كيفية صناعة العطور ودراسة جدوى مشروع العطور الذي يبحث كثير من الشباب عن طريقة لتأسيس مشروع لصناعة العطور، حيث أنه من المشروعات الجميلة والتي تدر دخلا جيداً، لكن مثل أي مشروع أخر يحتاج هذا المشروع إلى خطة عمل جيدة حتى يحقق النجاح.

دراسة جدوى مشروع مصنع عطور

من أفضل المشروعات التي يمكن عملها برأس مال قليل مع ربح جسد هو مشروع تركيب العطور، حيث يعتبر من المشاريع المهمة لأنه يخدم تقريباً كل الناس، لأن معظم الناس تستخدم العطور بشكل شبه يومي، سواء كانوا شباب أو كبار أو حتى أطفال، ومهما كانت مستوى الدخل يحتاج الشخص لاستخدام العطور، فيذهبون لشراء زجاجات العطر حتى يبدون بشكل جيد أمام الأخرين.

لذلك نقوب أن هذا المشروع به قاعدة جماهيرية كبيرة للغاية من جميع الفئات العمرية والاجتماعية. في السطور القادمة سوف نقدم دراسة جدوى حول كيفية عمل مشروع تركيب العطور، يمكن ممن يرغبون في البدء بذلك المشروع الاعتماد عليها لمساعدته للبدء بشكل ممتاز.

مشروع صناعة العطور

هناك العديد من العوامل التي تجعل هذا المشروع مربح للغاية، وفي السطور التالية سوف نقدمها لكم. فلنبدأ بذكر تلك العوامل وهي كما يلي:

  • معظم الناس يحتاجون لاستخدام العطور بشكل شبه يومي، وهي تعتبر من الرغبات الأساسية لكل إنسان.
  • كل إنسان مهما كان مستوى دخله يرغب أن تنبعث منه رائحة جميلة وعطرة.
  • أصحاب الدخل المتوسط والذين هم الشريحة الأكبر المستهدفة من هذا المشروع، يحتاجون إلى العطور المصنعة التي تتناسب مع دخلهم.
  • تعتبر الشريحة الذي يستهدفها مشروع تركيب العطور هي الأكبر مقارنة بباقي شرائح المجتمع.
  • هناك شريحة ضخمة من المجتمع لا تستطيع شراء العطوى الأصلية، والسبب بالطبع هو أسعارها الباهظة، لكن العطور المركبة تعطي نفس الرائحة التي لم يستطيعوا الحصول عليها.
  • تكلفة مشروع تركيب العطور يتميز بحجم صغير لراس المال، ربما لا يتعدى ألف ريال للبدء فيه.
  • أو ربما يزيد قليلا حسب الخامات وجودتها التي تقوم بالبدء بها لمشروعك، لكن يظل احتياج ذلك المشروع لرأس مال صغير.
  • من الأمور الهامة جدا هي ارتفاع أرباح ذلك المشروع، بسبب انخفاض رأس المال المستخدم فيه.

معاهد تعليم صناعة العطور

فن صناعة العطور من الفنون الجميلة، والتي تحتاج إلى الموهبة وأيضاً المهارة ومن قبلهم الحب لامتهان تلك المهنة، وذلك بالطبع ما يجعلك قابلا للتطور والاستمرار وتحقيق النجاح. في السطور القادمة سوف نقدم لكم المعاهد التي قد تساعدك في تعلم كيفية صناعة العطور.

1- دروب باي دروب:

هي عبارة عن دورات تقدم من خلال موقع اليوتيوب، وتقدم محتوى عم تعليم كيفية صناعة العطور، يقوم بتقديمها الأستاذ أحمد فيصل الصالح خبير عطور كويتي.

2- مركز صناعة العبقرية للتدريب:

هذا المركز موجود بمدينة الرياض، وهو يقوم بتقديم دورات متنوعة ومختلفة، ومن تلك الدورات هي دورة صناعة العطور، ولهم حساب على موقع التغريدات تويتر لمتابعتهم ومعرفة أخر أخبار تلك الدورات.

3- مركز ردنا للتدريب:

ذلك المعهد من المعاهد المتميزة، وهو معهد مهني يقوم بتقديم دورات معتمدة، للرجال والسيدات، وأهم تلك الدورات هي عن كيف يمكن القيام بصناعة الزيوت العطرية، ويمكن أيضا متابعتهم عبر تويتر لأخر المعلومات.

كيف اطلع تصريح لمنتجاتي

يجب ان تقوم باستخراج تصاريح لإنشاء المتجر الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، إذا أردت أن تقوم بترويج منتجاتك، وهو من أهم بنود قانون تنظيم التجارة الإلكترونية.

هذا يضمن الحقوق لكل الأطراف.. سواء البائع والشاري .. وأيضًا يتم من خلالها تنظيم المعاملات التجارية والتي تتم من خلال الإنترنت، وهدف هذا القانون يدعم ويطور من العجلة الخاصة بالتجارة الإلكترونية، ذلك أيضاً سيغلف عملية الشراء بالثقة بين المجتمع السعودي وبعضه، في هذا النظام الجديد للبيع والشراء.

سوف نشرح لكم الآن الخطوات التي يجب عليك اتباعها لفتح سجل تجاري للمتجر الإلكتروني الخاص بك في المملكة العربية السعودية:

1- تسجيل الدخول لموقع الخدمة عبر رابط وزارة التجارة.

2-  تقوم بتحديد الخدمة التي تحتاجها بالتحديد، والدخول إليها، ثم تقوم بعملية اختيار اسم نشاطك التجاري.

3-  وضع المعلومات التي تطلب منك والتي تتعلق بنشاطك الإلكتروني.

4-  القيام بسداد قيمة رسوم الاستخراج لشهادة السجل التجارب وأيضاً الحصول على العضوية الخاصة بالغرفة التجارية من خلال نظام سداد.

5- في الخطوة التالية والأخيرة يتم إصدار سجلك التجاري ويوضح لك رقم عضويتك بالغرفة التجارية.

كيفية صناعة العطور ودراسة جدوى مشروع العطور هذا ما قدمناه لكم فيما سبق، محاولين تغطية كافة الجوانب التي تحتاجها للبدء في مشروعك التجاري الجديد، ونتمنى لك التوفيق والنجاح.