هل نزول خيوط دم من علامات الحمل المبكر، سؤال تطرحه الكثير من المتزوجات حيث تعد فترة الحمل من الفترات الحساسة في حياة المرأة، ويحدث خلالها الكثير من الأمور لذلك على الحامل أن تكون مدركة لتلك الأمور وأخذ الحذر، ومن هذه التغيرات التي تحدث نزول خيوط من الدم وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

 هل نزول خيوط دم من علامات الحمل المبكر

أثناء الفترة الأولى من مرحلة الحمل، يمكن أن تلاحظ السيدة نزول بعض القطرات الخفيفة من الدماء، والتي تنزل خلال 10 إلى 14 يوم فقط بعد الحمل، وذلك يعد أمر طبيعي يحدث بسبب انغراس البويضة بعد تلقيحها في الرحم، لكن هل نزول خيوط دم من علامات الحمل المبكر؟

إذا لاحظت المرأة افراز المهبل لخيوط الدم المختلطة بالإفرازات، فيشير ذلك الأمر إلى حدوث الحمل، وقد ينتج عن وجود إحتقان في الأوعية الدموية بالرحم وفي المهبل.

فتصاب بالهشاشة مما يترتب عليه نزول بعض الدم، وقد تنزل بعض الإفرازات مصحوبة بخيوط من الدم والتي تنتج عن مشكلة صحية، لهذا ينبغي استشارة الطبيب للتأكد من وجود الحمل.

هل نزول خيوط دم من علامات الإجهاض

قد تتعرض المرأة للإجهاض وتظهر أعراضه في حدوث تقلصات رحمية يصاحبها نزول دم، إلا أن الجنين سليم، ويطلق عليه اجهاض منذر. وهناك إجهاض من نوع أخر يتم خلاله نزول دماء لونها بني ويصاحبها تقلصات رحمية ويطلق عليه اجهاض مركون. وهناك الإجهاض الكامل ومن أعراضه تقلصات رحمية مؤلمة يصاحبها نزول دم غزير بلون أحمر فاتح  ونزول ما يعرف بكيس الحمل.

سبب نزول دم مع الإفرازات للمتزوجه

هناك عدة أسباب لنزول دم مع الإفرازات ومنها بعض الممارسات التي تتم أثناء النظافة الشخصية، على سبيل المثال: الاستحمام، أو استخدام الوسائل الهرمونية لمنع الحمل، أو الصابون العطري كلها أسباب لنزول الإفرازات الدموية المهبلية، ويمكن أن تدل الإفرازات الدموية على الإصابة بسرطان معروف باسم عنق الرحم، أو ضمور المهبل (Vaginal atrophy).

أسباب نزول إفرازات مخلوطة بدم للحامل

من الطبيعي في الأيام الأولى من فترة الحمل، أن تلاحظ المرأة نزول بقع خفيفة من الدم نتيجةً لتخصيب البويضة ويحتمل أن يستمر ذلك الأمر لمدة تصل 12 يوم.

الإصابة بالتهاب في عنق الرحم، عند التعرض لالتهاب عنق الرحم أثناء فترة الحمل، قد يؤدي ذلك إلى نزول بعض الإفرازات ويصاحبها بقع من الدم، وقد  تعاني المرأة من تلك المشكلة في أي فترة من فترات الحمل وعادةً تنتج عن الإصابة بعدوى معينة.

نزول الدورة على شكل خيوط دم

يتم نزول قطرات أو خيوط من الدم قبل الميعاد المحدد للدورة بأيام مع إفرازات الدم ويعد ذلك الأمر بمثابة التعرض لنزيف مهبلي، ويدل ذلك الأمر على وجود مشكلة لذلك ينبغي زيارة الطبيب واستشاراته لمعرفة السبب والحصول على العلاج المناسب.

أسباب نزول مخاط مع الدورة

لا داعي للقلق عند نزول مخاط مصاحب للدورة الشهرية، وذلك لأنه في الأيام التي تتبع فترة التبويض والسابقة للدورة الشهرية يحدث أن تتغير تلك الإفرازات المهبلية من شكل الإفرازات  الشفافة والخفيفة إلى إفرازات سميكة ولزجة، ويرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى تغيرات في سمك قوام المخاط الذي يفرز من عنق الرحم، وبالتالي يتم بدء فترة الطمث المعروفة بالدورة الشهرية.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن هل نزول خيوط دم من علامات الحمل المبكر، كما تم توضيح أسباب نزول إفرازات مخلوطة بالدم للحامل، بالإضافة إلى أسباب نزول مخاط مع الدورة الشهرية والتي تعد أمورًا طبيعية تحدث خلال فترة الطمث.