ما هي أماكن مراكز زراعة الشعر في الخليج يعتبر الشعر من أهم الأشياء التي تعطي للإنسان مظهر جمالي وشكل أنيق، هو مهم بالنسبة للرجال والنساء، ويجب الاهتمام به والمحافظة عليه، وقد لوحظ في الآونة الأخيرة ظاهرة تساقط الشعر ووجود فراغات بالشعر بين الشباب والكبار، والتي ترجع لعوامل مختلفة منها وراثية، ومنها عوامل بيئية، و سوء التغذية، لذلك يتوجه الكثير لمراكز زراعة الشعر، وقد اهتمت دول الخليج بالأخص في تأسيس هذا النوع من المراكز للتخلص من مشاكل الشعر والظهور بإطلالة مميزة، وهذا ما سنتطرق إليه خلال مقالنا.

زراعة الشعر بالتقسيط في السعودية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر وظهور الصلع في سن مبكرة، مما يلجأ البعض لعمليات زراعة الشعر، لكن البعض لا يستطيع تغطية تكاليف العملية، نظرا لتكاليفه العالية في مراكز السعودية المتخصصة في جراحة الشعر.

ولكن مؤخرا ظهرت بعض المراكز في جدة والرياض، وبعض المدن الأخرى التي تقدم بعض التسهيلات، وطرق سهلة للدفع عن طريق التقسيط أو نظام دفعات.

وقد تكون عبارة عن دفع مبلغ من المال كمقدم، ثم يتم التعاقد على دفع بقية المبلغ خلال أشهر محددة بالتقسيط، وبهذه الطريقة يسهل على الكثير إجراء هذه العملية.

أصبح اللجوء إلى هذه المراكز عن غيرها في تزايد ملحوظ، فقد صار من السهل على الكثير القيام بهذه العملية والتي تتناسب بشكل كبير مع إمكانياتهم وميزانيتهم الخاصة.

لذلك سوف نوضح خلال الفقرات التالية أهم المراكز التي يمكن الذهاب إليها والتعرف على العروض المتاحة وتسهيلات السداد الخاصة بهم.

شروط اللازمة لإجراء زراعة الشعر في السعودية:

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها قبل الشروع في عملية جراحة الشعر التي يجب مراعاتها ومن أهم هذه الشروط:

  • أن يكون الشخص قد أتم سن البلوغ، بمعنى لا يقل عمره عن 25 سنة، وذلك للتأكد من اكتمال نمو الشعر عنده.
  • التأكد من سلامة صحته، و خلوه من أية أمراض، وذلك تجنبا لحدوث مضاعفات أثناء العملية أو بعدها.
  • أن تكون فروة رأسه سليمة، ويتمتع بشعر صحي، لا يعاني من مرض بالشعر، وأن يكون به شعر في رأسه.
  • تقديم المركز صورة واضحة للشخص عن كيفية إجراء العملية وكافة نتائجها، ومعرفة الإرشادات التي يلزم اتباعها بعد العملية.

تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية

سوف نحدثكم اليوم عن تجارب زراعة الشعر في المملكة السعودية، ومعرفة أهم المراكز التي يمكنكم الذهاب إليها حسب الموقع الجغرافي المتناسب معكم والعروض المتاحة والتسهيلات المقدمة.

احتلت السعودية مكانة كبيرة في مجال جراحة زرع الشعر على أيدي دكاترة مختصين في زراعة بصيلات الشعر، حيث تحدث أحد المواطنين عن تجربته الخاصة عندما أجرى عمليته في مدينة الرياض.

لقد قام بإجراء العملية في مركز درما الطبي لمدينة الرياض لعام 2018، تحت إشراف الطبيب زكي الكيالي وطاقم عمل رائع، والمركز يحتوي على العديد من المزايا والأجهزة الحديثة.

كما أعرب المريض عن إعجابه الشديد بإمكانيات المركز و تقديم العروض المختلفة، وأوضح في بيانه أن خطة الأسعار تتوقف على نوع الشعر وكثافته والبصيلات المطلوب زراعتها، وكانت مدة العملية 12 ساعة، وقد تمت العملية بنجاح باهر.

وقد أوضح بعض النصائح التي يجب مراعاتها قبل وبعد العملية، منها على سبيل المثال أهمية استخدام البنج الكلي فضلا عن البنج النصفي أو الموضعي، حيث أنه سوف يتسبب في بعض الآلام، والتي يمكن تفاديها باستخدام البديل، كما يمنع المريض من غسل الشهر أو سقوط الماء فوق رأسه لمدة لا تقل عن أسبوع حفاظا على نجاح العملية.

زراعة الشعر في السعودية الرياض

هناك تقنية أخرى لزراعة الشعر تسمى بتقنية الشريحة وهي جراحة مختلفة لزراعة الشعر، ولكن لم يسعى إليها الكثير نظرا لأنها تحتاج فترة لتعافي المريض، بالإضافة إلى الخضوع للتخدير الكلي والشعور ببعض الوخزات والآلام، وقد تتمثل في مجموعة خطوات وهي:

أولا يتم قطع جزئية صغيرة أو شريحة من منطقة غزيرة بالشعر بفروة الرأس بمساحة 20 سم، وتعرف علميا باسم ” المنطقة المانحة”، ثم تخيط فيما بعد.

يتم تجزئة الشريحة إلى أجزاء صغيرة جدا، وقد تصل 2000 قطعة، حسب المنطقة المطلوبة زرعها، وتم تسمية هذه الشريحة “الطعوم”، ويتم تطبيقها بشكل جراحي احترافي.

تزرع المنطقة المستقبلة والمقصود بها المنطقة المصابة أو الممتلئة بالفراغات، وهذه تعتبر وسيلة أخرى في زراعة الشعر، يمكنكم الاستعانة بها.

وقد نجد أن مدينة الرياض تعتبر أكثر المناطق بالمملكة السعودية التي تقدم مجموعة مراكز لعمليات جراحة الشعر، وربما في المنطقة العربية، وتشتهر بمجموعة من كبار الأطباء المختصين في ذلك المجال، ولكن عليك التأكد من إمكانيات المركز والعروض المقدمة والتأكد من سمعة المركز وكفاءته قبل التقدم.

وفي نهاية مقالنا ما هي أماكن مراكز زراعة الشعر في الخليج نريد أن نوجه عناية سيادتكم إلى أهمية مراعاة الشعر، فهو يعتبر تاج رأسنا ومركز جمال لا يستهان به، وكانت هذه إحدى طرق معالجة الشعر ومشاكل تساقطه.