كيفية التخلص من البقع البنية في الوجه أمر يهم جميع الفتيات حيث أن الحصول على وجه ناصع البياض خالي من الحبوب والبقع الداكنة هو حلم من أحلام الفتيات، في حالة وجود بقع داكنة في الوجه عليك قراءة هذا المقال لمعرفة أفضل الطرق والوصفات للتخلص منها.

علاج البقع البنية في الوجه بالاعشاب

بالطبع لا يوجد أفضل من الأعشاب الطبيعية المضمونة والرخيصة الثمن والتي يمكنك تجربتها بكل سهولة، ولذلك يمكنك تجربة الأعشاب التالية للتخلص من البقع الداكنة:

  1. زيت جوز الهند: يعتبر من أهم طرق التخلص من البقع الداكنة، حيث يمكنك دهن المناطق الداكنة بزيت جوز الهند كل يوم قبل النوم للحصول على نتيجة جيدة.
  2. البطاطس: تعتبر من أهم أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة، حيث يتم عمل شرائح البطاطس على بقع الداكنة.
  3. قشر البرتقال: يعتبر من أهم ما يمكنك استخدامه للتخلص من البقع الداكنة، حيث يتم طحن القشور ومن ثم اضافة الحليب ومن ثم نتركه على الوجه لمدة 109 دقائق ومن ثم نشطف الوجه.

وصفات طبيعية لعلاج البقع الداكنة

يمكنك استخدام أفضل مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من البقع الداكنة على الوجه وهي:

  1. العسل والصبار: يتم خلط ملعقتين من العسل الطبيعي مع هلام الصبار، حيث يتم خلط المكونات ودهنها على الوجه وتركها لمدة ربع ساعة ومن ثم شطف الوجه بماء بارد.
  2. العسل وعصير البصل: يتم خلط ملعقة من عصير البصل مع ملعقتين العسل الطبيعي، حيث يحتوي البصل على مجموعة من الخصائص الهامة التي تساعد في تبييض البشرة بشكل رائع، بعد خلط المكونات نقوم بدهن الوجه بالخليط، ومن ثم نترك الخليط ربع ساعة على الوجه، نغسل الوجه بماء فاتر.
  3. الفراولة: تعتبر من أهم ما يمكنك استخدامه لتنظيف الوجه، يتم هرس الفراولة واستخدامها على الوجه ونتركها ربع ساعة ثم اشطفها.

ماسك للتخلص من البقع البنية

يمكنك عمل ماسك من المواد الطبيعية للتخلص من البقع البنية، حيث يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتين زبادي طبيعي، نضع الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نشطف الوجه/ حيث أن الخليط يساعد على تنظيف البشرة والتخلص من البقع البنية.

أسباب ظهور البقع البنية

هناك مجموعة كبيرة من الأسباب التي تكمن خلف ظهور البقع البنية، ومن أهم هذه الأسباب:

  1. التوتر الحاد.
  2. وجود مشاكل كبيرة في وظائف الكبد.
  3. ظهور حب الشباب.
  4. النمش والكلف.
  5. الوراثة.
  6. وجود تغيرات هرمونية كبيرة.
  7. التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  8. الحمل.
  9. وجود نقص كبير في نسبة الفيتامينات.

علاج البقع البنية بالليزر

الليزر يعتبر من أهم ما يمكنك اللجوء إليه في حالة وجود مشكلة كبيرة في الوجه ولم تتمكن من التخلص منها بشكل طبيعي، حيث أن الليزر يساهم في التخلص من البقع البنية بصورة سهلة وبدون وجود أي علامات أو أضرار.

طرق طبيعية رائعة للتخلص من البقع البنية

ليس لديك سوى اللجوء للوصفات والطرق الطبيعية للتخلص من البقع البنية، ومن أبرز هذه الطرق:

  1. خل التفاح: قم بخلط كمية كافية من خل التفاح مع الماء، من ثم نضعها على الوجه ونتركه لمدة عشر دقائق ثم اشطفه.
  2. الأناناس: غني بكمية كبيرة من الأحماض الطبيعية، حيث يتم استخدامه من خلال تقطيع الاناناس وتوضع على الوجه، كما يمكنك عمل عصير من الاناناس وتوضع على الوجه للتخلص من البقع البنية.
  3. الليمون: يتم تنظيف الوجه بعصير الليمون كل يوم حتى يتم التخلص من البقع البنية.