كيفية التخلص من ذباب الشتاء نهائيا بطرق طبيعية، حيث أن استخدام المبيدات الحشرية في بعض الأحيان قد يضر بالأشخاص، وخصوصًا عندما يكون هناك أطفال صغار في المنزل، في إطار أنه لابد من التخلص نهائيًا من وجود الذباب لما له من أثر ضار للغاية، ومن خلال ما يلي سوف نلقي الضوء على بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعدنا في ذلك.

كيفية التخلص من ذباب الشتاء نهائيا

تتوفر بعض المواد الطبيعية التي يمكن أن توجد في مطبخنا ويمكن أن تقضي نهائيًا على الذباب منها ما يلي:

الفلفل الأسود مع الحليب والسكر، عن طريق خلط القليل من السكر في نصف لتر من الحليب والحفنة من الفلفل الأسود ووضعها على نار لمدة نصف ساعة، ويوضع الخليط في أكواب يتم توزيعها في مختلف أرجاء المنزل لاصطياد الذباب في كل مكان.

خل التفاح يمكنه القضاء على وجود الذباب في المكان نهائيًا لإنتاجه روائح عطرية نفاذة تثير غضب الذباب، مما يجعله يهرب من المكان بلا رجعة، كما يمكن مزجه مع المنظفات المستخدمة في تنظيف المنزل أيضًا لنفس التأثير، وترك رائحة محددة يعرفها الذباب جيدًا.

زيت الكافور من الزيوت الطبيعية ذات الرائحة المميزة الفريدة من نوعها، والتي تتميز بقوتها عن أي من الزيوت الطبيعية الأخرى، يتم رشها في أرجاء المنزل، ومن ثم يمكن التخلص من الذباب نهائيًا من المكان.

كيفية التخلص من الذباب في الحديقة

يتم الاعتماد في طرد ذباب الحديقة على الأعشاب التي تصدر روائح عطرية نفاذة، والمصائد الصمغية التي تجذب الذباب وتنهي حياته بما عليها من مواد سامة.

الأكياس البلاستيكية الممتلئة بالمياه ويتم تعليقها على مداخل النوافذ والأبواب، وعندما يحاول الذباب الاقتراب لا يمكنه الرؤية بوضوح فيحاول الهرب.

التخلص من الذباب بالخل

وضع أكواب من المياه مختلطة مع القليل من الخل وتركها في المكان فترة طويلة من الوقت يمكن أن يساهم بشكل كبير في إصطياد أعداد هائلة من الذباب، مع مرور الوقت يبدأ الذباب في التلاشي نهائيًا من المكان.

التخلص من الذباب بالبخور

الاعتماد على نوع معين من الأبخرة ذات الروائح النفاذة مثل البخور، يمكن أن يثير اشمئزاز الذباب ويجعله يغادر المكان نهائيًا، وذلك عن طريق وضع البخور في مبخرة مخصصة لذلك وتركها طوال الليل في المكان تطلق أبخرتها لتعبئة المكان وطرد الذباب.

التخلص من الذباب بالخميرة

الخميرة تعد من المواد القوية في طرد الذباب، وذلك عن طريق ما يلي:

  • وضع القليل من السكر مع الخميرة في كوب من الماء الدافئ.
  • وتقليبهم جيدًا لحين التفاعل وظهور الفقاعات، وصنع ثقوب في الكوب البلاستيكي يسمح للذباب بالدخول ومن ثم يحتبس ولا يمكن خروجه مرة أخرى.
  • تلك الطريقة طبيعية وآمنة 100% عند وجود أطفال في المنزل، لخطورة المبيدات الحشرية عليهم.

طريقة التخلص من الذباب في البر

في البر يمكن الاعتماد على بعض الطرق الطبيعية لطرد الذباب ذو الأثر السيء في المكان، والذي يمكن أن يكون سببًا رئيسيًا في نقل الفيروسات خصوصًا في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في الآونة الأخيرة.

وذلك عن طريق ملئ أكياس بلاستيكية شفافة بالمياه، وغلقها بصورة محكمة، والقيام بتعليقها على أبواب وشرفات المنزل في كل مكان، ومنها سوف تقوم بطرد الذباب ومنعه من الدخول حتى لو الأبواب مفتوحة.

كما يمكن أيضًا استخدام الليمون والقرنفل في تنفيذ تلك المهمة، عن طريق شطر الليمونة نصفين ووضع حبات من القرنفل فيها، ويتم نثرهم في أماكن متفرقة من المنزل لطرد الذباب والبعوض من المكان.