أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال نتيجة أكيدة في أقل وقت، لا داعي للقلق إذا كان شعر طفلك خفيف أو مجعد، اليوم ومن خلال هذا المقال أقدم أفضل أنواع الزيوت التي تساعد في تطويل وتنعيم الشعر، زيوت طبيعية ومضمونة ونتائج فعالة.

أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

إذا كنت تعاني من الشعر المجعد لطفلك أو الشعر الخفيف، إذا كنت تبحث عن زيوت ومنتجات طبيعية تزيد من قوة ولمعان ونعومة شعر طفلك، الآن نقدم أفضل وأجود أنواع الزيوت الطبيعية والنتائج المضمونة خلال أيام سوف تلاحظ الفرق.

يمكنك استخدام زيت الخروع الذي يقضي على تقصف الشعر ويزيد من لمعان وكثافة الشعر ويقضي على التجاعيد ويجعل شعر طفلك انسيابي وجميل، يستخدم الزيت على شعر جاف ونظيف للحصول على نتيجة أكيدة.

أفضل زيت شعر للأطفال الرضع

أفضل أنواع زيوت الشعر التي تناسب الأطفال الرضع، زيت الشعر جونسون فهو الأكثر امناً للرضع منذ الولادة، يحتوي زيت الشعر جونسون على خلاصة ثمار الكاموميل والأفوكادو والالوفيرا إلى جانب البانثينول الذي يساعد على فرد  وتنعيم الشعر والتخلص من الخصلات المموجة دون تأثير على فروة الرأس.

أفضل زيت شعر للأطفال من الصيدلية

يعتبر زيت الجوجوبا وزيت الأركان أفضل أنواع الزيوت، يساعد في تقوية الشعر لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة ويحافظ على الشعر ويحميه من التقصف والتلف.

زيت الأركان يحمي الشعر من التقصف ويساعد على الترميم واللمعان، يعيد بناء وجمال الشعر  ويقلل من التساقط ويقضي على الهيشان.

خلطة لتطويل شعر الأطفال في أسبوع

هناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي تقوي الشعر وتجعله صحي وطويل، وصفة مميزة وبسيطة ونتيجة مضمونة.

  • يمكنك تدفئة 2 ملعقة من زيت الزيتون ثم وضعها على شعر الطفل والتدليك الخفيف لفروة الرأس وتنشيط الدورة الدموي.
  • يعمل زيت الزيتون على تقوية بصيلات الشعر ويغذي فروة الرأس ويقضي على الهيشان والتقصف ويزيد من كثافة وطول شعر الطفل.
  • زيت الزيتون مناسب جدًا للشعر الغامق أكثر من فوائده للشعر الفاتح.

وصفة الثوم لشعر الأطفال

  • يمكنك وضع كميات متساوية من الزيوت التالية.
  • زيت السمسم، والخروع، وزيت الزيتون.
  • واضافة عسل أسود عسل أبيض ودبس الرمان.
  • ثم اضافة خل بلسميك، والخل الأبيض وخل التفاح.
  • ضع الخليط على الشعر وتدليك فروة الرأس برفق.
  • تترك على الشعر حوالي 6 ساعات ويغسل بالماء الفاتر.

أفضل زيت لشعر الاطفال الجاف

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزيوت التي تساعد على أطالة الشعر ونعومته، يجنبك تقصف الشعر  ويعالج التلف ويقضي على الهيشان ويزيد من نعومة الشعر ويجعله انسيابي في وقت قليل.

يعتبر زيت الصبار من أفضل الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر وتقضي على الجفاف  لأنه يحتوي مادة الهلامية المتواجدة داخل الصبار،  يمكنك وضعه على الشعر وهو مبلل من الجذور وإلى الأطراف لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم الغسيل بالماء الفاتر ووضع زيت طبيعي مناسب للشعر.

فيتامين لتطويل شعر الاطفال

أفضل فيتامين لإطالة وكثافة الشعر، يعتبر زيت سانوسان الأفضل لشعر طفلك ويعمل على تغذية وتقوية الشعر حيث يحتوي الزيت على خلاصة الزيوت الطبيعية التي تفيد الشعر  ويعمل على الترطيب والنعومة.

نصائح هامة: يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي في نوع الشامبو والزيت المناسب لشعر الطفل حتى لا يتعرض للالتهابات أو احمرار في جلد الرأس.

يجب غسيل الشعر بشكل مستمر خاصةً في فصل الصيف والتجفيف بمنشفة قطنية نظيفة وتستخدم مرة واحدة ثم تغسل جيداً.