ما هي افكار لترتيب المنزل بدون تكاليف تساعدك في تغيير المنزل وبث روح البهجة والسعادة، حيث أن التغيير في المنزل يجعلك تشعرين باختلاف كبير، هناك مجموعة كبيرة من الأفكار التي سوف نستعرضها من خلال هذا المقال سوف تساعدكم في تغيير منزلك بدون تكاليف.

السلال الخاصة بالترتيب

حتى تحافظين على ترتيب المنزل عليك استخدام مجموعة من السلال التي تساهم في الحفاظ على ترتيب منزلك بصورة رائعة، يمكنك شراء مجموعة من السلال البسيطة منها البلاستيكية أو المعدنية وغيرها، حيث يمكنك تخزين المجلات أو وضع ألعاب الصغار بها وعمل ديكور بسيط في زوايا المنزل.

تركيب أرفف

يمكنك عمل مجموعة من الأرفف البسيطة في منزلك بكل بساطة، حيث أن الأرفف سوف تعطي شكل جمالي ممتاز بجانب أنها تساعد في توفير مساحة تخزين ما تحتاج لتخزين، يمكنك عمل أرفف على حسب المساحة سواء كانت كبيرة أو صغيرة بمنتهى البساطة، يتم تعليق مجموعة من الأرفف على الجدران.

تنظيم الإكسسوارات

تعتبر الإكسسوارات من أهم ما تحبه السيدات حيث تحتاج السيدات لمكان واسع لوضع الإكسسوارات فيه، يمكنك عمل مجموعة من الطرق لتعليق الإكسسوارات فيها بكل سهولة، حيث يمكنك تعليق الإكسسوارات والشنط التوفير في المساحة أو عمل درج مخصص لوضع الإكسسوارات فيه، حيث أن وجود الإكسسوارات في كل مكان يصير الفوضى.

شماعات على الحوائط

الشماعات تلعب دور هام في حفظ الفوضى من المكان، يمكنك تعليق الملابس الزائدة، ويمكنك القيام بعمل الشماعات في المطبخ ليتم تعليق مجموعة من الأدوات التي توجد في المطبخ بشكل سهل، حيث أن الشماعات تساعد في توفير وقت في الترتيب وتعطي شكل جمالي رائع.

تنظيم الأحذية

وجود الأحذية في كل مكان بصورة عشوائية يتسبب في مشاكل عديدة، حيث أن المنزل يكون ذو شكل غريب، يمكنك ترتيب الأحذية بأي شكل للتخلص من الفوضى والحصول على منزل متناسق لأبعد الحدود، كما يمكنك وضع خزانة للأحذية على السلم أو في مدخل المنزل وسوف تحافظين على الأحذية وعلى شكل المنزل.

منظمات الأدراج

يمكنك استخدام مجموعة من المنظمات التي تخص الأدراج، حيث أن المنظمات تساعد بدورها في الحفاظ على ترتيب الأدراج والوصول لما نحتاجه بدون تعب وبسرعة كبيرة، حيث أن المنظمات تساعد في تقسيم الأدراج وتساهم في حفظ مجموعة كبيرة من الأغراض في مكان واحد، عندما تحتاجين شيء لن تعاني في البحث عنه.

تنظيم المكياج

ترتيب ادوات المكياج شيء هام، حيث أن السيدات يعشقن الترتيب بشكل جيد، يمكنك ترتيب ادوات المكياج بصورة جيدة لتحافظي على الشكل الكامل للمكان، حيث أن تنظيم المكياج سوف يساعدك في الوصول لأي أداة بسهولة بالغة.

ترتيب مطبخك

عندما ترتيب المطبخ سوف تشعرين بالراحة الكبيرة، حيث أن المطبخ يسهل ترتيبه من خلال:

  • وضع التوابل في مكانها، من خلال اختيار طقم توابل كبير يمكنك ترتيبه أمامك واستخدامه ووضعه في مكانه من جديد.
  • قومي بتعليق أدوات المطبخ على الحائط حتى توفرين المساحة في المطبخ وتعطي المطبخ شكل جمالي مختلف.
  • يمكنك استخدام مجموعة من الملصقات لمعرفة نوع التوابل بسهولة، مع غطاء البرطمانات شكل جميل.
  • يمكنك توفير سلال لتخزين الخضروات منها البصل والبطاطس، حيث أن التنظيم سيعطي المطبخ شكل جميل.
  • استخدام حامل لأدوات مطبخك وأدوات النظافة.
  • الحرص على ترتيب درف المطبخ وعدم وضع أشياء بدون أي لزوم.
  • قومي بتعليق المناشف، حيث أن المناشف سوف تحتاجيها طوال الوقت ولذلك احرصي على تعليقها تستخدميها كل وقت.
  • لا تهملي الترتيب حتى تحصلين على مطبخ جميل مع تغيير الستارة والسجاد كل فترة للشعور بالراحة.