عشبة المدينة للحمل بتوأم كل ما يخصها بالتفصيل، وهي من أكثر الأعشاب فائدة وصحة لأنها معروفة بعلاج العديد من الأمراض لدى النساء والرجال، كما يمكنها أن تساعد النساء على الإنجاب بتوائم، ولهذه العشبة أسماء عديدة بين الناس.

عشبة المدينة للحمل بتوأم كل ما يخصها بالتفصيل

تطرح النساء الكثير من الأسئلة حول فوائد الأعشاب الحضرية للحمل التوأم لأنها تعتبر من أشهر الأعشاب التي يمكن أن تساعد النساء في إنجاب التوائم وزيادة فرص حدوثه، وتعتبر هذه الأعشاب من بينها.

هذه العشبة تنتشر أكثر من اسم في العالم العربي، يسميها البعض عشبة العفة، والبعض يسميها عشب العوار، والبعض يسميها عشبة الحمل، أو عشب كف مريم.

لأن هذه الأعشاب تزدهر في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

الاسم العلمي لهذه العشبة هو Vitex agnus castus.

يبلغ طول شجرة هذه العشبة ما بين 2 و 4 أمتار، ولشجرة هذا النبات العديد من الفروع في القاعدة، وتتدلى أوراق هذه العشبة، وعدد الأوراق في كل الفرع 5 7 قطع، لون الورقة ممزوج بالرمادي والفضي، الزهرة صغيرة، لون الزهرة أبيض ، قطر كل زهرة في حدود 0.5 سم، والفاكهة سوداء.

فوائد عشبة المدينة

  • يمكن أن يقلل الالتهاب والألم المصاحب لظهور الدورة الشهرية وانقطاعها، ويخفف الأعراض مثل الصداع والاكتئاب والإمساك، ويساعد في خلق مزاج جيد للمرأة خلال هذه الفترة.
  • يمكنه ضبط انتظام الدورة الشهرية، وضبط موعدها إذا توقفت أو انقطع فجأة بسبب مشاكل هرمونية.
  • كما أنه يساعد على تنظيم آلية عمل الهرمونات الأنثوية بشكل طبيعي، حتى لا تسبب أي مشاكل أو عيوب صحية، خاصة في هرمونات البروجسترون والبرولاكتين والإستروجين.
  • ويمكنه أيضًا منع تليف الرحم وحل مشكلة الانتباذ البطاني الرحمي.

طريقة استخدام عشبة المدينة للحمل بتوأم

عشبة المدينة تصلح لتوأم وتساعد على حل هذه المشكلة عن طريق تقوية المبايض وتطهير الرحم وهذا سبب ارتفاع نسبة الحمل عند التوائم وسوف نوضح لك كيفية استخدام عشبة المدينة للحمل التوأم:

  • قبل استخدام هذه العشبة، يجب عليك أولاً تحديد أنك لست حاملاً من خلال التحليل.
  • في بداية الدورة الشهرية وطوالها، تناول ملعقة كبيرة من الأدوية العشبية الحضرية أو اجعلها مشروبًا ساخنًا حتى تصبح الدورة الشهرية طبيعية.
  • لا ينبغي الإفراط في تناول هذه العشبة حتى لا تسبب مشاكل صحية كثيرة.

مدى فعالية عشبة المدينة

لا يوجد دليل علمي على فاعلية الأدوية العشبية للتوائم، لأن كل التقارير عن هذه العشبة وتأثيرها على التوائم هي مجرد ثرثرة وتجارب خاصة متداولة بين بعض النساء، ولكن ليس لها دليل علمي، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه العشبة، حتى لا تسبب لك أي مشاكل صحية، لكن هذا لا ينفي أن لهذه العشبة العديد من الفوائد المذكورة أعلاه.

عشبة المدينة للحمل السريع

أظهرت دراسة نُشرت في Acta Medica Iranica في عام 2012 أن عشبة المدينة يمكن تحملها جيدًا ويمكن استخدامها لتخفيف الأعراض الخفيفة والمتوسطة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

ويؤثر بشكل إيجابي على تقليل مدة وتكرار نوبات الصداع النصفي لدى النساء المصابات بالصداع النصفي المرتبط بمتلازمة ما قبل الحيض.

محاذير استخدام عشبة المدينة

الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية حساسة للهرمونات: مثل الانتباذ البطاني الرحمي والأورام الليفية الرحمية وسرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان المبيض.

يمكن أن تؤثر هذا العشب على الهرمونات، وخاصة هرمون الاستروجين، لذلك لا ينبغي أن تستخدم هذه العشبة من قبل النساء الحساسة للهرمونات.

من سيقوم بإجراء التلقيح الاصطناعي: يمكن أن تتداخل عشب المدينة مع فعالية التلقيح الاصطناعي، لذلك إذا قبلت هذا الإجراء، فمن المستحسن عدم استخدام عشبة المدينة.