تعرف على أهم فوائد صابونة نابلسى شاهين للبشرة والشعر بالرغم من وجود العديد من أنواع الشامبو أو غسول البشرة المنتشرة في وقتنا الحاضر وابتعد فتيات الجيل الحالي عن الأنواع القديمة، إلا انه يوجد أنواع أخرى رائعة نتائجها مذهلة بالرغم من قدمها إلا أنها  لها نتيجة رائعة في العناية بالبشرة، ومن أشهر تلك الأنواع صابون نابلسي، فهو احد أقدم وأشهر أنواع الصابون الطبيعي في العناية بالبشرة والشعر.

فوائد صابونة نابلسي شاهين للشعر

أهم فوائد صابونة نابلسي شاهين للشعر تتمثل فيما يلي:

  • تساعد صابونة نابلسي على ترطيب الشعر الجاف وزيادة لمعانه.
  • حيث أن صابونة نابلسي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وحماية جذوره الأطراف.
  • صابونة نابلسي تساعد على حماية الشعر من القشرة الدهنية المزعجة المسببة للحكة.
  • وأيضا تساعد صابونة نابلسي الشعر الضعيف على عدم التقصف، وأيضا على زيادة كثافة الشعر وإنباته.
  • يعتمد صنع الصابون النابلسي على زين الزيتون حيث انه مصنوع من زيت الزيتون لذلك فإنه يعطي الشعر التغذية الصحيحة وينظفه من الأتربة والأوساخ من فروة الرأس. َ
  • الصابون النابلسي يحمي الشعر من الشيب المبكر.

تجربتي مع صابونة نابلسي شاهين للوجه

اعترف ان صابونة نابلسي من أفضل الأنواع التي استخدمتها للبشرة والشعر حيث انني كنت اعاني من مشاكل عديدة من حيث عدم توحد اللون والرؤوس السوداء والبثور وأيضا جفاف البشرة.

وقبل ان استخدم صابونة نابلسي قمت بتجربة العديد من الكريمات وأنواع من غسول البشرة لعلاج تلك المشاكل بالأخص عدم توحد لون البشرة، إلى أن قولت لما لا اجرب الأنواع القديمة التي كانت جدتي تستخدمها وبالفعل بحثت عنها وعن أراء العديد من أطباء الجلدية عن فوائدها، حيث أنها مصنوعة من زيت الزيتون وذلك من قولهم.

وبالفعل قمت باستخدامها بمعدل مرتين في الأسبوع الواحد، وكانت المفاجأة تحسن كبير ملحوظة، لذلك استخدمتها لمدة شهر كامل مما أدى إلى نتائج مذهلة، مثل توحيد لون البشرة، واختفاء البثور والرؤوس السوداء، وللنضارة والحيوية.

الصابون النابلسي للتبيض

استخدمي صابونة نابلسي في الاستحمام بالاستعانة باللوف أو إسفنجة الاستحمام أو قفاز الاستحمام، افرحي الصابونة على الإسفنجة إلى ان تتكون الرغوة، دلكي جسمك جيدا، وبعد ذلك اشطفي الجسم بماء فاتر، مع الحرص على عدم استخدام الماء الساخن لأنه يسبب جفاف البشرة.

أضرار الصابون النابلسي

يساهم زيت الزيتون على تجدد وزيادة زيوت البشرة الشعر، فهي زيوت حماية تفرزها البشرة، حيث أن زيت الزيتون معرف بطبيعته الترطيب، لذلك يمكن استخدامه للبشرة والشعر، فهو يحتوي على فيتامين أ و هـ المضاد الأكسدة والمفيدة لحماية البشرة والشعر للجذور.

حيث أن المادة الرئيسية في صناعة صابون النابلسي هو زيت الزيتون، لذلك يعتبر صابون النابلسي من أفضل أنواع الصابون استخدامًا ولطيفة جدًا على البشرة خصوصاً البشرة الحساسة والحالة، حيث يتملك درجات حموضة اقل من أنواع الصابون الأخرى التي تسبب جفاف وتهييج البشرة.

صابون النابلسي يساعد على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه وكثافته، وتقليل القشرة وتغذيته، وزيادة نموه، وعلى الرغم من فوائده العديدة إلا انه هناك من يشكو من أضرار صابونة نابلسي فيما يلي :

  • جفاف وتيبس الشعر كأنه مسرح بالحيل.
  • زيادة المادة الدهنية على الشعر فهو غير ملائم للشعر الدهني.
  • صعوبة تمشيط الشعر بعد الاستحمام.
  • الاحتياج لغسل الشعر أكثر من مرة لتعويده على طبيعة الصابون.

وللحد من أضرار الصابون النابلسي للشعر ينصح بإضافة خل التفاح للتخلص من مشكلة ترسب الصابون الذي يظهر مع الماء ولكن بكمية قليلة.

عرضنا لكم في مقالنا فوائد صابونة نابلسي شاهين للشعر والبشرة المصنوع من زيت الزيتون المعروف بفوائده في الترطيب وفوائده العديدة ونتمنى الاستفادة الكاملة من موضوعنا اليوم.