إلى ماذا ترمز ألوان علم الإمارات بالتفصيل يحتوي علم الإمارات على اللون الأحمر والأخضر والأبيض والأسود والتي ترمز إلى الوحدة العربية، حيث انه تم اختيار العلم من بين 1/30 تصميم،  وذلك كان في مسابقة تمت بإشراف الديوان الأميري ودائرة الإعلام في حكومة أبو ظبي وفاز التصميم الذي صممه عبدالله محمد المعينة،  واعتمد رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في ٢ ديسمبر ١٩٧١، معلنا إياه علمًا لدولة الإمارات.

ألوان علم الإمارات يرمز

يحتوي علم الإمارات العربية المتحدة علي الألوان العربية التقليدية، ولكن هذه الألوان تتميز بدلالات خاصة بالمواطنين :

  • الأحمر: يدل اللون الأحمر على القوة والصلابة والشجاعة، و أيضاً على الفرقة الحمراء العمودية، وهو يربط جميع ألوان العلم الأخرى معاً.
  • الأخضر: يدل اللون الأخضر على الحب والفرح والتفاؤل والأمل، يُشير أيضاً إلى ازدهار دولة الإمارات.
  • الأبيض: يدل اللون الأبيض على الصدق والسلام، حيث أنه أنقى الألوان، وأيضا يرمز للنظافة.
  • الأسود: يدل على قوة العقل وهزيمة الأعداء.

من مؤسس علم دولة الإمارات

هو سعادة عبدالله وزير الخارجية الإماراتي المفوض وهو صاحب  تصميم علم الإمارات حيث كان يعمل مصمم إعلانات وقد عبر عن سعادته فور رفع علم الامارات والذي رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي كان رئيس دولة الإمارات رحمه الله.

أبرز رموز دولة الامارات العربية المتحدة

تدل تلك الرموز الي سمات وهوية الدولة حيث فيها رسالتها واهدفها ووحدتها، حيث يتميز كل رمز بخصوصته ابتداء من النشيد الوطني والعلم، وصولاً الي شعار الدولة الرسمي.

علم دولة الإمارات

يحمل علم دولة الإمارات على الكثير من الدلالات التاريخية

تم اعتماد العلم حين رفعه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ، في ٢ ديسمبر ١٩٧١، واصبحت لحظة إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، معلناً إياه علماً لهذا الكيان المستقل ذو السيادة العربية.

النشيد الوطني

في عام ١٩٩٦ تم اعتماد النشيد الوطني (عيشي بلادي)، كنشيد لدولة الإمارات العربية المتحدة، بتنظيم الملحن المصري  سعد عبد الوهاب، وبعد أن اكتمل النشيد بعد سماع الشاعر عارف الشيخ هذه الألحان بدأ بخط الشعار.

شعار دولة الإمارات

صقر في صدره قرص أحمر يوضح ألوان علم الإمارات العربية ، ومخالب الصقر التي تمسك بقاعدة تحمل اسم دولة الإمارات، هذا وكان قد تم اختيار هذا الشعار من بين مئات الشعارات، وقد فازت بهذا الشرف فتاة إماراتية تدعى ظبية خميس من أبوظبي.

الصقر الإماراتي

  • يرمز الصقر إلى تراث وأصالة شعب ودولة الإمارات.
  • ويعتبر الصقر أحد رموز دولة الإمارات العربية، حيث يدل على تراث وأصالة الدولة وثقافة شعبها المحب للصقور.

المها العربي

المها العربي في صحراء دولة الإمارات العربية المتحدة يعتقد بعض الناس أن الهجن هي الحيوان الوطني الذي يميز دولة الإمارات، وذلك بسبب لكثرة تواجدها في المنطقة. لكن يعتبر غزال المها العربية هو  أحد أبرز رموز الامارات، وتتميز هذه الغزلان بقرونها الطويلة والمستقيمة الساحرة .

الدرهم الإماراتي

  • يعتبر الدرهم في المرتبة الخامسة بين أكثر العملات تنافسية من حيث القوة الشرائية.
  • تستخدم دولة الإمارات العربية المتحدة الدرهم كعملة رسمية للبلاد منذ كانون الأول عام ١٩٧١.
  • وفقاً للمعهد الدولي للتنمية الإدارية يعتبر الدرهم الإماراتي أحد أفضل ٢٥ عملة مستقرة في العالم، كما يصنف بالمرتبة الخامسة بين أكثر العملات تنافسية من حيث القوة الشرائية.

وبذلك نكون قد تناولنا موضوع ماذا ترمز الوان علم الإمارات وكم لون يحتوي العلم وأيضا عن شعار الدولة ومن صممه وماذا يرمز الصقر وبما تتميز دولة الإمارات من المها العربي الأصيل وعن القوة الشرائية للدرهم الإماراتي.