علاج خراج الأسنان في المنزل من الأمور التي يتم البحث عنها، حيث أن خراج الأسنان من الأشياء المؤلمة بشكل لا يمكن وصفه على الإطلاق، يمكنك التخلص من الخراج الموجود بالأسنان حتى ترتاح من الألم الحاد الذي تشعر به، ولذلك يمكنك اللجوء لحلول منزلية حتى تذهب للطبيب.

طرق علاج خراج الأسنان في المنزل

في حالة عدم وجود طبيب أسنان وتعاني من الخراج لا تقلق يمكنك القضاء على الخراج من خلال مجموعة من الطرق المنزلية البسيطة، ومنها:

  1.     زيت القرنفل: أفضل طريقة لتخدير ألم أسنانك، حيث أن زيت القرنفل يعتبر من الطرق الرائعة التي تخلصك من ألم الأسنان في أسرع وقت ممكن، يمكنك فقط وضع مجموعة من نقاط زيت القرنفل في مكان خراج الأسنان، وبمن رائحته مزعجة فهي تستمر بالفم.
  2.     الماء والملح : تعتبر طريقة المضمضة بماء دافئ مع الملح من الطرق التقليدي والبسيطة للتخلص من خراج الأسنان، حيث أن الخل والملح يساعدان على التخدير ولكن لا يقضين على الخراج.
  3.     أكياس شاي النعناع: قد تساعدك أكياس الشاي المنعنع في التخفيف من ألم أسنانك ولكن ليس لها أهمية في التخلص من الخراج.

علاج خراج الأسنان بالثوم

يعتبر الثوم من أفضل ما يمكنك استخدامه للتخلص من ألم الأسنان والتخلص من الخراج، حيث يمكنك طحن 4 فصوص ثوم كبيرة الحجم مع كمية بسيطة من الماء للحصول على معجون جيد ومتماسك، يتم وضع المعجون على الضرس الذي به التهابات حادة، ثم يتم ترك المعجون ربع ساعة ويتم غسل مكان الأسنان بماء دافئ حيث أن الثوم يساعد في التخلص من الالتهابات الحادة.

علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي

بالطبع خراج الأسنان مؤلم بشكل لا يمكن وصفه فقد لا ينام المريض    بسبب الألم الحاد الذي يعاني منهن لفترات طويلة حيث أن الإخراج يعتبر مؤذي لدرجة كبيرة فلألم لا يتوقف، يمكنك الحرص على استخدام المضادات الحيوية للتخفيف من التهابات بشكل كبير، حيث يتم التخلص من الألم وتسكينه من خلال استخدام كل ينام و البنسلين وغيرها، الطبيب سوف يصف لك نوع المضاد الحيوي الجيد والجرعة اليومية.

فتح خراج اللثة

كل الطرق المنزلية ليست مدي فقط سيتم تخدير ألم الأسنان بعض الوقت لتعود بشدة حيث أن الخراج سيزداد بشكل كبير ويسبب المتاعب، ولذلك يجب الحد من مختلف الالتهابات من خلال زيارة لطبيب الأسنان فور ظهور ألم الأسنان وتكون الخراج، حيث أن ترك المشكلة تتفاقم تجعل المريض يعاني بشكل كبير ولذلك يجب الحرص على الذهاب للطبيب لحل المشكلة.

يقوم الطبيب بإعطاء بنج للمريض حتى يتحمل الألم، يتم عمل مجموعة من الفتيات في الخراج، حتى يتم التخلص من أي قيح في الضرس، ثم يتم شطف الماء مع الماء والملح، ويتم تثبيت مصرف مطاطي للتخلص من أي صديد جديد، وبذلك يتم الحفاظ على أسنانك وخروج الصديد.

 

أعراض خراج الأسنان

بعض الأشخاص لا يعرفون أعراض خراج الأسنان ويعتقدون أن ألم الأسنان شيء عابر، ولكن هناك مجموعة من أعراض تكوين خراج تحت الأسنان:

  1.     مذاق كريه في الفم.
  2.     ألم شديد عند المضلع أو الضغط على الأسنان وقد يكون الألم شديد من الفم حتى الرقبة.
  3.     تورم شديد في اللثة.
  4.     احمرار كبير في اللثة.

مدة شفاء الخراج

في بعض الأحيان يكون علاج الخراج خلال اسبوع حتى أسبوعين حتى يتم الشفاء الكلي من الخراج، حيث إن الضرس يحتاج لوقت بعد فتح الخراج والتخلص منه، ولذلك لا يجب إهمال تنظيف الضرس والحرص على سلامته بعد عملية ازالة الخراج من الأسنان بشكل عام مع تناول الأدوية.