لماذا الكلية اليسرى عادة أعلى من الكلية اليمنى سؤال حير بعض الناس، حيث أن جسم الإنسان يتوافر به مجموعة كبيرة من الأجهزة تقوم بجميع الوظائف الحيوية حتى يعيش بصورة طبيعية، ولكن هناك مجموعة من الأشياء تجعلنا نقع في حيرة حتى نتعرف على إجابة لها ولذلك سوف نتعرف على سبب انخفاض الكلية اليمنى عن اليسرى من خلال هذا المقال.

لماذا الكلية اليسرى عادة أعلى من الكلية اليمنى

الكلية اليسرى تكون ممتدة وموازية بين الفقرة الصدرية الأخيرة وبيم القطنية والتي تكون أسفل من الفقرة الصدرية، ولذلك تكون الكلية اليمنى منخفضة عن اليسرى بسبب تجاوز الكبد يجعل الكلية اليمنى منخفضة عن الأسرة وحجمها أصغر ولكن هذا لمعظم الناس وليس لدى الجميع.

وظائف الكلى

هناك مجموعة كبيرة من وظائف الكلى المختلفة التي يجب التعرف عليها ومنها:

  1. فلترة الماء القادم من المعدة.
  2. تساعد الكلى في التخلص من نفايات الدسم مع الماء بعد عملية الهضم.
  3. القيام بضبط محتويات الدم وتنظيمها.
  4. تساهم في تنظيم الماء والأملاح داخل الجسم.
  5. كما تساعد الكلى على تنظيم الأحماض.

أعشاب لعلاج الكلى

عندما تحدث مشكلة كبيرة في الكلى عليك علاجها من خلال الأعشاب الطبيعية المختلفة، حيث أن الأعشاب الطبيعية ليس لها أضرار جانبية وعن أهم الأعشاب المهمة للكلى:

  1. الهندباء: تعتبر من الأعشاب الطبيعية المهمة التي يتم شربها لعلاج مشاكل الكلى والكبد.
  2. البقدونس: من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من احتباس السوائل في الجسم، حيث يمكنك شرب كوب من البقدونس لتنظيف الكلى كل يوم، حيث يمكنك اضافة عصير الليمون مع البقدونس.
  3. الزنجبيل: يعتبر من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تنظيف الكلى بصورة مبهرة، حيث يمكنك تنظيف الكلى من الرواسب كوب زنجبيل واحد.

علامات أمراض الكلى المبكرة

هناك مجموعة من العلامات التي تدل على وجود مشاكل بالكلى:

  1. آلام حادة أسفل الظهر.
  2. تغيرات ملحوظة في البول منها وجود رائحة صعبة وجود تغير كبير في لون البول.
  3. فقر الدم.
  4. تورم كبير في الجسم، حيث أن الكلى التي بها مشكلة تسبب في احتباس السوائل بالجسم وتؤدي لتوتر كبير في الجسم ولذلك يجب الحد من ذلك من خلال عمل التحاليل اللازمة.
  5. صعوبة بالنوم، حيث أن مريض الكلى لا يتمكن من النوم.
  6. وجود تغير كبير في رائحة الفم لتصبح كريهة.

علاج الكلى

هناك مجموعة من العلاجات التي تخص الكلى، حيث أن الكلى تحتاج لعلاج فوري بعد ظهور مشكلة فيها، وعن أهم طرق علاج الكلى:

  1. المضادات الحيوية: تعتبر أفضل علاج لأمراض الكلى المختلفة، حيث يمكنك الاعتماد على المضادات الحيوية، حيث أن المضادات الحيوية تساعد في الحد من الالتهابات، حيث أن المضادات الحيوية تساهم في حل مشاكل الكلى.
  2. المستشفى: يمكنك الدخول للمستشفى في حالة وجود مشاكل كبيرة في الكلى، حيث أن المشاكل الكبيرة تحتاج لحل جذري، في المستشفى يتم حل المشاكل عبر وجود ملاحظات كثيرة والبدء في تقديم العلاج بأفضل شكل ممكن، حيث يمكنك الحصول على أفضل طريقة ممكنة من خلال وجود مستشفى تقوم بعمل اللازم.

تشخيص أمراض الكلى

يتم عمل تشخيص كامل لأمراض الكلى من خلال عمل فحص عبر عينة من البول، للتأكد من عدم وجود بكتيريا في الماء أو الدم أو وجود صديد في البول، كما يتم عمل فحص بالموجات الصوتية وعمل تصوير مقطعي فيمكنك الحصول على تشخيص متكامل من أمراض الكلى بكل سهولة والقيام بالبدء الفوري لتلقي العلاج المناسب لحالتك بشكل بسيط.