كيف توقفين الدورة؟

قد تسألين نفسك، وإذا أمكن، كيف توقف الدورة مع حبوب منع الحمل حتى تتمكن من إيقاف الدورة الشهرية ليوم أو أكثر؟ هل يمكنك كسر قواعدك؟ وإذا كانت هناك طرق لإيقافهم تمامًا؟ هل هناك طرق لتسريع الدورة الشهرية بعد أن تنخفض، أو تتوقف بمجرد أن تبدأ؟ هذه كلها أسئلة يطرحها الجمهور علينا غالبًا. لذلك دعونا نرى كيف نوقف وقتك.

بالنسبة لبعض النساء، يعد الحيض لحظة مقدسة، بينما يعد بالنسبة للكثيرين عيبًا. بالنسبة للآخرين، تكون أعراض الدورة الشهرية شديدة، مثل التشنجات وتقلبات المزاج والنزيف الحاد، مما قد يجعل من المستحيل القيام بأنشطة يومية. بغض النظر عن الحلول التي تستخدمها، ربما تكون قد فكرت في كيفية إيقاف الدور، وإذا صح التعبير، فكيف يمكنك ذلك.

كيفية إيقاف الدورة مع حبوب توقف الدورة بعد نزولها

هناك حبوب يمكنها إيقاف الدورة الشهرية على نحو آمن. وهناك طريقتان للقيام بذلك. يمكنك استخدام قرص لتأخير الدورة الشهرية يسمى نوريثيستيرون، أو يمكنك تناول عبوتين من الحبوب. لا تضمن هذه الطرق تأخيرًا في الدورة الشهرية، لكنها تحقق نجاحًا كبيرًا في قمع دورات الدورة الشهرية. تختلف التأخيرات من امرأة إلى أخرى.

دعونا نلقي نظرة على هذين الخيارين بمزيد من التفاصيل.

كيف أوقف الدورة بحبوب نوريثيستيرون لوقف الدورة الشهرية

تحتوي هذه الأقراص على نسخة مصنعة من هرمون أنثوي يسمى البروجسترون، والذي يشارك في تنظيم فترة المرأة. تسمى أكثر شيوعًا أوتو فلان.Utovlan.

خلال الشهر، تتغير مستويات البروجسترون لدى النساء. تنخفض في نهاية الدورة. عندما تنخفض مستويات البروجسترون، ينكسر بطانة الرحم ويطلقها الجسم. هذا يسبب الدورة.

يعمل نوريثيستيرون عن طريق الحفاظ على مستويات عالية من البروجسترون. هذا يمنع بطانة الرحم من الانهيار وإيقاف بداية الدورة الشهرية. يمكنك إيقاف دورتك الشهرية لمدة 17 يومًا باستخدام نوريثيستيرون. لإيقاف الدورة الشهرية، خذ نوريثيستيرون قبل 3 أيام من الدورة الشهرية المقررة. الجرعة عبارة عن قرص واحد يتم تناوله ثلاث مرات في اليوم، طالما أنك لا تريد الحصول على فترة، لمدة أقصاها 20 يومًا. (يمكنك تناول الأجهزة اللوحية لمدة 20 يومًا، ولكن منذ أن بدأت قبل 3 أيام من الدورة الشهرية، فإن الحد الأقصى للوقت الذي يمكنك تأخير دورتك هو 17 يومًا).

احتياطات استخدام حبوب نوريثيستيرون

نوريثيستيرون ليس لاستخدام الجميع. لا يمكنك تناوله إذا كنت تعانين من مشاكل في الكبد أو أمراض القلب، أو إذا كان لديك تاريخ شخصي أو عائلي من جلطات الدم. لا يمكن تناوله بالاقتران مع حبوب منع الحمل والأدوية الأخرى، مثل بعض مضادات الفيروسات ومضادات الصرع مثل حبوب ديباليبت وغيرها من أدوية الصرع.

كيف أوقف الدورة الشهرية بحبوب منع الحمل؟

يمكنك تناول حبوب منع الحمل المركبة لإيقاف الدورة الشهرية عن طريق تناول حبتين متتاليتين. يجب أن يعني تجنب استراحة لمدة 7 أيام من حبوب منع الحمل أنك تفوت نزيف الانسحاب الذي يحدث خلال هذا الوقت. سيعود نزيف الانسحاب بمجرد اكتمال الحزمة الثانية.

تحتوي حبوب منع الحمل المدمجة على هرمونات هرمون الأستروجين والبروجسترون، والتي تساعد في تثبيط التبويض والحفاظ على ترقق بطانة الرحم. إذا تخطيت الأسبوع بدون حبوب وبدأ حزمة جديدة، فسيحصل جسمك على كمية ثابتة من الهرمونات وهذا سيمنع الدورة الشهرية.

يمكنك أخذ ما يصل إلى ثلاث حزم متتالية بطريقة آمنة. إذا فعلت ذلك، فقد تعاني من نزيف أو رش، وقد تشعر بالانتفاخ. هذا ليس مصدر قلق. إذا كنت قد تناولت حبوب منع الحمل بشكل صحيح، فستظل دائمًا محميًا من الحمل.

هل يمكن تسريع الدورة الشهرية بعد نزولها ؟

ذا تناولت حبة منع الحمل في بداية الدورة الشهرية، فيمكنك جعلها تنتهي بشكل أسرع. ومع ذلك، فإن هذا لن يوقف دورتك الشهرية بمجرد أن تبدأ. لا يمكن لتأخير الدورة المضغوطة، نوريثيستيرون، إيقاف الدورة الشهرية بمجرد أن تبدأ. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يجعل النزيف أقل حدة. لا يمكن أن تتوقف الدورة الشهرية بمجرد أن تبدأ ولا يوجد شيء يوقف دورة الدم بمجرد أن تبدأ.