بتكوين الفضي يعود بارتفاعات جنونية 1000% تفاصيل كاملة، شهدت الفترة الأخيرة شيوع العملات الرقمية ومنها البيتكوين، والتي ارتفعت قيمتها كثيرًا هذه الأيام، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل هذا الموضوع بشكل كامل بالإضافة إلى أهم المعلومات مثل ما هو البيتكوين وكيفية شرائها وغيرها من المعلومات.

بتكوين الفضي يعود بارتفاعات جنونية 1000% تفاصيل كاملة

لقد ارتفعت  أسعار عملة البيتكوين مؤخرًا بسبب زيادة  طلب عملة البيتكوين، بالإضافة إلى تزايد ندرة أصول العملة، وعالميًا قد بلغت قيمة البيتكوين المعروضة حوالي 21 مليون قطعة، وهناك توقعات  ألا يتم تعدين تلك الكمية من العملات قبل سنة 2140.

وحسب ما جاء في موقع “كوين ماركت كاب” (Coin Market Cap)، فقد تم تعدين 18.625 مليون من عملة بتكوين حتى الأن، ولكن تم فقد كمية كبيرة منها، وفقًا لتقرير كوبر.

ومن الجدير بالذكر أن 56% من عملة البيتكوين هي ملك للمستثمرين، و15% من عملة البيتكوين مملوكة للمتداولين، وقد فُقد منها 18%، والباقي منها لم يتم تعدينه حتى الأن.

ما هو البيتكوين

بيتكوين هو عبارة عن عملة رقمية لا مركزية حيث لا يخضع إلى أي بنك مركزي، وهو أول العملات الرقمية، والتي يمكن إرسالها من فرد إلى أخر من خلال شبكة بيتكوين بطريقة تعرف باسم الند للند دون تطلب وجود طرف ثالث(كوسيط مثل البنوك)، كما يتم التأكد من حوالات الشبكة من خلال استخدام التشفير كما يتم تسجيل تلك الحوالات في دفتر حسابات يطلق عليه سلسلة الكتل وهو دفتر موزع، ويتم إنشاء عملة البيتكوين كمكافأة تنتج عن عملية يطلق عليها التعدين.

شراء البيتكوين

هناك عدة خطوات لشراء البيتكوين وهي كما يلي:

  • الخطوة الأولى التي تسبق شراء بيتكوين هي فتح محفظة من أجل تخزين تلك العملة الرقمية، وهي عبارة عن شفرة أو مفاتيح تستخدم لكي يتم معرفة عنوان البيتكوين لكي يمكنك توظيفها واستخدامها في أي معاملات أخرى، وينبغي معرفة أن بدون تلك الشفرة لن يمكنك الوصول إلى عملة بيتكوين، وهناك عدة أنواع من محافظ البيتكوين كالتالي:
  • محفظة الحاسب الآلي وهي التي تتيح التحكم بشكل كامل في الأموال.
  • محفظة الهاتف وهي تتسم بإمكانية دفع سعر أي سلعة من خلال مسح يتم لرموز الاستجابة خاصةً السريعة.
  • محفظة الإنترنت، إذ يتم تخزين وحفظ مفاتيح الاستخدام على أحد الخوادم المتصلة بالإنترنت، ولكن قد يمكن اختراقه، أو يمكن للمنظمة التي تتولي الخدمة بسرقة العملات الرقمية.
  • محفظة الأجهزة وهي عبارة عن أجهزة محمولة تم تخصيصها لإدخال مفاتيح تلك العملات الرقمية عليها.
  • محفظة ورقية وهي تتكون من رمزين للاستجابة السريعة، والرمز الأول هو مفتاح عام وهو أيضًا العنوان الذي يتم استخدامه لتلقي البيتكوين، والثاني هو عبارة عن مفتاح خاص حيث يتم استخدامه في إنفاق العملات التي تم تخزينها.

كيف تعمل العملات الرقمية

يمكن شراء العملات الرقمية من مواقع شهيرة كما يمكن تعدينها، وعند بيعها يتم تحويل تلك العملات الرقمية المملوكة إلى الدولار مرة أخرى، كما يمكنه تحويل الرصيد مرة أخرى إلى بطاقته البنكية بعد حصول منصة التداول على عمولتها.

أنواع العملات الرقمية

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من أنواع العملات الرقمية الشائعة في وقتنا الحالي ومنها التالي:

  • البيتكوين Bitcoin BTC. 2.1.
  • الاثريوم . Ethereum ETH
  • التيثر Tether USDT.
  • بينانس كوين BNB Binance Coin.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع اليوم عن بتكوين الفضي يعود بارتفاعات جنونية 1000% تفاصيل كاملة، حيث تعرفنا على سر ارتفاع تلك العملة، بالإضافة إلى أنواعها المختلفة، كما تطرق المقال إلى تعريف البيتكوين وكيفية شرائه.