقة من بذور الكتان مع مياه دافئة ثم نقوم بدهن الوجه بها وشطفها بعد ربع ساعة، نكرر الماسك لمدة 12 يوم كاملين لنحصل على وجه مشدود بصورة رائعة.

ماسك لمكافحة التجاعيد، وجود تجاعيد بالبشرة يسبب قلة الثقة بالنفس بشكل كبير ولذلك لابد من الحفاظ على البشرة من علامات الشيخوخة والتجاعيد، حيث يتم خلط بذور الكتان مع زيت زيتون ومن ثم تدليك البشرة وتركها نصف ساعة، يتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع .

فوائد جل بذور الكتان للحواجب

هل تعانين من تساقط شعر الحواجب، يمكنك الحفاظ على قوة شعر الحواجب ومنع تساقطها من خلال عمل خلط من بذور الكتان والماء وزيت الزيتون، يتم جهن الحواجب بالخليط وتركه لمدة ربع ساعة ثم نشطف الحواجب بماء فاتر وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، تساعد بذور الكتان على نمو الحواجب بشكل طبيعي، كما أن زيت الزيتون يساعد في تقوية الحواجب ومنع تساقطه ويغذيها بصورة رائعة، يمكنك الاعتماد على الوصفة لنتيجة مذهلة.