توجد حالة من الذعر والارتباك انتشرت مع الجميع وخصوصًا بعد التصريحات عن ظهور فيروس هيهي بعد كورونا الجديد، ويتساءلوا ما هي سبب تسمية فيروس هيهي الجديد بهذا الاسم حيث أنها تعتبر من الفيروسات الوبائية الخطيرة جدًا وأكثر تأثيرًا عن فيروس كورونا المستجد ويتسبب في الوفاة، مما جعل كثيرًا من البشر حول العالم يزدادوا قلقًا وتوترًا من أن يكون فتاك مثل كوفيد 19، والذي ما زال مستمر في مطاردة كثيرًا من الناس حول العالم وتسبب في وفاة الملايين من الأشخاص حتى وقتنا الحالي.

ما حقيقة ظهور متحور هيهي

الأخبار التي رصدت وكشفت عن ظهور فيروس جديد تؤكد باكتشاف الفيروس المتحور من كورونا والمنتشر حاليًا في الصين يسمى هيهي، الأقاويل التي رصدت وكشفت عن ظهور فيروس مستجد مؤكدة بوجود الفيروس المتحور من كوفيد 19 والمنتشر حاليًا في الصين يسمى هيهي، ولكن لم يتم الإعلان من أي جهة سيادية في الصين بأي معلومات أو تفاصيل عن مدة صحة هذه الأخبار التي تم انتشارها، أو ظهور متحور جديد يهدد الدولة حاليًا.

وزارة التجارية الصينية دعت في بدايات الشهر الماضي جميع المواطنون لكي يقوموا بتخزين السلع، والمنتجات الرئيسية مما زاد حالة الغموض وجعل الكثير يمتزج عليهم الأمور بشأن ظهور هذا الفيروس المستجد، برغم من أنها مسألة عادية جدًا ومتداولة، وتقوم بها الصين مع اقتراب موسم الشتاء بسبب ارتفاع أسعار السلع في هذه الفترة كل سنة.

سبب تسمية هيهي لإحدى المدن الصينية

سميت متحور هي نسبة اسم مدينة موجودة في الصين، وأكدت وزارة الصحة بالصين أن أعراض الفيروس الجديد لا تختلف عن أعراض أي من السلالات المختلفة التي تم اكتشافها في الصين.

صرح إحدى أساتذة علم الفيروسات في جامعة زويل في مصر بمداخلة مكالمة هاتف في إحدى البرامج التلفزيونية إن متحور هيهي هو أحد متحاورات دلتا، وهي لم تدخل في الخطورة بشكل كبير إلى الآن.

معلومات مؤكدة حول فيروس هيهي الجديد

واستكمل حديثه بأن هذه التفاصيل والأقاويل التي تدور حول متحور هيهي ما زالت غير كاملة، ولكن يتم التحور عن طريق عددًا من الجينات المختلفة تمامًا عن الشفرة الجينية التي تنتج عن السلالة الأصلية، والتي تتسبب في حدوث تغيرات بشكل كبير جدًا تبعًا للمجلات والصحف في مصر، ونوه بأن رصد مدى خطورة هذا الفيروس الجديد يجب أن يتم رصد معدل انتشاره، وطريقة مقاومته لجهاز المناعة.

واستكمل أيضًا حيث أعلن بأن الفيروس الجديد لم يتفشى بشكل كبير مثل دلتا حيث أنه موجود في المكان فقط الذي تم اكتشافه به وهو الصين، كما وضح إلى أن الدول بدأت في دراسة التحور الجيني، ومدى تأثيره بشكل محدد في مدة زمنية متفاوتة حسب عددًا من الحالات التي تم رصدها.

عشرة معلومات عن فيروس هيهي

أهم المعلومات التي تدور حول فيروس هيهي متحور كورونا (كوفيد19):

  • الفيروس ظهر لأول مرة في مدينة هيهي بالصين، مما دفع العلماء بأن يطلقوا عليه هذا الاسم نسبة للمدينة التي انتشر فيها هذا الوباء.
  • تأثيره يزيد في موسم الشتاء، ويشكل مزيدًا من الخطورة الكبيرة عليهم في المدينة.
  • فيروس هيهي هو متحور من كورونا وظهر منذ عامين، وانتشر في العالم كله.
  • يعد أشد خطورة وتأثير من فيروس كورونا، ويتسبب في حدوث الوفاة.
  • الشخص الذي يصاب بالرعشة في كل جسده تدرك تمامًا أنه مصاب بفيروس هيهي الجديد.
  • أعراض هيهي متمثلة في سقوط المصاب فجأة على الأرض.
  • هيهي يتسبب في حدوث الوفاة الفجائية.
  • العلماء لم يصلوا إلى أي علاج ضد فيروس هيهي الجديد إلى وقتنا هذا.
  • أعراضه متشابهة بأعراض فيروس كوفيد19.
  • يعد من الفيروسات الأكثر انتشارًا في العالم كله.

أدركنا وتعرفنا على كافة التفاصيل التي تدور حول موضوع اليوم، والذي قمنا فيه أيضًا بالرد على سؤال العنوان ما هي سبب تسمية فيروس هيهي الجديد بهذا الاسم ووضعنا أهم 10 معلومات حول هذا الفيروس الجديد.