أفضل مكمل غذائي بعد الولادة تمر الأم في فترة الحمل بتغيرات كثيرة في الجسم وتستنزف كل ما لديها من فيتامينات ومعادن لصالح الجنين، لذلك نجد أنها بعد الولادة تحتاج لبعض الفيتامينات التي تعطيها القوة مرة أخرى لتخطي فترة الرضاعة الطبيعية دون أن تشعر بالضعف والهزال.

أفضل مكمل غذائي بعد الولادة

حمض الفوليك

يعد أفضل مكمل غذائي بعد الولادة لذلك هو من اهم الأحماض التي يجب الاستمرار عليها بعد المخاض لتحفيز الجسم على إنتاج كرات الدم الحمراء، بالإضافة أنه يساعد على امتصاص الحديد بصورة فعالة.

يمكن تناول الأفوكادو أو الفاصولياء الحمراء للحصول عليه بشكل طبيعي أو تناوله من خلال المكملات الغذائية.

أفضل حبوب فيتامينات بعد الولادة

يجب على الأم المرضعة ان تحرص على تناولها لبعض الفيتامينات الضرورية لها وللطفل الرضيع وذلك لدعم صحتها وصحة الرضيع ومن هذ الفيتامينات ما يلي:

فيتامين د

يمكن الحصول عليه من خلال التعرض لأشعة الشمس حوالي ربع ساعه يوميًا لتحفيز الجسم على إنتاجه، مما يعود بالنفع على الطفل حيث يستفيد من الفيتامين عن طريق الرضاعة الطبيعية.

الحديد وفيتامين سي

حتى يتم القضاء على الأنيميا والإجهاد لابد من تناول الحديد سواء في صورة مكمل غذائي أو من خلال بعض الأطعمة، وللتأكد من امتصاص الجسم له بصورة طبيعية يجب الاهتمام بتناول فيتامين سي حتى ساعد على امتصاص الحديد بشكل أفضل.

لذلك الحديد وفيتامين سي أفضل مكمل غذائي بعد الولادة يمكن الاعتماد عليه لاستعادة النشاط والحيوية مرة أخرى في فترة الرضاعه.

 أفضل فيتامين لتساقط الشعر بعد الولادة

تتعرض المرأة بعد الولادة لخسارة شعرها حيث يتساقط بشكل ملحوظ، لذلك يفضل تناول بعض الفيتامينات المعززة لنمو الشعر كما سنوضح فيما يلي:

فيتامين السيليكا

يساعد على الحد من تساقط الشعر.

الاوميجا 3

تساعد على منح الشعر التغذية السليمة من خلال تنشيط الدورة الدموية.

فيتامين هـ

أحد الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر من جديد.

فيتامينات ب المركبة تضمن فيتامين ب 7 وب12 المسؤلان عن نمو الشعر وتغذيته، لذلك يمكن للام المرضعة الاعتماد عليه لتقليل تساقط الشعر.

حبوب إيليفيت بعد الولادة

تحتوي الحبوب على تركيبة غنية من الفيتامينات والمعادن والعناصر المختلفة حيث يوجد به 12 نوع من الفيتامينات، وكذلك ثلاث أنواع من المعادن بالإضافة إلى أربعه عناصر مختلفة.

سعر حبوب إيليفيت في صيدلية النهدي 39 ريال سعودي..

حبوب بريجناكير بعد الولادة

يوجد منه أنواع كثيرة أبرزها بريجناكير بريست فيدينج الخاصة بفترة ما بعد الولادة، حيث يساعد الأم المرضعة على  تحسين الصحة العامة كما سنوضح فيما يلي:

  • يحد من الإجهاد والتعب الناجم عن عملية الولادة، وذلك لأنه يتضمن الحديد والمغنسيوم وحمض الفوليك والاوميجا 3.
  • كما يسهل عملية الإرضاع من خلال إدراره للبن، الذي يحمل قيمة غذائية عالية مما يفيد ذلك صحة الطفل.
  • كما يساعد تناول تلك الحبوب على التخلص من هشاشة العظام التي تتعرض لها المرأة بعد الولادة.
  • يمكن الحصول عليه بسعر 128 ريال سعودي حيث تتكون العبوة من 48 كبسولة.

حبوب سنتروم بعد الولادة

تتكون حبوب سنتروم من الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحة الجسم، لذلك ينصح بتناوله بعد المخاض لاستعادة الحيوية والنشاط مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن تناول تلك الحبوب تعوض الجسم عما يفتقده من فيتامينات ومعادن كثيرة، لذلك هو يمنح الأم الحامل والمرضع النشاط والحيوية التي تكفل لها رعاية الطفل كما يجب.

سعر حبوب سنتروم في السعودية للسيدات حوالي 98 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 60 قرص.