مقدمة اذاعة مدرسية مميزة شاملة هي ما يبحث عنه المعلم ومعه الطالب حتى يقدموا محتوى متميز للطلبة والمدرسين، وأفضل الإذاعات هي ما يحتوى على مصممون متنوع من إذاعة مدرسية تخص البنات وأخرى تخص البنين، فقرة دينية، سوف نقدم لك خلال السطور القادمة مجموعة متنوعة من الإذاعات التي تستطيع نقلها بسهولة أو طباعتها كي تقدم محتوى جميل يعجب كل من في المدرسة بدءا من المعلمين وحتى الطلاب، حتى تصبح متميز بينهم.

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

بسم الله الرّحمن الرّحيم، السيد الفاضل مجير المدرسة، مدرسينا الأعزاء، زملائي الطلاب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يوم مشرق جديد وصباح جديد جميل علينا جميعاً.

أهلاً بكم جميعاً في بيتنا الثاني مدرستنا، ولا يوجد أفضل ما نبدأ به يومنا من سماع تلاوة جميلة للقرآن الكريم، يتلوه علينا الطالب (….) عليكم.

بعد انتهاء الطالب من تلاوة القرآن الكريم، يتحدث الطالب المقدم للإذاعة ويقول (صدق الله العظيم طيب الله أنفسكم بالذكر الحكيم دائماً) والآن نأتي لنقطف لكم زهرة عطرة من بستان النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام، والحديث الشريف مع الطالب (……).

نقوم بعد ذلك بتقديم فقرات متنوعة ومليئة بالمعلومات المهمة والمثيرة والمفيدة، وذلك ما يجعل الطلاب تنتظر يومياً فقرات الإذاعة المختلفة، ويتم الانتقال بين كل فقرة والثانية من خلال جملة مثل ( والآن يأتي موعدنا مع………  التي قام بإعدادها الطالب…….).

ونأتي في ختام فقرات الإذاعة المدرسية، يختمها الطالب ب ( في ختام إذاعتنا يجي أن نقدم الشكر، لكل شخص ساهم في تقديم الإذاعة ونشركم جميعاً على الاستماع، متمنين أن تكون حازت على اعجابكم في كل فقراتها. والتي قدمها كلا من (طلاب الصف….. تحت إشراف المعلم…..) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرات اذاعة مدرسية جاهزة

في هذا اليوم الدراسي الجديد نقدم لكم إذاعتنا اليومية المميزة ومختلفة، فيها أجمل وأحلى الفقرات، وخير ما نبدأ به الإذاعة اليوم الموافق.. /.. /.. القرآن العظيم وحديث نبينا الكريم، ويقوم الطالب…  بتقديمها لكم.

فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف

الآن مع نفحات عطرة من كتاب الله وحديث لنبيه المختار ويقدمها الطالب:

بسم الله الرّحمن الرّحيم : {مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }

عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه-، عن النَّبيِّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنَّه قال: “ما من مسلم يَغْرِسُ غرسًا إلا كان ما أُكِلَ مِنهُ له صدقةً، وما سُرقَ له منه صدقةٌ، وما أكل السَّبُعُ منه فهو له صدقةٌ، وما أكلتِ الطيرُ فهو له صدقةٌ، ولا يَرْزَؤُهُ أَحَدٌ إلا كان له صدقةٌ

 فقرة هل تعلم

يأتي الآن الدور على الفقرة الممتعة هل تعلم مع الطالب…

هل تعلم أن البكتريا في الأذن عددها يزيد بما يقدر ٧٠٠ ضعف لو تم ارتداء سماعات الأذن لمدة ساعة.

هل تعلم أن هناك أنواع من أحمر الشفاه يحتوي على قشور سمك من ضمن مكوناته.

 خاتمة الإذاعة المدرسية

الأن نصل إلى المحطة الأخيرة في الإذاعة المدرسية اليوم، نتمنى ان تكون نالت إعجابكم ورضائكم، ونتمنى أن نكون قدمنا وجبة خفيفة على قلبكم، وعدنا لكم إن شاء الله أن نقدم غدا فقرات مدرسية أكثر فائدة ومتعة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

تعتبر المقدمة للإذاعة المدرسية هي الأهم حيث أنها تستطيع أن تجذب انتباه الطلاب والمعلمين، لذا يجب أن تكون ممتعة وشيقة، يجب أن تكون المقدمة قصيرة وفصيحة، وتشد الانتباه حتى يستمر الطلبة في التركيز معكم.

خطوات رئيسية للإذاعة المدرسية

يمكن تحديد عدد من الخطوات حتى تقدم الإذاعة المدرسية بشكل مميز وممتع:

أولا المقدمة

تكون قصيرة وممتعة وترحب بالمدير والمعلمين والطلبة وتفتتح بالتحية والسلام، ثم يتم تلاوة بعض من القرآن الكريم.

ثانياً الحديث النبوي

يتم اختيار مجموعة من الأحاديث النبوية حول نفس موضوع الآية المختارة من القرآن الكريم.

ثالثًا هل تعلم

وهي من الفقرات المحببة للطلاب لذا يجب أن يتم اختيار معلومات شيقة وممتعة تسعد الطلاب وتقيدهم.

رابعًا كلمة أحد المدرسين

يتم تقديم تلك الفقرة من خلال أحد المعلمين والذي يقول كلمة لها علاقة بالموضوع الخاص بالإذاعة المدرسية.

خامسًا الخاتمة

وهي بنفس أهمية المقدمة ويتم شكر كل المعلمين والطلاب ووعدهم بتقديم محتوى مميز أكثر خلال قادم الأيام.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة شاملة هذا ما قمنا بتقديمه لكم خلال السطور المقبلة، نتمنى أن نكون قد أحطنا كل المعلومات التي تهمكم.