يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة حب الشباب تحت الجلد، أي السيلوليت أو حب الشباب الأبيض أو الوردي الذي يظهر تحت الجلد، والذي قد يكون مصحوبًا بألم طفيف، أو قد يكون حسب طبيعة كل بشرة، ومن هنا يلجأ البعض لاستخدام مرهم ديفرين لعلاج الحبوب تحت الجلد، لذلك سوف نقدم لكم أهم المعلومات حول كريم ديفرين.

ديفرين للحبوب تحت الجلد

في البداية نتعرف على المكونات الرئيسية لكريم Davelin  adapalene، والذي يتكون من خلاصة فيتامين A، حيث يساعد ديفرين على إذابة الجلد الميت والدهون المتراكمة تحت الجلد، وينقي الجلد من الشوائب، ويقلل من الالتهابات، بل إنه يساعد على استعادة لون البشرة الطبيعي ، لذلك يستخدم ديفرين لما يلي:

  • ديفرين وخاصة جل ديفرين يمكن أن يستخدم للتقشير.
  • كما أنه يعمل على إذابة الرؤوس البيضاء والسوداء وكذلك الدهون المتراكمة تحت الجلد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين أ في ديفرين على تجديد خلايا الجلد، ويخلص البشرة من حب الشباب والبقع الداكنة.

متى تظهر نتائج الدفرين؟

 كريم دفرين يبدأ في تقشير البشرة من 3 إلى 7 أيام،  وفيما يخص حالة حب الشباب فتظهر نتائج كريم ديفرين تظهر بعد حوالي أسبوعين من تطبيقه، كما تبدأ الحبوب في الاختفاء من البشرة بشكل تدريجي، وتعود البشرة مرة أخرى إلى طبيعتها ونضارتها.

مين جربت كريم ديفرين لحب الشباب

من خلال تجارب بعض المستخدمين لكريم ديفرين قد ثبت الكريم فاعليته في علاج حب الشباب وما يرتبط به من مشكلات، وذلك نتيجةً لمكوناته الفعالة حيث يشتمل على مادة الأدابالين والتي تعد أحد مشتقات فيتامين “أ”.

حيث تعمل على تجديد خلايا الجلد وخاصةً المصابة بالحبوب من خلال عملية التقشير، كما يحد الكريم من انسداد المسام بالإضافة إلى  ذلك فهو يمنع تكون أي نوع من البكتيريا، والتي من شأنها تؤدي إلى ظهور حبوب أخرى جديدة.

 تجربتي مع جل ديفرين للوجه

قالت إحدى المستخدمات أن كريم ديفرين ممتاز جدًا لتقشير البشرة حيث ساعد في التخلص من البقع والتصبغات الجلدية بالوجه والجسم، وأضافت أنه منح بشرتها النضارة، كما أشارت أن الكريم يمكن أنه يحمي الجلد من التجاعيد وكذلك يحمي من شيخوخة الجلد.

وقالت سيدة أخرى أنها استخدمت جل ديفرين لأثار الحبوب ولاحظت أن أثار الحبوب خفت بشكل كبير، كما قالت أن الكريم يختلف حسب نوع كل بشرة.

فيمكن لنوع بشرة التخلص من الحبوب خلال ثلاثة أشهر، وبشرة أخرى تتخلص منها خلال شهر حيث تختلف مدة التخلص من أثار الحبوب باستخدام ديفرين من بشرة لأخرى، وأضافت أنها تستخدم واقي شمس قبل الخروج من المنزل.

طريقة استخدام كريم ديفرين

ينبغي شطف بشرة الوجه أو الجسم بالماء ثم يتم تجفيف البشرة برفق، لضمان بشرة نظيفة قبل وضع الكريم، ثم ضعي طبقة مناسبة من كريم ديفرين على المنطقة الداكنة أو التي ترغبين في تقشيرها، وذلك مرة كل يوم في المساء واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بشطف المنطقة بالماء.

ومن الجدير بالذكر أنه تتراوح مدة استخدام كريم ديفرين من أسبوعين حتى 3 أشهر وذلك لضمان الحصول على  نتائج أفضل، ويفضل استخدام كريم مرطب للجلد بعد التقشير بكريم ديفرين وذلك للحد من التهاب الجلد واحمراره.

نصائح عند استخدام ديفرين

هناك مجموعة من النصائح يجب مراعاتها والالتزام بها عند استخدام كريم ديفرين، وفيما يلي أهم هذه النصائح:

  • ينبغي عمل اختبار للحساسية قبل وضع الكريم على الجلد وذلك لمنع تحسسه واحمراره.
  • ينصح باستعمال كريم مرطب على للبشرة خلال فترة استخدام كريم ديفرين.
  • ينبغي عدم الإفراط في استخدام كريم ديفرين حتى لا يلتهب الجلد.