هل اختبار الحمل بالملح صحيح سؤال يراود الكثير من السيدات وخاصةً إذا كانت في أولى حملها فتسعى لهذه الطريقة كثيرًا من النساء التي تسعى لإنجاب الأطفال، فيوجد الكثير من الاختبارات التي تتفاوت بدقة شديدة والسعر يكون من ضمن تلك الاختبارات التي يتم الاعتماد عليها هو اختبار الحمل باستخدام الملح، وخاصة أنه من أرخص الاختبارات المعتمد عليها، فتأتي هنا الإجابة في أنه اختبار منتشر بين الكثير من النساء والسيدات.

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

أعلنت السيدات إحدى تجاربها في اختبار حملها باستخدام الملح، لكي تتعرف على أنه يوجد هناك حمل أم لا، فإليكم التجارب بالتفصيل:

التجربة الأولى والتي صرحت فيها السيدات بأنها تسعى في أنها ترغب بإنجاب طفلاً، وعندما شعرت ببعض الأعراض قامت بالاختبار في منزلها باستخدام ملح الطعام، فقامت بعمل خليط بين مقدار الملح، والبول ووجدت أن لون البول تغير تمامًا، فعلمت أنها حامل.

التجربة الثانية لإحدى السيدات التي لديها الرغبة في أن تحصل على الحمل، فبعدما بحثت كثيرًا عن عدة طرق تساعدها على التعرف إذا كانت حامل أو لا، قامت بعمل عدة اختبارات متعددة ولكنها لم تفلح، فبعدما روت لها صديقتها بأن تقوم بعمل اختبار حمل بالملح، وهو من أسهل الطرق والتحاليل التي تتم في البيت، وفعلاً جاءت النتيجة المرضية والتي سعدت بعدها السيدة بأنها حامل.

اختبار الحمل بالملح قبل الدورة

يعد الملح من أهم المواد الكيميائية النظيفة جدًا، وذلك يكون نتيجة البلورة الطبيعية التي يقوم بها، فالأمر يجعله عنصرًا مهمًا جدًا يساعد في الكشف عن الحمل، وهناك عدة احتماليات عالية لأن اختبار الحمل يكون بالملح ولكن من المهم جدًا أن يتم الذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات الخاصة بالدم، والتأكد من الحمل بعدها.

تطبيق اختبار الملح للحمل…

لكي تنجح في طريقة اختبار الحمل وإجراء الفحوصات الخاصة بالحمل تتم بالخطوات الآتية:

  • أحضري وعاء شفاف لكي تستطيعي رؤية التفاعل وتغيير لون البول بعد لإتمام الفحص.
  • أحضري قليلاً من الملح.
  • ثم قومي بجمع العينة من البول.
  • بعد ذلك ضعي عينة البول فوق الملح في الوعاء الشفاف، وقلبيهما جيدًا بالملعقة.

ثم طبقي الفحص ولكن هناك عدة نصائح يجب أن تتبعيها وهي ..

  • يجب أن تقومي بعمل هذا الفحص في الصباح الباكر قبل أن تقومي بعمل أي شيء مختلف، لكي تحصلي على أفضل النتائج.
  • طبقي ذلك الفحص بمزج البول والملح بعض الدقائق، واتركِ المحلول عشرة دقائق.

ظهور سحابة في البول مع الملح دليل على الحمل

تعتبر علامة السحابة في البول من أهم العلامات الإيجابية التي يتم من خلالها اختبار اكتشاف الحمل باستخدام الملح في البيت والاختبار يتم مثل ما يلي:

  • الاستيقاظ مبكرًا في الصباح.
  • ثم يتم وضع عينة البول في وعاء مصنوع من الزجاج أو البلاستيك الشفاف، لكي تتمكني من رؤية التفاعل.
  • بعد ذلك يتم وضع وإضافة الملح للبول، وتقلب الملح بعض الوقت، ويتم مراقبة التفاعل مع البول إذا كان هناك حمل أم لا عندما يتغير لون البول.

تغير لون البول مع الملح بدون فوران

توجد عدة سيدات تتحدث عن  تجابها مع تحليل الحمل في البيت بالملح، فقالت:

عندما تأخرت دورتي الشهرية عن ميعادها المعتاد لفترة تزيد عن سبعة أيام، وكنت أخاف من وجود حمل لأن أمتلك طفلاً رضيعًا فلم يكتمل السنة الأولى بعد، ولهذا قررت بأن أقوم بتجربة الحمل باستخدام الملح لكي أتأكد من وجود حمل أم لا، وفعلاً قمت باتباع الخطوات المعتاد عليها وقمت بخلط البول بالملح وانتظرت دقائق ولاحظت تفاعل وتكتلات خليط فازداد شكي بأني حامل.

قررت أن أنتظر أسبوعين لكي أقوم بعمل  السونار لأتأكد من وجود الحمل، فذهبت إلى إجراء اختبار موجات فوق صوتية واندهشت كثيرًا عندما أخبرني الطبيب بأني لست حاملاً وأني فقط أعاني من التهابات مهبلية.

انتهينا من موضوع اليوم وقد قمنا بالإجابة التفصيلية نحو سؤال موضوع اليوم هل اختبار الحمل بالملح صحيح تأكدنا من مدى فاعلية هذا الاختبار البسيط منزليًا، ولكن يجب أن نذهب لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من وجود الحمل للبدء في المتابعة والعناية الصحية للأم والجنين.