اهم الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة والتجاعيد مع تقدم العمر تصبح حاجة الجسم للفيتامينات والمعادن ملحة، حيث ان نقصها عن معدلها الطبيعي يتسبب في ظهور التجاعيد مبكرًا لذلك ينبغي على النساء الاهتمام بتناول الفيتامينات لتعويض الجسم وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.

اهم الفيتامينات لمكافحة الشيخوخة والتجاعيد

فيتامين C

من أهم الفيتامينات التي تساعد على نضارة البشرة فيتامين C حيث أنه يتضمن نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحفز الجسم على إنتاج مادة الكولاجين.

كما أن فيتامين سي يجعل الجلد مشدود غير مترهل، بالتالي تقل فرصة ظهور التجاعيد عند تناوله.

الجدير بالذكر أن الفيتامين يمكن تناوله في صورة مكملات غذائية أو الحصول عليه من مصادره الطبيعية والتي تتمثل في الطماطم وجميع الحمضيات والفراولة والفلفل وغيره الكثير من الفواكه والخضروات.

فيتامين لازالة التجاعيد

فيتامين A 

يمكن الاعتماد على فيتامين A  لتأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن وذلك لأنه يحفز وينشط الدورة الدموية، بالتالي يصل الأكسحين لجميع الأنسجة بمستوى كافي مما يساعد على إنتاج نسبة كبيرة من الكولاجين.

الجدير بالذكر أن الفيتامين يعيد للبشرة نضارتها مرة أخرى، حيث انه يقضي على شحوب الوجه والترهلات بدرجة عالية، بالإضافة انه يحمي الجسم من انتشار الخلايا السرطانية.

يمكن الحصول على الفيتامين بصورة طبيعية عند تناول جميع الخضر والفواكه برتقالية اللون مثل البرتقال والجزر وما شابه.

فيتامين السيليكا

يساعد الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة، بالإضافة أنه يساعد على شد البشرة واخفاء التجاعيد بشكل جيد.

 

أفضل فيتامينات لمكافحة الشيخوخة

يوجد أكثر من فيتامين يساعد على الحفاظ على نضارة الوجه واخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، نذكر منها ما يلي:

فيتامين B3

يساعد هذا الفيتامين على حماية البشرة من الجفاف حيث أنه يمنحها ترطيب عالي، بالتالي تقل فرصة ظهور التجاعيد في الجلد.

 فيتامين K

يساعد الفيتامين على القضاء على الهالات الداكنة تحت العين بالإضافة انه يحافظ على صحة الجلد، مما يترتب عليه تأخير ظهور التجاعيد والترهلات فيه.

يمكن الحصول على هذا الفيتامين عند تناول الكرنب والسبانخ والفاصولياء الخضراء والخس، بالإضافة انه بمكن الاعتماد عليه عند تناول المكملات الغذائية.

كبسولات فيتامينات الجمال

فيتامين H

يساعد هذا الفيتامين على ظهور المرأة بعمر أقل من عمرها الطبيعي، وذلك لأن البيوتين يجعل البشرة صحية ونضرة لذلك يوجد في جميع منتجات العناية بالبشرة للحفاظ على صحة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد.

فيتامين B12

تزداد الحاجة لهذا الفيتامين بعد تخطي سن الخمسين حيث انه يساعد بشكل كبير على المحافظة على الصحة العامة بالإضافة انه يؤخر ظهور العلامات الخاصة بتقدم السن.

يمكن تناوله في صورة مكملات غذائية أو من خلال تناول بعض الأطعمة الغنية به مثل البيض والأسماك وغيرها الكثير.

فيتامين E للتجاعيد

يحتوي الفيتامين على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض، بالإضافة أنها تحافظ على صحة البشرة ونضارتها فتبدو أكثر شبابًا بالمقارنة مع العمر الحقيقي.

يمكن الحصول عليه من مصادره الطبيعية عند تناول ثمار الأفوكادو والزيوت وكذلك النشويات بالإضافة للمكشرات المتمثلة في اللوز والجوز.

ماهو الفيتامين الذي يزيل التجاعيد

جميع الفيتامينات المذكورة في الفقرات السابقة تساعد على منح البشرة نضارة وشباب أكثر، لذلك يجب الاهتمام بتناول تلك الفيتامينات سواء من خلال مصادرها الطبيعية أو عن طريق تناول المكملات الغذائية الخاصة بمحاربة الشيخوخة.

الجدير بالذكر أن الجسم يحتاج للماء بكثرة للحفاظ على رطوبة الجلد بالتالي تقليل ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن، بالإضافة إلي تناول طعام صحي متكامل يساعد على اكتساب مظهر صحي دائمًا.