تبحث الكثير من الفتيات عن أقوى الاعشاب الطبيعية لفرد الشعر من العطار، حيث تزخر الطبيعية بالكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر وجعله ناعمًا بدون تموجات أو تجعد، ومن أهم ما يميز الفرد باستخدام المواد الطبيعية أنه لا يؤدي إلى حدوث أي ضرر لفروة الرأس وكذلك على بصيلات الشعر مثل المستحضرات الكيميائية المستخدمة للفرد والتي تسبب تدمير وتلف بصيلات الشعر وأيضًا فروة الرأس، بالإضافة إلى الجفاف والخشونة فيما بعد للشعر.

اقوى الاعشاب الطبيعية لفرد الشعر من العطار

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية لفرد الشعر من العطار والتي يمكن خلطها مع بعض المواد الطبيعية الأخرى لكي تحصلي على خلطات متميزة تعمل على فرد الشعر بطريقة طبيعية، ومن أهم هذه المنتجات التالي:

 الحناء

الحناء هي واحدة من المواد الطبيعية التي تستخدم لفرد الشعر بشكل طبيعي حيث تتميز بقوة وسرعة التأثير على فروة الرأس هذا غير دورها الفعال في حماية وتغذية البصيلات، والتقليل من تساقط الشعر، ويمكنك استخدام مسحوق الحناء للفرد بالطريقة التالية.

أضيفي كمية من مسحوق الحناء إلى فنجان صغير من البن، بالإضافة إلى نصف ملعقة من الملح، ثم أضيفي الماء الساخن للمكونات مع تقليب الخليط حتى يختلط تمامًا، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعتين، ثم اشطفي الشعر بشكل جيد.

أعشاب لتطويل الشعر الأفريقي

تستخدم أعشاب الأرقطيون في تطويل الشعر، والذي يتم استخلاصه لنمو من جذور الأرقطيون وأوراقه، حيث يعمل على نمو الشعر وهو نبات موجود في أفريقيا، ويتم استخدامه في الصين وأوروبا، ومن أهم العوامل التي ميزت عشب الأرقطيون أنه يعمل على نمو الشعر لما يحتوي عليه من أحماض دهنية، بالإضافة إلى مركبات فيتوستيرول.

كريم فرد الشعر بالاعشاب الطبيعية

يستخدم جل الألوفيرا ككريم لفرد الشعر حيث يتم وضعه في الماء الدافئ لخمس دقائق ثم قومي بدهن  الشعر به ومشطي الشعر واتركيه نصف ساعة على الشعر ثم يشطف.

أعشاب لتنعيم الشعر وتطويله

عشبة البرينغراج (Bhringraj) هي عشبة انتشر استخدامها في طب الأعشاب الهندي، ولها أسماء أخرى، على سبيل المثال الأقحوان الكاذب، وتتميز تلك العشبة وزيتها بالكثير من الفوائد.

البرينغراج هي عشبة تقليدية شائعة الاستخدام في الطب الهندي البديل، وتعرف بأسماء أخرى، مثل الأقحوان الكاذب، ولهذه العشبة وللزيت المستخرج منها الكثير من الفوائد حيث تعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة الإنبات، بالإضافة إلى تقليل فرص التعرض للإصابة بالصلع، إذ تشتمل تلك  العشبة على الكثير من المركبات التي قد تعمل على تنشيط البصيلات.

كما تساعد على تخفيف حدة التساقط أو يمكن إيقاف التساقط نهائيًا، وتساهم تلك العشبة في تقوية وتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذيتها بالإضافة إلى منع الجفاف.

وتعالج تلك العشبة قشرة الرأس إلى جانب التقليل من حدة الأعراض التي تصاحب تلك المشكلة الجلدية، على سبيل المثال الحكة، كما تساعد على إيقاف مشكلة الشيب المبكر، وعلاج التهابات فروة الرأس.

أعشاب للشعر الخفيف والمتساقط

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تعالج مشكلة الشعر الخفيف والمتساقط ومنها الأعشاب التالية:

  • الأملا والتي تعرف باسم عنب الثعلب الهندي: وهو واحد من الأعشاب ذات الفعالية الكبيرة في تنشيط البصيلات بالإضافة إلى زيادة تدفق الدماء في فروة الرأس بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى علاج الشعر مشكلة الخفيف وزيادة كثافة وسُمك الشعر.
  • بذور الحلبة واحدة من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج مشكلة الشعر الخفيف.
  • أوراق الحنة.
  • الشاي الأخضر.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن اقوى الاعشاب الطبيعية لفرد الشعر من العطار، حيث تم التعرف علـى أهم وأقوي الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لفرد الشعر، بالإضافة إلى الأعشاب المستخدمة في علاج الشعر الخفيف المتساقط.