كيفية تفتيح لون الشعر بالبابونج يعتبر من أهم ما تبحث عنه السيدات، حيث أن تغيير لون الشعر من الأشياء الهامة التي تهتم بها الفتيات والسيدات، يمكنك الحصول على أفضل لون لشعرك من خلال البابونج الذي سوف نتحدث عنه من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي.

طريقة استخدام بخاخ البابونج للشعر

يمكنك تفتيح الشعر عن طريق استخدام البابونج بكل سهولة، وعن خطوات تفتيح شعرك بالبابونج:

  1.     فغلي الماء ونضع بها أكياس من شاي البابونج
  2.     نزيل الاكياس بعد مرور 10 دقائق.
  3.     في النهاية نضيف عصير ليمون.
  4.     نترك الخليط حتى يبرد بشكل جيد.
  5.     نضع الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة.
  6.     نشطف الشعر بالماء والشامبو.
  7.     سوف تلاحظين شعر في لون أفتح.

اضرار البابونج للشعر

هناك مجموعة من الأضرار التي تحدث نتيجة استخدام البابونج في تفتيح الشعر، ومن أبرز هذه الأضرار:

  1.     في حالة معاناة الشخص من حساسية الأزهار سوف تزداد لديه أعراض الحساسية بشكل كبير.
  2.     سوف يعاني الشخص من السعال الحاد مع الغثيان المتكرر.
  3.     تهيج حاد في الجلد واحمرار.
  4.     الشعر سيتحول ملمس خشن بسبب استعماله بشكل متكرر.
  5.     قد يتسبب البابونج بحساسية في العين.

 

الوقت المستغرق تفتيح الشعر بالبابونج

بالطبع لا يوجد وقت محدد فقد يكون من ثلث حتى نصف ساعة حسب الشعر نفسه وكثافته وطوله، مع الحرص على عدم استخدام كميات كبيرة من البابونج حتى لا تأتي بنتيجة عكسية بعد ذلك، حيث يتم استخدام كمية مناسبة لطول الشعر وكثافته وتطبيقها مرة واحدة مع عدم التكرار لعدة مرات بدون سبب، حيث أن أضرار البابونج كثيرة في حالة الإفراط الكبير في استخدامه ولذلك يجب عمل الوصفة بشكل منطقي وعدم الإفراط فيها.

تفتيح الشعر بالبابونج والليمون

من الخلطات الرائعة لتفتيح الشعر هي البابونج مع إضافة الليمون، حيث أن الليمون يضمن لك نتيجة مذهلة مع ثبات اللون بشكل رائع، فلا تردد في عصر الليمون على خليط البابونج على الشعر، حيث أن البابونج بمفرده يتسبب في تغيير اللون مع عدم ضمان ثباته، ولذلك يجب الحرص على وضع الليمون على الخليط للحفاظ عليه.

فوائد البابونج للشعر

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي يقدمها لكم البابونج للشعر، حيث يعتبر البابونج من أهم المكونات التي يمكن استخدامها لشعرك والحصول على فوائدها منها، ترطيب الشعر بشكل عميق حيث البابونج يحتوي على فيتامينات هامة تلعب دور هام في ترطيب الشعر.

يحمي البابونج فروة الرأس من تكون القشرة التي تسبب مشكلة وحكة كبيرة، كما أنه يساعد في تنظيف الشعر من أي عوالق أوساخ موجودة به، يساعد البابونج الشعر على النمو من خلال تقوية بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو، ولذلك يعتبر البابونج من أهم ما يمكنك الاعتماد عليه لتطويل شعرك.

كما يلعب البابونج دور رائع في لمعان الشعر بشكل طبيعي والعمل على الحد من تقصف الشعر، مع إمكانية استخدامه لوقف تساقط الشعر وتهدئة فروة الرأس ومنع الحكة الزائدة الموجودة بها، حيث يتم غسل الشعر بالبابونج للحصول على أفضل نتيجة.

 

بخاخ البابونج للشعر للاطفال

بخاخ البابونج للشعر للاطفال غير محبب بالكمرة الطفل يكون لديه بشرة حساسة للغاية ويجب الحفاظ عليها من أي مشكلة، يمكنك الحرص على استخدام مكونات معروفة من خلال أحد المتخصصين، لكن البابونج يتسبب في حكة شديدة في فروة رأس طفلك كما يتسبب في حدوث احمرار وطفح جلدي مع حساسية حادة في العين، يمكنك الحفاظ على صحة طفلك من خلال الامتناع عن استخدام أي شيء لا تعرفي مدى تأثيره على طفلك وعلى بشرته.