وصفة سحرية للتخلص من الحشرات المنزلية التي عادة ما تسبب الإزعاج لأصحاب المنزل التي توجد فيه، وذلك ببعض المكونات الطبيعية التي يمكن أن تتوفر في كل بيت، حيث أن المبيدات الحشرية تمثل خطورة بالغة على حياة من يقوم باستخدامها، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على أهم الوصفات التي يمكن أن تخلصنا من الحشرات نهائيًا.

وصفة سحرية للتخلص من الحشرات المنزلية

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية البسيطة التي يمكن الاعتماد عليها في طرد الحشرات من المنزل نهائيًا، والتي هي كالتالي:

  • التخلص من الذباب عبر وضع القليل من الخل في كوب ماء وتركه في المكان الذي يوجد به ذباب وسوف تجد أنه يتساقط في الكوب بشكل تلقائي.
  • النظافة العامة للمكان وعدم ترك أي قمامة داخل المنزل خصوصًا طوال الليل، لتلافي تكون الحشرات في المكان ومن ثم تكاثرها وتفاقمها.
  • أما الناموس فيمكن التخلص منه عن طريق خلط كمية من زيت الكافور مع عصير الليمون ويوضع في بخاخ وينثر في كافة أرجاء المنزل.

أعشاب لطرد الحشرات من المنزل

تتوفر العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها في طرد الحشرات المنزلية، ومنها ما يلي:

  • الريحان يوجد في الحدائق العامة ويمكن زرعه داخل المنزل، ويمكن استخدامه في طرد الذباب من المنزل عن طريق منعه من الدخول من نافذة المنزل.
  • أوراق الغار تستخدم في طرد الفئران والصراصير من المخازن المنزلية، كما يمكن أن تجفف وتوضع أمام النوافذ والأبواب.
  • الشيح من خلال ما يقوم بإفرازه من زيوت طبيعية ذات رائحة نفاذة يمكنه طرد الحشرات والزواحف بمنتهى السهولة من المكان.

للتخلص من الصراصير من المنزل للأبد

يمكن الاعتماد على بعض الطرق الطبيعية بعيدًا عن المبيدات الحشرية في قتل الصراصير والتخلص منها نهائيًا، كما يلي:

  • الشرائط الصمغية التي تم تخصيصها لابادة الصراصير.
  • عجينة الصراصير المصنعة من الصودا والسكر.
  • حمض البوريك مع السكر واللبن البودر.
  • الزيوت العطرية.
  • الأطعمة الجاذبة للصراصير.

حشرات المنزل الصغيرة

توجد في العديد من المنازل حشرات ذات حجم صغير جدًا ولكنها قد تتسبب في كوارث ليس لها مثيل، فمثلًا هناك حشرة البق المنزلية التي يمكن أن تتسبب في انهيار أصحاب المكان وتضطرهم لتغيير المكان نهائيًا.

والتي يمكن القضاء عليها باستخدام الجاز مع الحرص أن تكون المكافحة بشكل دوري، للقضاء على الحشرات الأم وما تضعه من بيوض قبل الفقس، من خلال المتابعة الدورية.

كما يمكن الاعتماد على نثر الريحان حول السرائر والكنب الذي يوجد به الحشرة وسوف تلاحظ أنها مع مرور الوقت لا أثر لها في المكان.

حشرات المنزل الزاحفة

الحشرات المنزلية التي تظهر في المنزل تعددت بشكل كبير، ومنها ما يمكن أن نتعرف عليه عندما نراه ومنها ما هو غريب علينا لم نراه من قبل، هذا بسبب الوجود في طبيعة صحراوية أو زراعية تساعد على انتشار مثل تلك الحشرات في المنزل.

طرد الحشرات من المنزل بالقرآن

هناك بعض التلاوات القرآنية التي يمكن تلاوتها في المنزل للتخلص من وطرد الحشرات المنزلية بشكل نهائي، منها:

  • “وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فهم يوزعون (١٧) حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملةٌ يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون (١٨) فتبسم ضاحكًا من قولها وقال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحًا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين” صدق الله العظيم.

من الجدير بالذكر أن تلك الآيات تليت لجعل النمل يخرج من البيت بلا رجعة، وذلك عبر وضع ورقة مكتوب بها الآيات القرآنية ووضعها في زجاجات وتدفن في أماكن متفرقة من المنزل.