أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات توجد في  ساحل البحر الأحمر على بعد حوالي 200 كيلومتر غرب المدينة المنورة، و 125 كيلومترًا جنوب مدينة أملج، و 300 كيلومتر عن مدينة جدة.

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

كورنيش الشاطئ الشمالي

يعتبر هذا الكورنيش من أهم مناطق الجذب السياحي في ينبع.

يحتوي الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي القريبة، بجانب الخدمات المجانية على الشاطئ.

لا يمكن زيارة ينبع إلا من خلال زيارة الكورنيش أو الاستمتاع بالمشي أو الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالقهوة والطعام في جو خيالي.

جزيرة المحار

تعتبر من أجمل الجزر السياحية في ينبع وبها ادارة جميع الشواطئ هناك حيث توجد مناطق جذب سياحي.

كما يوجد العديد من الأماكن المظللة والعديد من مناطق الشواء والعديد من أبراج المراقبة المجهزة بالعديد من رجال الإنقاذ المتخصصين في هذا المجال، وهو من أفضل شواطئ ينبع المطلة على البحر.

تعتبر الجزيرة من المعالم السياحية الشهيرة لوقوعها غرب Esplanade وتضم شواطئ شروق وغروب الشمس.

أماكن سياحية في ينبع الصناعية

حديقة الصبح

يقع منتزه الصباح في منطقة ينبع الصناعية، ويوفر أجواء رائعة للجلوس والمشي والاستمتاع بإطلالات البحر الرائعة.

القلعة التركية

تم بناء هذا الحصن التركي في عهد الدولة العثمانية، ويعود تاريخه إلى أكثر من 360 عامًا، ويقع بالقرب من قرية واسط.

تم استخدامه كمركز مراقبة لحجاج الشمال.

أماكن سياحية في ينبع النخل

قرى الدهناء

تقع قرية الدهنة بين قريتي ينبع النخل السياحية من ميناء الجار القديم على ساحل البحر الأحمر إلى نقطة انطلاق قريتي مدسوس والمبارك شرقاً وهذه القرى لا تزال تحتوي على بعض المعالم.

جبل رضوى

يقع جبل رضوى شمال شرق مدينة ينبع، ويبلغ ارتفاعه حوالي 2282 مترًا، وهو أعلى نقطة في سلسلة النخيل، ويشتهر بالعسل والطبيعة البرية، ويتجول فيها الذئب والوشق والنمر والرنة.

يشتهر جبل رضوى بقممه الخشنة ولونه الأحمر الغريب الذي ألهم العديد من الشعراء العرب، بمن فيهم الصحابي المحترم حسن بن ثابت.

منطقة الشرم الترفيهية بينبع

مرسى الأحلام من أفضل الوجهات السياحية في ينبع

أجمل منتجع سياحي في شرم ينبع، والذي يتميز بموقعه أمام شرم ينبع، وينظم العديد من رحلات الصيد البحري والغوص، وكذلك الرحلات إلى الجزر المجاورة.

يقع الفندق على شاطئ خاص يطل على البحر الأحم ، ويوفر أماكن إقامة مريحة وخدمة الإنترنت ومسبحًا في الهواء الطلق وتراسًا مظللًا.

مناظر من ينبع البحر

لهواة الغوص هذه منطقة جميلة جدا، فهي تقع في البحر الأحمر حيث تكثر فيها الشعاب المرجانية وتعتبر من أنسب المناطق للغواصين في العالم.

تقع في الجزء الشمالي من مدينة ينبع بشرم ينبع وهي من أجمل المناطق الساحلية.

تحتوي على العديد من المنتجعات ومراكز الغطس ويخوت الغطس والسفاري.

جاء معظم سكان ينبع ومعظم السكان من قبيلة جهينة، وكذلك بعض النبلاء والسادة وبعض العائلات تسمى صيدا.

شاطئ الهيئة الملكية بينبع

المنطقة نفسها مليئة بالمنتزهات المستمرة، بما في ذلك مناطق الجذب المضللة المطلة على المناظر الطبيعية المحيطة، ورصيف مؤقت لخدمات الصيد ورحلات القوارب، ومخصص لمختلف الرياضات البحرية والمائية وكذلك أنشطة لسكان المدينة والسياح مع الإعداد الدقيق الهيئة الملكية في ينبع، توافد عدد كبير من المتنزهين والمصطافين من مختلف المناطق والمدن المجاورة على الهيئة الملكية ينبع، وتحرص الهيئة الملكية في ينبع على تطوير السياحة وتقديم الحوافز من خلال المشاركة في المناطق السياحية.