ما هو أفضل سكراب للجسم الذي لا يكن الاستغناء عنه لكل امرأة تحافظ على جمال جسمها وبشرتها، فهو من أولى الخطوات المتبعة في إزالة الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب، لذا سوف نتعرف سويًا من خلال هذا المقال على الأنواع المختلفة للسكراب وكيفية صنعه، وما هو الأفضل على الإطلاق، تابعونا….

ما هو أفضل سكراب للجسم

هناك أنواع من السكراب المتميز للجسم والذي تفضله الكثير من النساء وهو كالتالي:
سكراب للجسم CAUDALIE Crushed Cabernet Scrub

يتميز باشتماله على البذور الموجودة داخل العنب في صورتها المهروسة، مضافًا إليها 6 أنواع مختلفة من الزيوت الأساسية للبشرة، والتي من شأنها جعل البشرة ناعمة كالحرير خالية من البقع والجلد الميت.

سكراب للجسم SISLEY Energizing Foaming Body Exfoliator

من سيسلي يساهم بشكل كبير في تقشير خلايا البشرة برفق، حيث أنه يشتمل على المكونات الأساسية للبشرة والتي تمدها بالغذاء اللازم لها، فقد يشتمل على اكليل الجبل وغيره من المغذيات الأخرى.

أفضل سكراب للجسم في البيت

تتوفر أكثر من طريقة لعمل سكراب في المنزل من أكثرها شهرة ما يلي:

سكراب السكر

يعد من أسهل وأبسط الأنواع التي يمكن تنفيذها في البيت دون مواجهة عواقب، حيث يتم إضافة ملعقة من السكر مع نصف ليمونة طازجة، ومن ثم سوف تحصلين فورًا على سكراب طبيعي للجسم يعمل على ترطيب ونضارة الجسم.

سكراب الفانيليا

من أشهر أنواع السكراب التي تمنح الجسم رائحة عطرة، وتزيده برقًا ولمعان كما يلي:

من خلال مزج القليل من السكر البني مع الأبيض، وقدر من زيت الزيتون والقليل من الفانيليا مزجًا جيدًا، سوف يتم الحصول على سكراب مميز للغاية منعش لرائحة الجسم.

طريقة عمل سكراب للجسم بالقهوة

عندما تشربين قهوتك في الصباح لا تتخلصي من بقايا البن، ولكن يمكنك استغلالها في عمل أقوى سكراب لجسمك وبشرتك، فهي من المشروبات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في تقشير خلايا البشرة.

مما يعمل على إضفاء النعومة واللمعان عليها دون ترك أي آثر سلبي على البشرة، كما أنه من الأنواع المخصصة للتخلص من السيليوليت الذي يكثر لدي النساء في منطقتي الفخذين والأرداف.

سكراب للجسم للتبييض

والمعروف بسكراب الزبادي والشوفان الذين تعشقهم البشرة وتتناغم معهم بشكل كبير، فهو من الأنواع التي تساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة، وتعمل على تقشير الخلايا الميتة بسهولة.

يمكن اعداده عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع قدر من الزبادي وقطرات من زيت الزيتون، يتم مزجهم جيدًا وتطبيقهم على البشرة مع التدليك والفرك برفق لمدة لا تقل عن 10 دقائق، مع وضع المرطب الخاص بالبشرة بعد غسلها.

أنواع سكراب للجسم

يتوفر أكثر من نوع من سكراب تقشير البشرة، ومنها ما يلي:

  • سكراب إزالة الشوائب من خلال البشرة.
  • نوع خاص بمكافحة الشيخوخة وظهور العلامات الخاصة بها بشكل مبكر.
  • سكراب تقشير خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت.

سكراب للجسم قبل الاستحمام

يمكنك عزيزتي صنع سكراب طبيعي في المنزل من المواد المتوفرة لديك بمنتهى السهولة، كما يلي:

قومي بخلط كوب من الملح مع الزنجبيل المطحون وملعقة كبيرة من القرفة المطحونة أيضًا، وملعقتين من زيت الزيتون أو يمكن أن تستبدلينه بزيت اللوز الحلو، قومي بمزج كافة المكونات جيدًا وطبقيهم بعد ذلك على جسمك، مع الفرك والتدليك في حركات دائرية برفق.

ركزي عزيزتي على المناطق الخشنة في جسمك والتي تشعرين أنها جافة إلى حد ما، حيث يفضل أن يتم استخدام هذا السكراب قبل البدء في الاستحمام مباشرة، من أجل تنظيف الجسم بعمق والتخلص من الخلايا الميتة، كما يمكنك تطبيقه على الجسم أثناء الاستحمام.