كثيرًا من الأشخاص دائمًا يتساءلوا ما هو علاج التهاب العين في المنزل بالاعشاب وخصوصًا أن التهابات العين في هذه الفترة تزداد كثيرًا بين الناس بسبب العوامل المناخية الطبيعية، حيث يوجد كثيرًا من العلاجات المعروفة التي يستخدمها الطب البديل باستخدام الأعشاب أو الوصفات المنزلية تأتي بأفضل النتائج، وتخفيف آثار التهابات العين وكافة المشاكل التي تطرأ عليها.

علاج شبكية العين بالطب البديل

تعد العين وكل مكوناتها من أكثر أجزاء الجسم حساسية فعندما يشعر الشخص بأي مشكلة فيها أو في الرؤية يجب أن يقوم بزيارة الطبيب المختص ويخبره بكل الحالة التي يشعر بها والتي يعاني منها، كما يجب ضرورة الاستفسار عن استخدام الأعشاب المناسبة التي تقوم بعلاج انفصال الشبكية، فمن ضمن العلاجات التي تتوفر في كل بيت للشفاء من حساسية العين ما يلي:

  • تناول أكلات تحتوي على فيتامينات ومعادن وبروتينات والتي تحافظ على سلامة وصحة العين ومن بينها الشبكية متمثلة في الجزر، ملفوف، سبانخ، لفت، خردل، فول سوداني.
  • يفضل استخدام الأويسة من خلال وضع حبات عنب مغسولة في المياه لمدة ربع ساعة فقط، ويتناولها المصاب كوب مغلي كل ستة ساعات، وتكرر الوصفة إلى أن يتم شفائه نهائيًا.

قطرة لعلاج التهاب القزحية

صمم علاج التهاب القزحية لأجل الحفاظ على الرؤية وتخفيف الألم أو الالتهابات بالنسبة لالتهاب القزحية، ويعد علاج تلك الحالة من الأمور المهمة والضرورية أيضًا في بعض الأوقات يشمل علاج التهابات القزحية كما يلي:

  • قطرات العين الموسعة للأوعية الدموية.
  • قطرات العين المحتوية على مواد الستيرويدات والتي تعمل على تقليل الالتهابات.
  • تساعد قطرات العين التي يتم استخدامها لتوسيع حدقة العينان أن تقلل من نسبة التهابات العين.
  • بالنسبة قطرات العين الخاصة بعلاج أوعية العين الدموية من الممكن أن تحميك من زيادة مضاعفات الإصابة بالتهابات حدقة العين.

قطرة لعلاج التهاب العين

قطرات العين التي صممت مخصوص لعلاج حكة حساسية العين، والتي تعمل على تقليل نسبة الهيستامين في أنسجة العينان، من الممكن أن تتسبب الحساسية بأعراض للعين مثل الحكة، أو الاحمرار والدموع ويعالج أيضًا الانتفاخات، وتجنب الإصابة بتورم العيون.

تحتوي بعض قطرات مزيل الاحتقان أيضًا للعيون الحمراء على مضادات هيستامين والتي يتم وصفها بأنها علاجات حكة بسبب الحساسية ولكن لا يفضل استخدام تلك القطرات كثيرًا، حيث تؤثر على العين بشكل سلبي على المدى البعيد.

إذا كانت الحكة شديدة ولا تتحسن مع العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية، فمن الأفضل زيارة اختصاصي رعاية العيون للحصول على قطرات العين الموصوفة و/أو الأدوية الفموية.

علاج التهاب القزحية بالعسل

إذا تم استخدام العسل الطبيعي لعلاج التهابات قزحية العيون، لا يجب أن يتم وضعها مباشرة في العينان فتستطيع أن تعثر على قطرات عيون جافة من عسل المانوكا، أو يتم صنع قطرات عين بطريقة صحية ومعقمة وتكون خاصة بك، ويتم ذلك بمزج عسل مذاب مع محلول ملحي أو مياه مقطرة لأجل صنع مزيج خاص بك، ويتم استخدامه كما يلي بالخطوات:

  • يجب عليك البدء بغليان كوبًا من المياه مع خمسة ملاعق صغيرة من العسل والتقليب الجيد لكي يختلطان معًا.
  • اترك المزيج يبرد جيدًا.
  • استخدم ذلك الخليط مثل غسول العين، أو استخدم القطارة المعقمة والتي يتم وضعها في العين بشكل مباشر.
  • جرب نسبة العسل والماء المعقم، بوضع ذلك المزيج في الثلاجة قبل أن يستخدم لكي تشعر بانتعاش العين بالتبريد.
  • احذر تمامًا عندما تستخدم العسل للعين، فيجب أن تتحدث مع طبيبك المختص إذا كنت ترغب باستخدام العسل كعلاج للعين في أي حالة تصاب بها.

علاج غشاوة العين بالأعشاب

يعتبر الحرشف البري أهم الأعشاب والتي يعتقد كثيرًا من الأشخاص أنها تعد من الأعشاب الغريبة بعض الشيء، ولكنها متداولة في كل أنحاء العالم أهمها ما يلي:

الحرشف البري Milk Thistle

  • يتكون من سيليمارين الأساسي، وهو معروف بأنه يدعم الكبد، ويفيد العينان.
  • الكبد هو جهاز أساسي يعد مرآة العيون، وذلك لأنه يتم تخزين كل الفيتامينات القابلة للذوبان في الكبد.
  • هذا العشب مسؤول مسؤولية كبيرة عن المساعدة في إصلاح أي تلف للعين.

قمنا بالرد تفصيليًا بالإجابة عن سؤال موضوع اليوم ما هو علاج التهاب العين في المنزل بالاعشاب في المحتوى أعلاه، فيجب عليك إذا استمرت الإصابة بالحكة في العنين وتزداد سوءً مع الوصفات أو العلاجات التي يتم وصفها، الأفضل هو زيارة الطبيب المتخصص برعاية العيون لأجل الحصول على قطرات عين يتم وصفها وتتحسن عليها تمامًا.