كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني هذا  السؤال الذي يتردد على ألسنة الكثير من الفتيات اللاتي يريدن عيش قصة حب حقيقية أو ربما أسطورية، فالحب شعور نبيل تسمو به الروح وكل إنسان لديه الرغبة المُلحة في الحصول على علاقة حب فريدة من نوعها ، ولكن كل منا يعبر عن الحب بطريقته، وهنا يكمن الاختلاف الذي لا يعرفه الكثير من النساء، وهو أن حب الرجل يختلف عن حب المرأة، وهذا ما سنتطرق إليه خلال مقالنا.

كيف تعرف من يتجاهلك لانه يحبك

تقع الكثير من النساء فريسة تحت يد رجال مخادعون، يتظاهرون بالحب في بداية العلاقة، ثم تتجلى الحقيقة شيئاً فشيئ، حتى يتضح بالنسبة للمرأة أنه رجل مخادع.

تمهلي سيدتي، علام بنيتِ هذا التحليل؟ وكيف عرفتي أنه تم خدعك؟ إنه يتجاهلني بشكل دائم، أحيانا أشعر بأنه يحبني وأحيانا أخرى يتعمد تجاهلي لماذا يفعل ذلك؟ لو أنه يحبني ما تركني لحظة، وكان سيفهم ما أريده قبل أن أتفوه ببنت شفة، هذا ما يحدث عادة مع غالبية النساء، وبدون تردد تحكم على الرجل بأنه لا يحبها.

الحقيقة التي لا تدركها النساء أن حب الرجل يختلف عن حب المرأة، فالمرأة تغلب عليها العواطف الجياشة التي تغرق بها الرجل في فيض من مشاعر الحب والولع، بينما الرجل له كيانه الخاص، يظهر بعض مشاعر الحب والدفء أحيانا، وأوقات أخرى يبدو غامضا، لا يظهر اهتمامه لحبيبته لكنه لا يكرهها بالتأكيد.

كيف اعرف أنه يحبني وهو لا يكلمني

من واقع التجارب التي مررنا بها ومرت على مسامعنا، يمكن القول بأن الرجل كائن عفوي، يتعامل دائما بعفوية، ولا يتعمد أبدًا إيذاء الفتاة التي تعلق بها قلبه، قد ينشغل عنها أحيانا، ولا يتحدث معها لساعات طويلة، ولكن ذلك لا يعني حتما أنه لا يحبها، ولكن طبيعة الرجل قليل التحدث، كتوم بعض الشيء، لا يظهر كل مشاعره، خيفة على ظهور ضعفه أمام حبيبته.

لماذا يهتم بي ثم يتجاهلني

هناك الكثير من التساؤلات التي تدور حول سر اهتمام الرجل بالمرأة وتجاهله إياها في بعض الأحيان وهذا ما سنوضحه تفصيلا خلال النقاط التالية:

إذا كنت ترغبين بالحديث الطويل، و سرد أحداث يومك بالتفصيل، فيمكنك الرجوع لصديقتك، لكن الرجل الذي تتعلقين به، يمكنك سرد بعض المواقف التي طرأت عليكِ خلال يومك وتريدين قول رأيه بها، فلا تنتظري من الرجل أن يسمع تفاصيلك يومك كاملة، وذلك لأن الرجال لهم طابع يختلف تماما عن النساء.

يمكن للمرأة أيضًا أن تتحلى بروح المبادرة، وتقديم أفكار مبتكرة وخلق أجواء جديدة، حتى لا تشوب العلاقة مشاعر القلق والكدر، فالمرأة كائن حساس، ويمكنه صنع المعجزات لبناء علاقة قوية ومتجددة.

من أهم مقومات العلاقة الناجحة بين الرجل والمرأة هو الفهم وليس الحب فقط، إذا كنتِ تفهمين من تحبيه، فذلك سوف يخفف عنك عبء التساؤلات التي تنهش رأسك، و ربما تقتل مشاعر الحب بينكم دون وعي منكِ.

من يتجاهلك يحبك كثيرا

عندما يحب الرجل يقدم لكِ كل ما لديه من مشاعر بطريقته، دون أن يبخل عليكِ، يبحث دائما عن كل ما يدخل على قلبك السرور، ويمكنك التصرف بذكاء للحفاظ على هذا العلاقة، دون الإسراف في مشاعر الغيرة والقلق والعتاب.

احرصي على أن تكون لغة الحوار بينك وبينه تكون ذو طابع هادئ، ويتفهم كل منكما الآخر، ليكون لك الصديق المُحب، ولا داعي للجدال والمشادات الكلامية، لأنها لا تجدي نفعا، وتخلق البغض والكراهية.

تذكري دائما أن وراء كل رجل ناجح امرأة عظيمة، تشاركه أفكاره، وتساعد في حل مشاكله وأزماته، وتفرح لمصراته، ويستشير كل منهما الآخر.

لا تقارني نفسك به، الرجل يحب أن يشعر برجولته، ويحتفظ بكامل كيانه، وأن تكون له السيطرة في زمام الأمور، يريدك أثنى مُحبة، لا تقفي له ند بند، وسوف تجدي منه أسمى مشاعر الحب والاحترام، الرجل بطبيعته طفل كبير يمكنك ببساطة الفوز بمشاعره وقلبه.

كيف اعرف أنه يحبني وهو بعيد عني

إذا كان الشخص الذي تتعلقين به بمكان بعيد سواء مسافر في عمل أو مسكنه يبعد عنك، وتريدي التأكد من حبه لك، سوف يتضح ذلك من خلال عدد مكالمته أو مراسلته لك، فإذا كانت تقل عن مكالمتين أسبوعيا، يمكنك مراجعة هذا الأمر معه ومعرفة الأسباب والظروف، فإذا وجدتي ما يبرر تأخره عنك، يمكن أن تعالجي هذا المشكلة، أما إذا كان يتواصل معك دائما، فهذه إشارة إلى أنه يحبك حقًا، ويتعلق بك فحافظي على دوام تلك العلاقة.

تحدثنا عن تفاصيل ومعلومات واضحة ومهمة حول عنوان المقال كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني ولماذا يهتم بي شريكي على الرغم من أنه بعيد عني، وتعلمنا سويًا كيف تحافظين على من يحبك حتى وإذا كانت صفة التجاهل من طبعه.